بينيت يضع العصي في دواليب التهدئة مع حماس في غزة
آخر تحديث GMT 14:48:47
 فلسطين اليوم -

بينيت يضع العصي في دواليب التهدئة مع حماس في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بينيت يضع العصي في دواليب التهدئة مع حماس في غزة

وزير الأمن نفتالي بينيت
غزة - فلسطين اليوم

قال الكاتب الإسرائيلي شلومي ألدار في مقال نشره موقع "المونيتور"، إن وزير الأمن نفتالي بينيت يضع العصي في الدواليب لمنع التوصل لتسوية بعيدة الأمد مع حركة حماس في قطاع غزة .وأضاف الكاتب الإسرائيلي:" يبدو أن لدى بينيت خطة واضحة المعالم لإحباط مثل هذه التسوية، ولعل آخر قرار له بعدم إعادة جثامين الشهداء الفلسطينيين يقدم دليلا على ذلك لمساعدته في الانتخابات القادمة". وأشارألدار إلى أن "بينيت جاء لوزارة الأمن لتحسين فرصه الانتخابية، بعد سنة صعبة مرت عليه في جولتي الانتخابات السابقتين في نيسان/ أبريل وأيلول/ سبتمبر، ومنذ اللحظة الأولى لدخوله الوزارة بدأ التباين في المواقف بينه وبين القيادة العسكرية في هيئة الأركان، لا سيما حين افتتح عهده الوزاري بتلاوة نصوص دينية في أول جلسة عسكرية، وهو ما بدا أمرا لافتا وغير معهود".

وأوضح ألدار، الخبير الإسرائيلي بالشؤون الفلسطينية، ويغطيها منذ 20 عاما، ومؤلف كتابي "غزة كالموت" و"اعرف حماس"، أن "هذا الاستياء من قبل كبار الجنرالات لم يخرج إلى حيز النقد العلني، إلا بعد أن بدأ بينيت يتخذ خطوات ويصدر قرارات مخالفة للتوجهات العسكرية العامة للدولة، وبدأت تخرج الاتهامات بأنه يتبنى هذه المواقف لاعتبارات حزبية ضيقة".وأردف أن "أحد هذه القرارات كان إقامة حي يهودي جديد في الخليل، وهو بذلك يطمئن جمهور اليمين بأنه حريض على مصالحهم الاستيطانية، ثم قرار عدم إعادة جثامين القتلى الفلسطينيين لذويهم، وهو قرار له تبعات معقدة، وأجهزة الأمن الإسرائيلية استغرقت وقتا طويلا لمعرفة آثاره، لاسيما وأن إسرائيل لا تعيش فترة تصعيد، أو موجة عمليات، فلماذا الآن يتخذ مثل هذا القرار".

وأكد أن "بينيت حاول تسويق خطوته هذه للضغط على حماس لإعادة جثامين الجنود الإسرائيليين لديها منذ حرب غزة 2014، ولا أحد يعلم كيف لمثل هذا القرار أن يسرع بإبرام الصفقة، لكن الذي يبدو واضحا أن بينيت لديه خطة واضحة لإرضاء المستوطنين، فضلا عن زيادة حظوظه الانتخابية القادمة، مما يدفعه لوضع المزيد من العصي في دواليب التسوية الجارية مع حماس"، بحسب موقع عربي 21.واستدرك بالقول أن "هناك صعوبة جدية أمام إبرام هذه التسوية مع حماس لأسباب عديدة، لكنها على كل الأحوال موضوعة على طاولة الطرفين، رغم أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تدعمها بقوة وكذلك نتنياهو، لكن بينيت يراها خطوة ستضر بمستقبله السياسي".

وشرح قائلا أن "بينيت رغم أنه عدل كثيرا من مواقفه الصقرية لدى تعيينه وزيرا للحرب من أجل التماشي مع سياسة نتنياهو المعلنة تجاه غزة، لكنه اليوم يبدو أكثر أريحية في إعلان تنصله من أي تسويات قادمة مع حماس، لأنه لا يبدو معنيا كثيرا بأن يضع توقيعه على تسوية مع حماس في غزة، لا من الناحية الايديولوجية ولا السياسية، فهو يعلم أضرارها الحزبية عليه".وختم بالقول أن "بينيت بقراراته الأخيرة يحاول اصطياد عصفورين بحجر واحد: يقنع ناخبيه بأنه يسعى لاستعادة جثامين الجنود الإسرائيليين المحتجزة لدى حماس من جهة، ومن جهة أخرى يحبط أي جهود جارية لإبرام التسوية مع الحركة، لأنه يعتقد أن كل ما سيحصل في الجبهة الجنوبية مع غزة حتى ذهاب الإسرائيليين لصناديق الاقتراع سيؤثر على وضعه الانتخابي، حتى لو كان من خلال الحرب".

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

قيادة جيش الاحتلال غاضبة من بينيت بسبب تصريحاته الأخيرة

إسرائيل تعتزم خصم مستحقات أُسر الشهداء الفلسطينيين من عوائد الضرائب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بينيت يضع العصي في دواليب التهدئة مع حماس في غزة بينيت يضع العصي في دواليب التهدئة مع حماس في غزة



ارتدت جمبسوت مِن بالمان باللون الزهري مكشوف الأكتاف

أجمل إطلالات كايلي جينر عقب تربّعها على عرش المليارديرات

واشنطن - فلسطين اليوم
نشرت مجلة "فوربس" قائمة للمليارديرات في العالم للعام 2020، وسمّت المجلة نجمة تلفزيون الواقع وسيدة الأعمال كايلي جينر التي تبلغ من العمر 22 عاماً كأصغر ملياردير للسنة الثانية على التوالي. جاء هذا التصنيف باعتبار أن كايلي بنت علامتها التجارية لأدوات التجميل وهي لم ترثها. وبعد بيعها 51% من حصص شركتها، قدّرت أعمالها بنحو 1.2 مليار دولار، ومازالت تمتلك الـ 49 بالمئة الأخرى من حصتها. وتعتبر كايلي، من بين 2,095 حول العالم يملكون ثروة من 10 أرقام، بالمناسبة جمعنا لكنّ أجمل إطلالات كايلي جينير. كايلي هي الشقيقة الأصغر في عائلة كارداشيان-جينر، وتطوّرت إطلالاتها بشكل كبير على مدار السنوات. من تنسيق أزيائها مع شقيقتها كاندل وصولاً إلى تألقها بأسلوب الخاص الذي يتميّز بالجرأة على السجادة الحمراء وفي المناسبات التي تشارك فيها. خطفت كايلي الأن...المزيد

GMT 21:03 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

عداء أميركي يفوز بماراثون افتراضي

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 07:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 03:28 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

طريقة تحول بها حديقتك الصغيرة إلى جنة رائعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday