تعرف على أهمية ترتيب الأبناء في تكوين الخصائص الشخصية للفرد
آخر تحديث GMT 23:30:32
 فلسطين اليوم -
هيئة ⁧‫الطيران المدني‬⁩ السعودي تعلن استئناف الرحلات الجوية الداخلية تدريجياً اعتباراً من الأحد المقبل المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في السعودية تعلن استئناف رحلاتها اعتباراً من الأحد المقبل ترامب: نعمل حاليا على سحب قواتنا من أفغانستان ولكن إذا اضطررنا إلى العودة إلى هناك سنفعل المتحدث باسم البنتاغون لسكاي نيوز عربية: لا صحة لتقارير عن إصابة جنود أميركيين في دير الزور اليوم ولم يقع أي هجوم البحرية الأميركية: مقاتلتان روسيتان اعترضتا طائرة أميركية فوق البحر المتوسط الصحة بغزة تسجل ثلاث اصابات جديدة بفيروس كورونا في احدى مراكز الحجر الصحي الاحتلال يمنع المواطنين من الصلاة في الحرم الإبراهيمي ومدير أوقاف الخليل يدعو الناس للتوافد الصحة العالمية تحذر من "موجة ثانية" لكورونا في حال وقف إجراءات العزل سريعا الأمين العام للجامعة العربية يطالب الأطراف الليبية بالتخلي عن الخيار العسكري والالتزام بوقف لإطلاق النار تركيا تواصل استفزازها بإرسال 500 مقاتل من المرتزقة السوريين إلى ليبيا
أخر الأخبار

يحظى الطفل الأول باهتمام كبير ودلال يفقده بمجرد ولادة الثاني

تعرف على أهمية ترتيب الأبناء في تكوين الخصائص الشخصية للفرد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف على أهمية ترتيب الأبناء في تكوين الخصائص الشخصية للفرد

ترتيب ميلادك يحدد شخصيتك
دبي - فلسطين اليوم

تجمعت الصديقات وأطفالهن في منزل إحداهن، وكان لقاء جميلاً، وكان يوماً مليئاً بالأحاديث ومناقشة مواضيع الأزواج والزوجات، وتربية الأبناء والتعامل مع مشاكلهم في هذا الوقت تحديداً، وكن إيجابيات وكل منهن توجه الأخرى بالإحسان والعطاء والتغاضي والصبر والحب. فجأة سمعن صوت شجار وإذا بإحدى الأمهات تقول: «لا ترتبكن هذه عادتهما ابنتي وأخيها الأصغر  في خلاف دائم».

 فسألت الأخرى: «أهو على رأسها؟ (أي وُلد بعدها)». فأجابت الأم: «نعم تكبره بسنتين».

والسؤال هنا، هل ترتيب الأبناء له دور في تكوين الخصائص الشخصية للفرد وعلاقته بالعائلة وبنفسه وبالآخرين؟ أم أنه مجرد رقم ضمن تعداد العائلة؟
إقرأ أيضــــا:   أكثر 7 هدايا تناسب مواليد برج الثور بمناسبة شهر رمضان

المولود البكر
هو الطفل الأول للوالدين والعائلة الكبيرة، وهو الطفل الذي يحظى باهتمام كبير ودلال يفقده بمجرد ولادة الطفل الثاني، وهنا تتشكل لديه الغيرة بشكل مباشر فيبدأ الطفل الأول في محاولات لفت نظر الوالدين ومحاولة إرضائهما. كما يحرص الأبكار على التميز ويعملون بجد وجهد مكثف، حتى يحصلوا على مناصب تستحق الثناء، وعادة ما نراهم في مناصب إدارية عليا كمديرين ومسؤولين، أو مهن تقدم الرعاية، حيث إنهم يهتمون بالآخرين ويضحون لأجلهم، وذلك من خلال دورهم في الأسرة، حيث يساعدون إخوانهم الأصغر على الحصول على الثناء من الوالدين.

المولود الأوسط
هو الذي يتلاءم مع الجميع، ويشعر بأنه قريب منهم حيث الأعمار متقاربة، اجتماعي، ولكنه قلق ويفضل أن يتميز بشكل مختلف، فنراه يرتدي ملابس غريبة، ويدافع عن الآخرين من باب التعاطف، كما أنه مرن ويقدم تنازلات للحفاظ على العلاقة، ويتميز بالعمل ضمن الفريق.

المولود الأخير
آخر العنقود، هو المتمرد والمهرج وكثير الحركة وحبيب الوالدين، يحصل على ما يريد من دون جهد، والطفل الذي لا يكبر ويحصل على مكافآت الوالدين في جميع المراحل العمرية، مبدع يحب العلوم ويتخصص فيها ليمارس الابتكارات، قد يكون متلاعباً، ولكن بلطف، ويحبب من حوله فيه للحصول على ما يريد من دون جهد أو تصادم.

الطفل الوحيد
هو الذي يخضع للحماية المفرطة ويحصل على كل ما يريد، بل ويقضي الوالدان معظم أوقاتهما معه، فهو يكبر ولديه القدرة على التعايش مع نفسه ولا يخشى الوحدة، كما يتميز بثقة عالية، لأنه اعتاد العيش في أسرة تتكون من الوالدين فقط، فقد لا يحبذ المشاركة أحياناً وقد يعاني في حياته الزوجية مستقبلاً، لأنه يحبذ الهدوء والنظام والترتيب.

معايير مختلفة 
قد لا تنطبق عليك تلك الخصال الشخصية، ولا نستطيع أن نجزم ذلك، لأن في القضايا النفسية نحن لا نعتمد على قوانين صارمة يمكن تطبيقها على الجميع، بل هناك معايير مختلفة وعوامل تتداخل في تكوين الشخصية منها بيولوجية وبيئية واستعدادات نفسية وعلاقات إنسانية، لها الأثر في شخصية الفرد وسلوكياته وأفكاره، كما أن العلاقة مع الوالدين مهمة جداً ومدى اقتدائك بهما، والأهم علاقة الفرد بذاته، وبالتالي ليست هناك قاعدة، ولكن مبادئ ودعوة توجهنا للتعرف إلى أنفسنا والتعرف إلى الآخرين من حولنا.
قد يهمــــك ايضـــــا:  إليك أبرز الأحداث الفلكية عن شهر أيار/ مايو 2019

تعرف على الأبراج التي تتأثر أكثر من غيرها بموسم "الثور"

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أهمية ترتيب الأبناء في تكوين الخصائص الشخصية للفرد تعرف على أهمية ترتيب الأبناء في تكوين الخصائص الشخصية للفرد



من أشهر الماركات العالمية والمصممين العرب والأجانب

تألقي بفساتين بنقشة الورود بأسلوب ياسمين صبري

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تخطف النجمة ياسمين صبري الأنظار بإطلالاتها في مختلف المناسبات، سواء الكاجول أو الرسمية أو على السجادة الحمراء. وتختار ياسمين أزياء من أشهر الماركات العالمية والمصممين العرب والأجانب وتتألق بإطلالات عصرية تتميّز بلمسة فريدة من الأناقة والرقي. لكن هناك صيحة زيّنت أحدث إطلالات ياسمين وهي لطالما إعتمدتها، ويبدو أنها تعشقها، وهي صيحة الفساتين المزيّنة بالورود، والتي تضيف إلى إطلالاتها لمسة من الجاذبية والأنوثة، وتختلف قصات الفساتين بنقشة الورود التي تتألق بها ياسمين، سواء الطويلة، وكذلك القصيرة. في أحدث صورة نشرتها منذ أيام على صفحتها على إنستقرام، بدت أنيقة بفستان طويل باللون الأبيض مع الورود الكبيرة الحمراء من ماركة دولتشي اند غابانا Dolce & Gabbana وهذه ليست المرة الأولى الذي تطلّ فيه ياسمين بل سبق أن تألقت به في إحدى سفرات...المزيد

GMT 03:02 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة

GMT 02:20 2017 الجمعة ,07 تموز / يوليو

رأفت اللقيس يوضح طرق علاج الحزام الناري

GMT 04:10 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

فيديو حديث لـ"داعش" يظهر الصحافي البريطاني جون كانتلي

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 02:46 2013 الأحد ,03 آذار/ مارس

صور تظهر تفوّق عصفور على صقر

GMT 13:42 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار بسيطة تتيح لك غرف نوم أكثر ترتيبًا

GMT 07:23 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

Silkor" "تطلق باقات ورود الزفاف الجديدة والمميزة

GMT 08:37 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

Chance Eau de Toilette عطر رومانسي للمرأة الحالمة

GMT 08:13 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

خبراء في الهندسة يتذكرون أفضل المباني بالنسبة إليهم

GMT 06:17 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

غرف كوساما اللا نهائية ظاهرة عالمية تخيف النخبة الثقافية

GMT 07:06 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رجاء الجداوي تعلن اعتزازها بخالتها الفنانة تحية كاريوكا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday