مخيم عايدة يعاني من نقص المياه في الصيف وغرق في الشتاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تطلق سلطات الاحتلال القنابل السامة داخل الخزان

مخيم عايدة يعاني من نقص المياه في الصيف وغرق في الشتاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مخيم عايدة يعاني من نقص المياه في الصيف وغرق في الشتاء

غرق الشوارع الرئيسية في مخيم عايدة
بيت لحم - فادي العصا

فتحت سلطات الاحتلال عبارات المياه المتدفقة من مستوطنة "جيلو" المقامة على أراضي المواطنين شمال غرب مدينة بيت لحم ما أدى إلى غرق الشوارع الرئيسية في مخيم عايدة الملاصق لجدار الضم والتوسع العنصري.

وأوضح مسؤول المضخات في مخيم عايدة، سامي حميدان، أنَّ هناك عبارة داخل المخيم مغلقة، ما يؤدي إلى تدفق مياه المستوطنة إلى داخل مضخات المخيم ما أدى إلى غرق كثير من الشوارع ووصول المياه إلى بعض مداخل المنازل، لاسيما وأنَّها ما زالت تتدفق بغزارة.

وأشار أحد المواطنين إلى أنَّ تدفق المياه لم يكن هذا العام للمرة الأولى وإنما في كل شتاء لاسيما بعد فتح الاحتلال للمضخات الرئيسية في داخل المستوطنة، ولأن إحدى المضخات داخل المخيم معطلة، منوهًا إلى أنَّ الجهات الرسمية الفلسطينية وبلدية بيت لحم زارت المخيم قبل سنتين ووعدت بحل المشكل التي ما زالت عالقة.

وأضاف مواطن آخر: المياه وصلت إلى داخل غرفة المحول الكهربائي الذي أحضرت شركة الكهرباء مضخة صغيرة له من أجل إخراج المياه لاسيما مع ارتفاع منسوبها، وخشية وصولها إلى المحول، الذي قد يسبب تكهرب المياه، ويُشكل خطرًا فادحًا على كل من يمر من المخيم.

ويعاني مخيم عايدة من نقص مياه الشرب في الصيف، بسبب قلة المياه الواصلة إلى المخيم، كما يعاني السكان من الخلل الكبير في شبكات المياه، بالإضافة إلى إطلاق سلطات الاحتلال القنابل السامة داخل خزان المياه في المخيم.

أما في فصل الشتاء فتفتح سلطات الاحتلال المضخات لهذه المياه العادمة على المخيم، والذي تعتبر بنيته التحتية سيئة وغير مؤهلة لتحمل هذه المشاكل.

كما أنَّ جدار الضم والتوسع العنصري يقضم أراضي المخيم، وهو ملاصق لمنازل المواطنين بشكل مباشر، ويقوم جيش الاحتلال بين الفينة والأخرى بمداهمة المخيم، لاسيما أنَّه يقع بالقرب من بوابة حديدة ملاصقة لمعسكر لجيش الاحتلال.

ويُلقي جيش الاحتلال العشرات من القنابل الغازية داخل المخيم ما يؤدي إلى حالات اختناق في صفوف السكان، لتكون مشكلة المياه العادمة ليست المشكلة الوحيدة التي يعانيها هذا المخيم الذي تبلغ مساحته 115 دونمًا، والذي يقطنه ما يقارب من 5000 لاجئ، أكثر من 40% منهم عاطلون عن العمل، يقطنون هم وآبائهم فيها منذ العام 1948.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخيم عايدة يعاني من نقص المياه في الصيف وغرق في الشتاء مخيم عايدة يعاني من نقص المياه في الصيف وغرق في الشتاء



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday