عناكب أستراليا تجذب الاناث للتزاوج بالرقص والحركات المفرحة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ألوانها تتراوح بين الأزرق والأحمر والأخضر

عناكب أستراليا تجذب الاناث للتزاوج بالرقص والحركات المفرحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عناكب أستراليا تجذب الاناث للتزاوج بالرقص والحركات المفرحة

العنكبوت الملون رافعًا اثنين من أرجله في عرض راقص للتزاوجكشفت مجموعة صور مذهلة التقطها محبّ العناكب "مايكل دو" (42 عاما) في سيدني عاصمة استرالبا عن عناكب ملونة بألوان زاهية يعود أصلها إلى تلك البلاد ، وحاولت هذه المخلوقات الصغيرة القفز فى فرح ورفع اثنين منها من أرجلها أثناء التصوير وكأنها فى احتفال ما، وأوضح دو أنه أصبح محبّا للعناكب عندما شاهدها لأول مرة فى الحي الذى يعيش فيه، مضيفا " لم أصدق أن هذا العنكبوت الذى لا يمكن أن يصدق يعيش فى المنطقة التى أعيش فيها، أجدها تعيش حول أوراق الشجر ومن خلال تحركاتها القليلة يمكن رؤيتها وهي تقفز". وتعرف هذه العناكب بألوانها الزاهية التى تتنوع بين الأزرق والأحمر والأخضر والتي تستخدم لجذب الإناث، وذكر دو " أعتقد أن كل شخص يرى الألوان على بطنها بنمط مختلف فبعضها يمثل وجها" مبتسما" وبعضها يتخذ شكل الأخطبوط".ويبدأ العنكبوت الذكر فى رفع ساقيه وأكنه يرقص عندما يلاحظ قدوم أنثى لتبدأ عملية التزاوج، وتفحص الإناث اللون وحركات الذكر بعناية لتتأكد من صحة الذكر الذى يعرض التزاوج ومن أنه النوع المناسب لها، وعندما يتم التزاوج يقوم الذكر بنفس أداء الرقص لجذب إناث أخرى ويمكنه الجمع بين عدة شريكات فى أن واحد، وهناك 39 نوعا من العناكب ويكتشف العلماء منها أكثر فأكثر بمعدل سريع، حيث اكتشف حوالى 12 نوعا خلال 12 شهر"ا مضت، كما أصبح الناس على وعي أكبر بالعناكب. وأوضح دو أنه يحب جميع أنواع العناكب لكنه رأى العنكبوت الملون للمرة الأولى.
كانبرا - ريتا مهنا

كشفت مجموعة صور مذهلة التقطها محبّ العناكب "مايكل دو" (42 عاما) في سيدني عاصمة استرالبا عن عناكب ملونة بألوان زاهية يعود أصلها إلى تلك البلاد ، وحاولت هذه المخلوقات الصغيرة القفز فى فرح ورفع اثنين منها من أرجلها أثناء التصوير وكأنها فى احتفال ما، وأوضح  دو أنه أصبح محبّا للعناكب عندما شاهدها لأول مرة فى الحي الذى يعيش فيه، مضيفا " لم أصدق أن هذا العنكبوت الذى لا يمكن أن يصدق يعيش فى المنطقة التى أعيش فيها، أجدها تعيش حول أوراق الشجر ومن خلال تحركاتها القليلة يمكن رؤيتها وهي تقفز".

وتعرف هذه العناكب بألوانها الزاهية التى تتنوع بين الأزرق والأحمر والأخضر والتي تستخدم لجذب الإناث، وذكر دو " أعتقد أن كل شخص يرى الألوان على بطنها بنمط مختلف فبعضها يمثل وجها" مبتسما" وبعضها يتخذ شكل الأخطبوط".ويبدأ العنكبوت الذكر فى رفع ساقيه وأكنه يرقص عندما يلاحظ قدوم أنثى لتبدأ عملية التزاوج، وتفحص الإناث اللون وحركات الذكر بعناية لتتأكد من صحة الذكر الذى يعرض التزاوج ومن أنه النوع المناسب لها، وعندما يتم التزاوج يقوم الذكر بنفس أداء الرقص لجذب إناث أخرى ويمكنه الجمع بين عدة شريكات فى أن واحد، وهناك 39 نوعا من العناكب ويكتشف العلماء منها أكثر فأكثر بمعدل سريع، حيث اكتشف حوالى 12 نوعا خلال 12 شهر"ا مضت، كما أصبح الناس على وعي أكبر بالعناكب. وأوضح دو أنه يحب جميع أنواع العناكب لكنه رأى العنكبوت الملون للمرة الأولى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عناكب أستراليا تجذب الاناث للتزاوج بالرقص والحركات المفرحة عناكب أستراليا تجذب الاناث للتزاوج بالرقص والحركات المفرحة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 13:29 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"ساعة رضا" فيلم كوميدي يُقدم معالجة جديدة لآلة الزمان

GMT 04:25 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

الأحمر النابض يبرز أناقة وجرأة الرجل في الربيع

GMT 10:57 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حماسية خلال هذا الأسبوع

GMT 21:48 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

"بورش" تستدعي أكثر 75 ألف سيارة حول العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday