طائر ليفربول يُهدد الإنتاج السمكي لبحيرة البردويل المصرية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يلتهم واحده نصف كيلو جرام يوميًا من الأسماك الفاخرة

"طائر ليفربول" يُهدد الإنتاج السمكي لبحيرة البردويل المصرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "طائر ليفربول" يُهدد الإنتاج السمكي لبحيرة البردويل المصرية

طائر غراب البحر
القاهرة - فلسطين اليوم

يُهدد "طائر غراب البحر" حجم الإنتاج السمكى ببحيرة البردويل شمال سيناء في مصر، حيث يلتهم كميات كبيرة من الأسماك الفاخرة والتي تعد ضمن أساسيات نظامه الغذائي، حيث يأكل منها يوميًا نحو نصف كيلوجرام.

أقرأ أيضا تقرير يحذر من فقدان ثلث جبال الجليد في الهيمالايا

ويعتبر طائر غراب البحر رمزًا لمدينة "ليفربول" الإنكليزية وناديها الرياضي، نظرا لرشاقته، فهو معروف لدى عشاق كرة القدم ، أما في الصين واليابان فقد تم تدريب هذه الطيور البحرية على صيد الأسماك، وجلبها للصيادين منذ القرن الخامس الميلادي، حيث إن الطائر يبتلع السمكة ويحتفظ بها في جراب في عنقه.

ويحلق طائر غراب البحر على ارتفاع منخفض فوق سطح الماء وعندما يحدد مكان سمكة فإنه يغوص بخفة وسرعة ورشاقة تحت الماء، وأحيانا إلى عمق 20 مترا. وإذا ما شعر بالحاجة للأكسجين فإنه يعود سريعا لسطح الماء، ثم يعاود الغطس، قبل أن يطفو مجددا لالتهام فريسته.

ويقول المهندس عبدالله الحجاوي رئيس جمعية حماية البيئة بشمال سيناء ان طائر غراب البحر يصل مهاجراً من أوروبا خلال الفترة من نوفمبر حتى فبراير من كل عام بأعداد كبيرة , حيث يلتهم كل طائر نحو نصف كيلو جرام من الزريعة يومياً مما يؤدى إلى تدمير الثروة السمكية وغالباً ما تكون الأسماك الملتهمة من الأسماك الفاخرة , خاصة اسماك الدنيس مما يؤثر سلبياً على المخزون السمكى وإنخفاض الكميات.

واشار الي ان الطائر يعد واحدا من الطيور البحرية ويتواجد في الشواطئ الصخرية أو الرملية، ومصبات الأنهار، والبحيرات العظمى وبالقرب من الأنهار الرئيسية، ويزدهر في المياه المحمية. و يقضي فصل الشتاء على طول الساحل . وغذاؤه الأسماك واللافقاريات المائية.

ففي اللحظة التي تطل فيها السمكة برأسها من الماء، فإنها تجد طائر "غراب البحر" في انتظارها فاتحا منقاريه على اتساعهما. بينما تفكر السمكة في مصيرها ، لم يبدد الطائر أي وقت ويبتلع السمكة دفعة واحدة.

طالب الشيخ سلالم التوني رئيس جمعية 6 اكتوبر لصائدي الاسماك بضرورة انتشار فرق مكافحه غراب البحر ممن يحملون تراخيص للقيام بدورهم لمقاومته , خاصة وان مسطح بحيره البردويل يمتد على مساحه كبيره يصعب على استخدام مدافع الصوت تطفيش الطائر الذى لم يعبأ بوجودها , حيث يمارس هوايته كل عام بالقيام بهجوم شرس على البحيره متحصنا بقرار منع صيده ووصف بان الطريقة الوحيدة لمقاومته هي مطاردته بواسطة مراكب الصيد الآلية والاقتراب منه وإحداث أصوات مدوية لاخافته وبالتالي هروبه.

حملة تنفيذية :

وأعلنت إدارة بحيرة البردويل بشمال سيناء، امس الاحد ، فى بيان لها، انه تم تنفيذ حملة مكافحة طائر غراب البحر. وجاء فى البيان أنه حفاظا على المخزون السمكى ببحيرة البردويل، وبتعليمات اللواء أمجد إبراهيم الراعية مدير عام بحيرة البردويل يتم مكافحة طائر غراب البحر.استجابة لشكوي الصيادين العاملين في البحيرة.

قد يهمك أيضا

صيادي غزة يتمكنون من اصطياد أسماك القرش قبالة سواحل خان يونس

دببة تسرق طعامًا من داخل منزل في كاليفورنيا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائر ليفربول يُهدد الإنتاج السمكي لبحيرة البردويل المصرية طائر ليفربول يُهدد الإنتاج السمكي لبحيرة البردويل المصرية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday