منع صيد الفهد في جنوب أفريقيا بسبب شكوك بشأن أعداده
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الحيوانات البريّة تساهم في الموازنة بـ410 مليون دولار سنويًّا

منع صيد الفهد في جنوب أفريقيا بسبب شكوك بشأن أعداده

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منع صيد الفهد في جنوب أفريقيا بسبب شكوك بشأن أعداده

فهد في حديقة كروغر الوطنية في جنوب أفريقيا
كيب تاون - نبيل العبد الله

منعت حكومة جنوب أفريقيا صيد الفهود طوال موسم 2016، وستكون هذه المرة الأولى منذ عقود التي لن يتمكن فيها الصيادون من اقتناص هذه الحيوانات في الجيوب العميقة، وذلك بعدما أوصى المعهد الوطني للتنوع الجغرافي بالحظر المؤقت للصيد؛ بسبب عدم تمكنه من معرفة أعدادها بدقة.

وذكر مدير المعهد، جون دونالدسون، أن هناك شكوكًا بشأن الأعداد الحقيقية للفهود، وأن القرار ليس بالحظر الدائم، ولكن المعهد يحتاج المزيد من المعلومات لتحديد الحصص، إذ يعتبر الفهد واحدًا من أكثر خمسة حيوانات طلبًا للصيد جنبًا إلى جنب مع الأسد، ووحيد القرن، والجاموس، والأفيال، ولكن نظرًا إلى طبيعته الليلية والسرية ليس من السهل حصر أعداده.

وبنى المعهد استنتاجاته على الدراسات والبيانات من المناطق المحميّة والمتنزهات الوطنية، مما دفع رابطة الصيادين في جنوب أفريقيا إلى الإقرار بأن هذه البيانات لا تعطي صورة كاملة، وأشار الرئيس التنفيذي للرابطة، ثاريا أنوين، بقوله "هناك الكثير من الفهود في الأراضي الخاصة، وتزود الرابطة الحكومة بأعداد الفهود في تلك الأراضي، ولكننا غير متأكدين من الأعداد".

وعانت جنوب أفريقيا أيضًا من أسوأ موجة جفاف في التاريخ، وشرح أنوين أن هذا كان جيدًا للفهود المنتشرة بعد هطول القليل من الأمطار، والتي تترك الكثير من فرائسها في حالة ضعيفة وسهلة الافتراس، وأضاف أن قتل فهد يكلف 20 ألف دولار، وعلى أعضاء الرابطة أن يعيدوا أموال العملاء الذين أتوا للصيد إذا لم يتمكنوا من صيده، ويأتي معظمهم من الولايات المتحدة.

وأصبح صيد الحيوانات الخمسة قانونيًا في جنوب أفريقيا منذ الثمانينات، عند استئناف صيد وحيد القرن الأبيض، كما يعتبر وزير البيئة في جنوب أفريقيا، أدنا موليوا، من الداعمين لصناعة الصيد والتي تساهم في موازنة الحكومة بنحو 6 مليارات راند أي 410 مليون دولار سنويًّا، وقد اشتعل غضب عالمي العام الماضي إثر إقدام طبيب أسنان أميركي على قتل الأسد سلسيل في زيمبابوي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منع صيد الفهد في جنوب أفريقيا بسبب شكوك بشأن أعداده منع صيد الفهد في جنوب أفريقيا بسبب شكوك بشأن أعداده



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday