الكيلة تبحث مع المحافظين رفع جاهزية مراكز علاج كورونا في المحافظات الشمالية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الكيلة تبحث مع المحافظين رفع جاهزية مراكز علاج "كورونا" في المحافظات الشمالية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكيلة تبحث مع المحافظين رفع جاهزية مراكز علاج "كورونا" في المحافظات الشمالية

وزيرة الصحة مي الكيلة
رام الله ـ فلسطين اليوم

قالت وزيرة الصحة مي الكيلة، إنه تم رفع جاهزية مراكز علاج فيروس "كورونا" في المحافظات الشمالية، كون انتشار الفيروس يحتاج إلى مزيد من أجهزة التنفس الاصطناعي والأجهزة الأخرى. وأكدت الكيلة خلال اجتماع مع محافظي شمال الضفة، ومدراء الصحة في المديريات، بمقر محافظة نابلس،  أنه تم تزويد المستشفى العسكري في نابلس بشحنتين مواد مختلفة منها أجهزة تنفس، مضيفة أنه سيتم الأسبوع المقبل تزويد مستشفى قشدة في طوباس بأجهزة لرفع جهوزيته.

وأوضحت أن فلسطين تشهد انتشارا مقلقا للفيروس، ويجب أن تكون هناك تحضيرات واستعدادات مختلفة عما سبقها. وتابعت الكيلة أنه جرى عدة شركات قدمت 3600 فحص، مؤكدة وجود 50 ألف فحص في الأردن و100 ألف في مطار اللد جرى شراؤها من السوق العالمي، إلا أن الوزارة لم تستطع إدخالها نتيجة وقف التنسيق مع إسرائيل.

وأشارت إلى أنه سيعقد غدا اجتماع بمقر رئاسة الوزراء مع الأمم المتحدة، لبحث كيفية إدخال الفحوصات وأمور أخرى. ودعت المواطنين إلى ضرورة التقيد بإجراءات السلامة والوقاية، والالتزام بالحجر المنزلي وعدم الاختلاط والتجمعات بأي نوع. من جهته، قال محافظ نابلس إبراهيم رمضان، إن الاجتماع يهدف لتنسيق القرارات وما يمكن أن يتخذ بين محافظات الشمال، وآليات الوضع العام لمحاربة الفيروس بشكل مشترك ومنسق.

وأضاف رمضان "يجب على كل محافظات الوطن أن تكون على جاهزية، ونكون مدققين أكثر على البروتوكول الصحي، ونجد آليات جديدة لطبيعة تعاطينا مع الجمهور، وتعزيز الثقافة الصحية في مجتمعنا الفلسطيني. وحول الحالة الوبائية في نابلس، أوضح رمضان أن المحافظة سجلت 231 إصابة، من بينها 120 حالة تعاف، وأنه إذا بقي الوضع بنابلس هكذا فنحن بخير، ولكن أتحدث على اعتبار ما سيكون ونخاف مما هو قادم، فاحتمالية 10% بأن تصبح موبوءة يعني نحن سنكون في خطر.

بدوره، قال محافظ طولكرم عصام أبو بكر إن هناك فرص يمكن أن تنأى بنا عن تفشي الفيروس، في حال اتبعنا بالخطوات الصحيحة، ولدينا فرصة للخروج من دائرة التفشي إذا ما تم الاتفاق عليها. وتم خلال الاجتماع وضع الخطط للمرحلة الخامسة من انتشار الفيروس، ونقاش ثلاث استراتيجيات، تتمثل بالإبقاء على القطاع الصحي والنظام الصحي لشعبنا والحفاظ عليه، وكيفية رفع جهوزية مراكز العلاج، والبحث عن مستشفى آخر من أجل تجهيزه كاملا في حال وصلنا للمرحلة الخامسة.

كما جرى بحث اللوجستيات الخاصة بالقطاع الأمني والخاص والمجتمع المدني، وكيفية العمل سويا من أجل المشاركة في التصدي للفيروس.

قد يهمك أيضا :  

وزيرة الصحة تعلن تسجيل17 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في الخليل وطولكرم

  فلسطين تُسجل أعلى معدل إصابات يومي بـ"كورونا" بـ207 حالات جديدة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكيلة تبحث مع المحافظين رفع جاهزية مراكز علاج كورونا في المحافظات الشمالية الكيلة تبحث مع المحافظين رفع جاهزية مراكز علاج كورونا في المحافظات الشمالية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday