السفير طوباسي يثمن دور نواب سيريزا والشيوعي اليوناني بالبرلمان الأوروبي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السفير طوباسي يثمن دور نواب سيريزا والشيوعي اليوناني بالبرلمان الأوروبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السفير طوباسي يثمن دور نواب سيريزا والشيوعي اليوناني بالبرلمان الأوروبي

السفير طوباسي
رام الله - فلسطين اليوم

وقع  خمسة نواب من حزب تحالف اليسار الجذري " سيريزا" / التحالف التقدمي اليوناني بالبرلمان الأوروبي وهم، Dimitris Papadimoulis, Costas Arvanitis, Alexis Georgoulis, Petros Kokkalis and Elena Kountoura بالإضافة إلى 47 آخرين من اعضاء  البرلمان الاوروبي من دول أوروبية أخرى من أطياف يسارية مختلفة، على مذكرة رفعوها الي جوزيف بوريل نائب رئيس المفوضية الأوروبية والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي، يطالبون فيها بفرض العقوبات على إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، إذا نفذت  إجراءات ضم مناطق فلسطينية وفق اعلان حكومة الاحتلال.


وطالب الأعضاء الموقعين على المذكرة الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي الاعتراف بدولة فلسطين وفق القانون الدولي وقرارت الأمم المتحدة.

كما طالبوا بحظر بضائع المستوطنات بالأسواق الأوروبية.

واشار الموقعين الى ضرورة وقف العمل بالاتفاقية الأوروبية الإسرائيلية وحظر تصدير السلاح الي إسرائيل واستثناء إسرائيل من كافة مشاريع التمويل الأوروبية في حال أقدمت إسرائيل على تنفيذ إجراءات الضم المعلنة ، كما اشاروا الي أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه الاتحاد الأوروبي من خلال دوره في تحميل إسرائيل مسؤولياتها في انتهاك حقوق الإنسان والقانون الدولي، والذي لم يقم به الاتحاد خلال الفترة الماضية بالشكل المطلوب. 

ومن جهة أخرى اضاف سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي الى ان أعضاء البرلمان الأوروبي من  ممثلي الحزب الشيوعي اليوناني و بالاشتراك مع أعضاء كتلة المبادرة الشيوعية الأوروبية بالبرلمان الأوروبي برئاسة Kostas Papadakis  قد وجهوا وخلال جلسات البرلمان انتقادات عنيفة للسياسة الأوروبية وإلتي لم تتخذ الإجراءات اللازمة وفق القانون الدولي بحق دولة الاحتلال ، وطلبوا بفرض العقوبات عليها، كما فعل الاتحاد مع دول أخرى.

وطالبوا كذلك الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية ، للاعتراف فورا بالدولة  لحماية حل الدولتين والوصول الى تنفيذ حقوق الشعب الفلسطيني الغير قابلة للتصرف وإنهاء الاحتلال الممتد منذ ٥٣ عاما. 

هذا وقد وجه السفير طوباسي رسائل تحية وتقدير لاعضاء الكتلتين بالبرلمان الأوروبي من النواب اليونان  على موقفهم المبدئي والثابت في دعم قضية شعبنا وفي معاداة السياسات الإسرائيلية التي لن تجلب الا مزيدا من عدم الاستقرار وتبعد اي فرص للسلام العادل وتعمل على استدامة الاحتلال الكولنيالي، وقال السفير طوباسي في رسالته لهم، ان الامر الأساس يجب أن يتركز في انهاء الاحتلال، لأن مواضيع توسيع المستوطنات والضم هي افرازات تعبر عن جوهر الاحتلال كجريمة مستمرة وسياسات الكراهية العنصرية التي تتبعها حكومة الاحتلال. 

وقد ثمن السفير طوباسي دور النواب اليونان وزملائهم الأوروبيين الذين وصفهم باصدقاء فلسطين والحرية، كذلك شكر دور أحزابهم وكتلهم البرلمانية بانتهاج مواقف واضحة لا كيل بها بمكيالين، وعملهم معنا من أجل فضح السياسات الإسرائيلية و وصول شعبنا الى الحرية والاستقلال متمنيا مزيدا من العمل من أجل القيم المشتركة التي تجمع الشعبين اليوناني و الفلسطيني.

قد يهمك ايضاً :

تمديد اعتقال زوج روان القريناوي للاشتباه به بقتلها

مجدلاني يصدر قرارا بتشديد الرقابة على عمل المؤسسات الإيوائية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير طوباسي يثمن دور نواب سيريزا والشيوعي اليوناني بالبرلمان الأوروبي السفير طوباسي يثمن دور نواب سيريزا والشيوعي اليوناني بالبرلمان الأوروبي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday