مروان أبوراس يدعو المؤسسات الدولية إلى التدخل لحل أزمة المياه في غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكدّ أن الاحتلال يسرق مليار مترمكعب من المياه الجوفية

مروان أبوراس يدعو المؤسسات الدولية إلى التدخل لحل أزمة المياه في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مروان أبوراس يدعو المؤسسات الدولية إلى التدخل لحل أزمة المياه في غزة

النائب الدكتور مروان أبو راس
رام الله – وليد أبو سرحان

دعا مقرر لجنة الداخلية والحكم المحلي في  المجلس التشريعي  النائب الدكتور مروان أبو راس، الأحد، المؤسسات المحلية والدولية المعنية إلى  التدخل لمنع التدهور في وضع المياه في فلسطين وخاصة في قطاع غزة.

وجاءت تصريحات أبو راس في مؤتمر صحافي عقدته سلطة المياه، الأحد، بمناسبة اليوم العالمي للمياه، وبحضور عدد من المؤسسات المحلية، ومندوبي الوزارات وسلطة جودة البيئة.

وأكدّ أبو راس، أن الاحتلال الإسرائيلي يسرق المياه الجوفية الفلسطينية، ويستولى على ما يقارب مليار متر مكعب سنويًا، مشيرًا إلى أن الفلسطينيين لا يحصلون إلا على 5% من مياههم الجوفية كل عام.

وأوضح أبو راس، أن الاحتلال يبيع ما مقداره 55 مليون متر مكعب من المياه سنويًا للفلسطينيين بمبلغ دولار للمتر المكعب الواحد، في حين أن حصة المستوطن الإسرائيلي من المياه في الضفة الغربية تعادل سبعة أضعاف حصة المواطن الفلسطيني.

وشدد أبو راس على أن نسبة ملوحة المياه في قطاع غزة قد وصلت إلى معدلات غير مسبوقة، وأصبحت المياه لا تصلح للاستخدام الآدمي، مشيرًا إلى تأثير ذلك على صحة المواطنين، والوضع البيئي في قطاع غزة.

ونوّه أبو راس إلى الاستنزاف المستمر للمياه نتيجة سوء الاستخدام والتبذير، داعيًا المواطنين إلى الوعي بأهمية المياه، وضرورة العمل على ترشيد استهلاكها.

وأكدّ أبو راس، ضرورة توحيد الجهود وتكثيفها من قبل وسائل الإعلام المحلية للقيام بحملات لترشيد استهلاك المياه، داعيًا وزارة الأوقاف إلى تخصيص خطب في المساجد لهذا الهدف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مروان أبوراس يدعو المؤسسات الدولية إلى التدخل لحل أزمة المياه في غزة مروان أبوراس يدعو المؤسسات الدولية إلى التدخل لحل أزمة المياه في غزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday