سكان الخليل يهرعون لشراء مدافئ الكهرباء والغاز لمواجهة برودة الطقس
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

الأرصاد الفلسطينية توقعت منخفض جوي حامل للأمطار

سكان "الخليل" يهرعون لشراء مدافئ الكهرباء والغاز لمواجهة برودة الطقس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سكان "الخليل" يهرعون لشراء مدافئ الكهرباء والغاز لمواجهة برودة الطقس

منخفض جوي حامل للأمطار
الخليل - عثمان أبو الحلاوة

أعلنت مواقع الأرصاد الجوية في فلسطين، منذ عدة أيام منخفض جوي حامل للأمطار االغزيرة جدًا، وتترقب محافظة الخليل وصوله، إلا أن حلم سكان الخليل بوصول المنخفض لم يكتمل. وتوجهت العائلات الخليلية إلى محلات السوبرماركت للتبضع ، وشراء ما تحتاجه منازلهم من غذاء وتسلية ومستلزمات أساسية ، فيما كان الإقبال ملحوظًا بالازدياد على محال الأجهزة الكهربائية والغاز لشراء مدافئ الكهرباء والغاز، وهي الأولى من نوعها في موسم الشتاء الحالي

وصرّح مسؤول العلاقات العامة والإعلام في شركة حمزة شاهين للأجهزة الكهربائية والغاز كرم شاهين لـ " فلسطين اليوم " بأن الشركة شهدت إقبالًا زائدًا من قبل المواطنين بالأمس واليوم ، معللًا ذلك لحديث الشارع الفلسطيني عن المنخفض الجوي الماطر .

وأضاف  شاهين، بأن الشركة شهدت ارتفاعًا في نسبة المبيعات، مع بداية وصول المنخفضات الجوية للخليل، حيث تعمل الشركة في مجال الأجهزة الكهربائية والغاز بشكل خاص .

وكانت التوقعات الجوية تشير إلى احتمالية كبيرة لوصول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية إلى منطقة الخليل وجنوب الأراضي الفلسطينية قد ينتج عنها فيضانات، إلا أن انحراف طفيف نقل الأمطار إلى محافظات وسط وشمال الضفة الغربية حسب حديث المهندس في موقع طقس فلسطين داوود الطروة لـ " فلسطين اليوم ".

وعاشت الخليل حالة من الإستياء، خاصة حينما كانت درجات الحرارة ليلًا باردة والرياح قوية ، حيث استيقظ سكان الخليل دون أي تساقط للأمطار في ساعات الصباح ، بل أن الشمس أشرقت، والأرض التي تبللت بتساقط الأمطار ليلًا جفت صباحًا .

التوقعات الجوية والبيان الذي وجه من دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية للمؤسسات المختلفة والدفاع المدني بضرورة أخذ الحيطة والحذر من المنخفض الجوي، خلق نوع من الخوف لدى العائلات على أبنائهم وبناتهم الطلبة الذين يتوجهون في كل صباح إلى مقاعد الدراسة، فبدأت المطالبات من الأهالي والطلبة على وسائل الإعلام المحلية لتعطيل الدوام في المدارس الحكومية، فيما ردت وزارة التربية والتعليم بأن أمر التعطيل أو الدوام يبقى متروكًا لمدراء التربية والتعليم كل في منطقة وحسب الحالة الجوية السائدة، حيث أعلنت مديرية التربية والتعليم في وسط وشمال الخليل تعليق الدوام في المدارس حفاظًا على سلامة وحياة الطلبة .

وقال والد الطالب مهند القواسمة لـ " فلسطين اليوم "، إن المدارس الحكومية تفتقر لوجود مدفئة في الغرف الصفية  والطالب في الصف المدرسي لا يستطيع إكمال دراسته بشكل طبيعي، ويخشى على إصابته بالمرض بسبب تدني درجات الحرارة "

وأضح الطالب محمد الهيموني: " الأستاذ بشغل الصوبة عند مكتبو بس، وما بخلينا نتدفى " .
وأفاد المهندس داوود الطروة في حديث خاص لـ " فلسطين اليوم " أن محافظة الخليل على موعد مع تساقط غزير للأمطار خلال ساعات ليل الأربعاء ويوم الخميس، في حين انحراف بسيط كان السبب وراء توقف تساقط الامطار خلال فجر الأربعاء ، ويتوقع انحسار المنخفض الجوي مع بداية يوم الجمعة، وستشهد أيام الأسبوع المقبل ارتفاعات على درجات الحرارة بمشيئة الله .

وتفتقر العديد من المدارس الحكومية وجود نظام تدفئة في الغرف الصفية، في حين أن المدارس المجهزة حديثًا فيها نظام تدفئة وتبريد، إلى أن المدارس القديمة لازالت تعاني من برودة الشتاء، وهذا ينطبق على كافة محافظات الوطن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سكان الخليل يهرعون لشراء مدافئ الكهرباء والغاز لمواجهة برودة الطقس سكان الخليل يهرعون لشراء مدافئ الكهرباء والغاز لمواجهة برودة الطقس



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 12:53 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

130 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 16:18 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

استخدمي الكنافة بشكل جديد في حلويات رمضان

GMT 19:05 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

شركة "جريت وول" تطرح سيارة بسعر 8.68 ألف دولار

GMT 16:40 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

"حماس" تُحاول اختطاف المتحدث باسم حركة "فتح" عاطف أبو سيف

GMT 19:41 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

المهاجرون العرب بين التعايش والعزلة وأزمة الهوية

GMT 08:03 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مغنية لبنانية تضع نفسها تحت المجهر بشائعة اختطافها واغتصابها

GMT 01:11 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

رولا سعد تستبعد إحياء حفلات رأس السنة في لبنان

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday