البرغوثي يقول اننا  لا نقبل الإساءة لمنظمة التحرير ويجب نفض اليد من اتفاق أوسلو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

البرغوثي يقول اننا لا نقبل الإساءة لمنظمة التحرير ويجب "نفض اليد" من اتفاق أوسلو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البرغوثي يقول اننا  لا نقبل الإساءة لمنظمة التحرير ويجب "نفض اليد" من اتفاق أوسلو

مصطفى البرغوثي
رام الله - فلسطين اليوم

أكد مصطفى البرغوثي، الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ترحيب "المبادرة" برسالة مجموعة السلام العربية المتعلقة بإنهاء الانقسام، واصفا إياها بـ "الجيدة والمقبولة"، مشدداً على "أننا لا نقبل الإساءة لمنظمة التحرير".

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "دنيا الوطن": أن الرسالة وصلت من مجموعة السلام العربية، ونرحب بها وشكرناهم على هذه المبادرة، وهي رسالة جيدة ومقبولة، وكتبها أشخاص لهم باع طويل في العمل الوطني".

وشدّد البرغوثي على أنه لا شيء يمكن أن يقنع الشعب الفلسطيني في استمرار الانقسام في ظل مخاطر الضم الإسرائيلي و(صفقة القرن) التي يمكن أن تكون أكبر نكبة حلت بالشعب الفلسطيني منذ عام 1948.

وأضاف: نحن على قناعة عميقة أننا لن نستطيع أن نقوم بواجبنا في مواجهة (صفقة القرن) كحركة وطنية فلسطينية، دون إنهاء الانقسام، وتشكيل قيادة وطنية موحدة تضم جميع القوى المناضلة دون استثناء.

وأكد الأمين العام للمبادرة الوطنية أنه يجب تجاوز الماضي، ومن غير المقبول أن يكون هناك تراشق إعلامي، ويجب على الحكماء أن يتدخلوا، وتشكيل قيادة فلسطينية موحدة تضم جميع القوى الوطنية الفلسطينية.

وفيما يتعلق بالتصريحات المسيئة لمنظمة التحرير، قال البرغوثي: إن منظمة التحرير هي البيت المعنوي للشعب الطبيعي، ومن الطبيعى أن تكون الحاضنة للقيادة الموحدة، ولكن نحن مع أي شكل مقترح ولكن بشرط أن نكون موحدين، ولا يقبل أحد أن يخلق بدائل للمنظمة، والخطر الآن يأتي من العملاء.

وقال البرغوثي: لا نقبل الإساءة لمنظمة التحرير، ولا لأي قوة فلسطينية أخرى، وهذا الأسلوب غير مقبول وليس من مصلحتنا أن نسيء لأحد، الشعب الفلسطيني يواجه وضعا مختلفاً والشعب الفلسطيني يحتاج  لاستراتيجية بديلة بعد أن زال الوهم والحل الوسط مع الحركة الصهيونية، ويجب نفض اليد من أوسلو والتعاون على استراتيجية وطنية، ولا بد أن يكون واضحا، أنه لا يمكن لأحد من القوى لوحدها أن تواجه هذه المرحلة.

وقال الأمين العام للمبادرة الوطنية: ما أخبرنا به أن التنسيق الأمني توقف تماما وهذا شيء إيجابي، ونحن نريد إلغاء كل الاتفاقيات، ولا بد من سحب الاعتراف بإسرائيل لأن الإبقاء على ذلك يعني اعترافاً بالضم ويجب أن يتطور الموقف الفلسطيني.

وقال: أهم رسالة إعلان تشكيل قيادة موحدة، وهذا ما سيزعج إسرائيل ويشعر العالم أننا جادون بالمواجهة ويجب مطالبة كل العالم بفرض العقوبات والمقاطعة ولا بد أن نبرز النضال الوطني الفلسطيني.

وحول الدور المصري في ملف المصالحة، أكد البرغوثي أن مصر لم تيأس من هذا الملف، وهم شاركوا معنا في اجتماع موسكو، وكانت مصر حاضرة وقبل أيام كان هناك اتصال، وهم حريصون على هذا الملف، ولكن لا روسيا لا مصر ولا الفصائل الأخرى قادرة على إنهاء هذا الملف، لأن حركتي فتح وحماس هما طرفا الخلاف.

وفيما يتعلق بمواقف الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي تجاه مخطط الضم، صرح البرغوثي بأن ردود الفعل إيجابية من قبل الاتحاد الأوروبي، وإسرائيل في عزلة، ولكن في رأينا أن هذا لا يكفي.

وشدد على أن الدول الاوربية مطالبة بأن تقوم بنقطتين، الأولى كل دولة لم تعترف بفلسطين، يجب أن تعترف فوراً ويجب أن يعلنوا لإسرائيل أنهم سيفرضون عليها عقوبات ومقاطعة، أما البيانات والاستنكارات لا تعني شيئاً بالنسبة لنتنياهو.

قد يهمك ايضاً :

نتنياهو يعترف بإعدام جنوده للشاب إياد الحلاق

اتهام شاب بتهديد رئيس البلدية عمر واكد نصار

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرغوثي يقول اننا  لا نقبل الإساءة لمنظمة التحرير ويجب نفض اليد من اتفاق أوسلو البرغوثي يقول اننا  لا نقبل الإساءة لمنظمة التحرير ويجب نفض اليد من اتفاق أوسلو



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه

GMT 06:07 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

GMT 06:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

عمليات التجميل ترتفع بنسبة 200 % بين النساء

GMT 17:12 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أنوشكا تستضيف في صالونها ليلى علوي وإلهام شاهين ويسرا

GMT 22:58 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج بوحي الساحل الشرقي والغربي الأميركي من جيجي حديد

GMT 16:16 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مصطفى مراد يُعلن ترشحه لانتخابات الأهلي

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تصريح وزير الخارجية السوري وليد المعلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday