عشراوي تبحث مع القنصل العام الفرنسي آخر التطورات السياسية
آخر تحديث GMT 15:50:51
 فلسطين اليوم -

عشراوي تبحث مع القنصل العام الفرنسي آخر التطورات السياسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عشراوي تبحث مع القنصل العام الفرنسي آخر التطورات السياسية

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي
رام الله - فلسطين اليوم

بحثت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، مع القنصل العام الفرنسي في القدس بيير كوتشارد، آخر التطورات السياسية والاقتصادية والإقليمية والدولية.

وأطلعت عشراوي ضيفها الفرنسي، اليوم الاثنين، على الجهود الفلسطينية لمواجهة الهجمة الاقتصادية والسياسات الأميركية الأحادية والعدائية تجاه شعبنا الفلسطيني وحقوقه، ودعمها ومساندتها لجرائم دولة الاحتلال وسياساته غير القانونية.

إقرأ أيضـــا:  انتقاد حنان عشراوي لسياسة ترامب يمنعها من دخول الولايات المتحدة


وقالت: "إن سياسة الإدارة الأميركية وتوجهاتها الأحادية وإصرارها على استبدال السياق السياسي بآخر اقتصادي أمر مرفوض جملة وتفصيلا"، مضيفة: "أن الدعوة للورشة في البحرين تأتي في هذا السياق التصفوي الخطير وهي لا تتخطى كونها محاولة لذر الرماد في العيون وصرف الأنظار عن عمليات النهب المنظم للأرض الفلسطينية وتبني الإدارة الأميركية للسياسات الإسرائيلية التي تسعى لتصفية القضية الفلسطينية وإحباط أي محاولة جدية لمساعدة شعبنا الفلسطيني في تجسيد حقوقه الوطنية بالحرية والاستقلال الوطني على أرضه".

ودعت عشراوي فرنسا إلى عدم التعاطي مع ورشة البحرين وتركيز جهودها على مواجهة محاولات الإدارة الأميركية وإسرائيل استبدال المنظومة الدولية بشريعة الغاب وإلغاء المرجعية الدولية للسلام في المنطقة بوهم التنمية تحت الاحتلال والاستعمار، محذرة من التداعيات الخطيرة لهذا النهج.

وتطرق اللقاء إلى التصاعد المستمر في وتيرة العدوان الإسرائيلي، بما في ذلك سعي إسرائيل لضم المستوطنات وبسط السيادة الإسرائيلية عليها، والتحديات الكبيرة التي تواجه العملية السياسية، بما في ذلك جرائم الحرب وسياسة التطهير العرقي والتهجير القسري، ومواصلة سرقة مقدرات وأموال شعبنا الفلسطيني، والاستمرار في إقرار تشريعات عنصرية ضد شعبنا.

وشددت عشراوي على أهمية الدور الفعّال الذي تقوم به فرنسا على المستوى الاقليمي والأوروبي، وضرورة التدخل الدولي لتوفير الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني، مطالبة فرنسا الاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس على حدود 1967، ومساءلة دولة الاحتلال على جرائمها ومحاسبتها على انتهاكاتها المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني.

وطالبت الاتحاد الاوروبي باتخاذ اجراءات وتدابير سياسية واقتصادية جادة وعاجلة للجم دولة الاحتلال عن الاستمرار في انتهاكاتها للقوانين والاتفاقيات الدولية، بما في ذلك وقف جميع الامتيازات الممنوحة لها من قبل الاتحاد الأوروبي.

وفي لقاء لاحق، التقت عشراوي مع مات داس مستشار السياسات الخارجية للسناتور الأميركي بيرني ساندرز، وأطلعته على آخر المستجدات السياسية والاقليمية والدولية على الأرض.

ونقل مات تحية السيناتور ساندرز لعشراوي، معربا عن رفض السيناتور ساندرز للسياسات الأميركية تجاه الشعب الفلسطيني ومواقفها العدائية تجاه القيادة والشعب الفلسطيني.

واتفقت عضو اللجنة التنفيذية ومات على استمرار التواصل والعمل على مد جسور التعاون وتبادل الآراء مع أعضاء مجلس الشيوخ المساندين للقانون الدولي وحق الشعب الفلسطيني في الحرية والسلام.
قد يهمك ايضا :   مسؤولون يؤكدون أن ترامب أعطى حفتر الضوء الأخضر للزحف على طرابلس

مجدلاني يصف هجوم ترامب على "الجنائية الدولية" بـ"البلطجة السياسية"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشراوي تبحث مع القنصل العام الفرنسي آخر التطورات السياسية عشراوي تبحث مع القنصل العام الفرنسي آخر التطورات السياسية



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

أميرات هولندا في صورة رسمية في قصر هويس تن بوش

امستردام - فلسطين اليوم
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة...المزيد

GMT 06:42 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

أكاذيب تقلق البريطانيين خلال السفر على متن طائرة

GMT 19:42 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

خواتم ذهب أصفر أحدث موضة

GMT 06:33 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح بسيطة للحصول على مطبخ ريفي أنيق

GMT 05:20 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

خالد سليم يستأنف تصوير "رسايل" المُقرّر عرضه في رمضان 2018

GMT 16:41 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

القبض على فتاة فلسطينية ثانية عقب ضربها جنديين إسرائيليين

GMT 04:43 2016 الثلاثاء ,28 حزيران / يونيو

آيات خالد تطلق مجموعة جديدة من العرائس الكروشيه

GMT 19:41 2016 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

الشوكولاتة الداكنة تحمي القلب والأوعية الدموية

GMT 08:19 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

المرايا والصور الفوتوغرافية أبرز طرق تزيين الجدران
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday