كلية دار الكلمة الجامعية تدشن نظامًا لتخرين الطاقة الشمسية
آخر تحديث GMT 15:56:38
 فلسطين اليوم -

يهدف إلى الحفاظ على البيئة وإبقاء فلسطين خضراء

كلية "دار الكلمة" الجامعية تدشن نظامًا لتخرين الطاقة الشمسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كلية "دار الكلمة" الجامعية تدشن نظامًا لتخرين الطاقة الشمسية

كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم
بيتونيا-فلسطين اليوم

دشنت كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم، وبدعم من جمعية الصداقة الألمانية نظام تخزين فائض الإنتاج من الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية وهو النظام الأول من نوعه بصناعة ألمانية في فلسطين، وذلك على سطح مبنى الفنون المرئية والأدائية التابع لكلية دار الكلمة الجامعية.

وقامت كلية دار الكلمة الجامعية باستيراد جميع الخلايا الشمسية من جمهورية ألمانيا الاتحادية، هذا وتم تركيب وتشغيل نظام تخزين فائض الإنتاج من الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية بقدرة 47 كيلو واط بمعايير علمية دقيقة وبإشراف أخصائيين وخبراء عالميين ذات كفاءات عالية من أكاديمية هينريتش هرتز الألمانية.

ويتميز النظام بالقدرة على التشغيل لفترة طويلة، ويهدف إلى الحفاظ على البيئة وإبقاء فلسطين خضراء والتقليل من التلوث البيئي، بالإضافة إلى تغطية جزء من استهلاك الكلية الجامعية من الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية، إذ تسعى كلية دار الكلمة الجامعية إلى الاكتفاء الذاتي الكلي من الكهرباء بواسطة الطاقة الشمسية المتجددة في المراحل القادمة.

وأكد رئيس كلية دار الكلمة الجامعية القس الدكتور متري الراهب "أنه تأتي هذه الخطوة كجزء من اهتمام والتزام كلية دار الكلمة الجامعية بالبيئة والمحافظة عليها، وكجزء من خطة الكلية الجامعية الإستراتيجية للوصول بحلول 2020 إلى الاكتفاء الذاتي من الطاقة النظيفة"، مضيفًا: "أود هنا شكر جمعية الصداقة الألمانية والتي تبرعت مشكورة بهذا النظام الأحدث في العالم".

وقدمت مديرة المشاريع الهندسية المهندسة مها خميس أبو غنام شرحًا ذكرت خلاله ما يلي: "تعد الطاقة الشمسية من أهم مصادر الطاقة المتجددة أو البديلة والتي لا تنضب، ولا تنشأ عن الطاقة المتجددة في العادة مخلفات كثاني أكسيد الكربون أو غازات ضارة تعمل على زيادة الانحباس الحراري كما يحدث عند احتراق الوقود لتوليد الكهرباء"، وأضافت" نحن في الكلية الجامعية حريصون دائمًا على صحة الإنسان والحفاظ على البيئة الطبيعية بالإضافة إلى العمل دائماً على ترشيد الاستهلاك في جميع المجالات، حيث أن الأبنية المقامة في حرم الكلية الجامعية معزولة حراريًا ومصممة على معايير التهوية والإضاءة الطبيعية بالإضافة إلى تخزين مياه الأمطار لري البساتين وبقاء - المدينة على جبل - وهي موقع الكلية الجامعية خضراء".

وتعتبر كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة هي أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في التصميم الجرافيكي والفنون المعاصرة وإنتاج الأفلام وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلية دار الكلمة الجامعية تدشن نظامًا لتخرين الطاقة الشمسية كلية دار الكلمة الجامعية تدشن نظامًا لتخرين الطاقة الشمسية



GMT 06:50 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كاميرات مراقبة ترصد "الفأر الغزال" لأول مرة منذ 25 عامًا

GMT 07:35 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

عشرات الحرائق تدمر مساحات شاسعة من الغابات في أستراليا
 فلسطين اليوم -

تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي. وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلتون من فترة إلى أخرى بالتخلي عن الفساتين والمعاطف الراقية لتعتمد إطلالات عملية أكثر ك...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 04:18 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 نصائح لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك
 فلسطين اليوم - 5 نصائح لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك

GMT 04:46 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري
 فلسطين اليوم - ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري

GMT 08:31 2015 الأحد ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوي تتجرأ على التعري للحد من شهرة أختها كيلي جينر

GMT 21:35 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

خان أسعد باشا صرح أثري دمشقي عريق يتحول إلى مصنع للفن
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday