منيب المصري يعقد عددا من الاجتماعات في قطاع غزة
آخر تحديث GMT 22:48:57
 فلسطين اليوم -

منيب المصري يعقد عددا من الاجتماعات في قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منيب المصري يعقد عددا من الاجتماعات في قطاع غزة

منيب المصري رئيس التجمع الوطني للمستقلين
غزة - فلسطين اليوم

عقب العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة، قام منيب المصري رئيس التجمع الوطني للمستقلين بزيارة تفقدية لقطاع غزة، امتدت على مدار يومين، التقى خلالها مع الوفد الأمني المصري برئاسة اللواء أحمد عبد القادر.

وبحث المصري سبل دفع عجلة المصالحة الوطنية، قبل أن يلتحق بالاجتماع جميل مزهر القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وعضو المكتب السياسي لحركة حماس روحي مشتهى، كما التقى بعضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض التعبئة والتنظيم في الأقاليم الجنوبية أحمد حلس " أبو ماهر" وتم مناقشة الأوضاع في قطاع غزة، وجهود إنهاء الانقسام، ودعي المصري إلى مأدبة إفطار في بيت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الاخ إسماعيل هنية (ابو العبد) بحضور جميع الفصائل، وعدد من الشخصيات الوطنية والمجتمعية، حيث تم استعرض الأوضاع الوطنية، وما يعتري قطاع غزة من ظروف بسبب الحصار الإسرائيلي المتواصل.

وقام المصري بزيارة جامعة فلسطين، حيث التقى برئيسها الدكتور كاظم دغمش، والطاقم الإداري في الجامعة، حيث استمع إلى أوضاع الجامعة، وبرامجها، في ظل الحصار الإسرائيلي، وتم الموافقة على مقترح المصري بتسمية الجامعة " جامعة فلسطين- ياسر عرفات " كما التقى المصري بمجلس طلبة الجامعة، وعددا من طلبتها، واعلن التزامه بالتبرع بقيمة ثلاثماية ألف دولار لتدشين مركز منيب وانجيلا المصري للبحث العلمي ، كما زار الجامعة الإسلامية، والتقى برئيسها وطاقمها الإداري، وبطلبة كلية الهندسة المدنية، حيث شاهد واستمع إلى أفكارهم وابداعتهم، وأرائهم وأعلن التزامه بالتبرع بقيمة ثلاثماية ألف دولار لتدشين مركز منيب وإنجيلا المصري للبحث العلمي وزار المصري خلال زيارته لقطاع غزة المواقع التي هدمها الاحتلال خلال العدوان الأخير، والتقى بالمواطنين المتضررين من العدوان، كما قام بزيارة التكايا في بيت لاهيا، وخان يونس، ومخيم جباليا، وبيت حانون، والشجاعية ومعهد الأمل للأيتام، وعقد اجتماعا في منزل رئيس بلدية بيت لاهيا لعائلة المصري في بيت لاهيا، وغزة، وخان يونس، وأعلن دعمه لصالح مشروع إنارة شارع بيت لاهيا الرئيسي الذي يوصل للجامع الجديد، وقام بزيارة عدد من المشاريع النسوية ، مؤكدا أهمية المشاريع الصغيرة في تعزيز صمود المواطنين .

وأكد منيب المصري أن زيارته لقطاع غزة التي جاءت بعد فترة انقطاع لأسباب صحية، تندرج في إطار إيمانه بضرورة التواصل بين جناحي الوطن، واستمرار الجهود الوطنية لطي صفحة الانقسام المخجل إلى الأبد، مؤكدا أن الوحدة الوطنية هي الطريق الأقصر، والأضمن لإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف، داعيا جميع القادرين من أبناء شعبنا إلى زيارة قطاع غزة وتعزز صمود أهلها.
وبدعوة من بيت الصحافة، التقى المصري بعدد من الإعلاميين، والصحفيين، ووضعهم في صورة آخر الأوضاع على الصعيد الوطني، وأجاب عن تساؤلاتهم .

وحول الأوضاع المعيشية في غزة علق المصري " كُلما ذهبت إلى قطاع غزة الحبيب تعززت قناعتي بأن الشعب الفلسطيني لم ولن تكسره الاعتداءات والمؤامرات والنكبات وسيبقى على عهد الشهداء بالحرية والعودة والاستقلال لأن غزة هي نبع المقاومة وشلال العطاء وعنوان القضية بعد القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة، فلا دولة في غزة ولا دولة بدون غزة.

وأضاف " لم أجد من الكلمات ما أعبر به عن مشاعري حين وصلت إلى قطاع غزة المحاصر والمستهدف من كل أعداء الشعب الفلسطيني، والمكلوم بالفقر والبطالة، مؤكدا بأن صفحة الانقسام الدامي لا بد أن تغلق إلى الأبد، ولا لا حل لمشاكلنا دون انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، لا سيما في ظل ما يعتري القضية الوطنية من تحديات، وفي مقدمتها صفقة القرن المرفوضة وطنيا من الكل الفلسطيني، مشيرا بان التجمع الوطني سيقوم بجولة في مختلف المحافظات الفلسطينية، والدول العربية والإسلامية، ومختلف دول العالم، بهدف حشد الدعم والمناصرة لإنهاء الانقسام ودحر الاحتلال، ودعم صمود القدس عاصمة دولة فلسطين المستقلة .

وبعد عودته من قطاع غزة قام المصري مع عدد من أعضاء التجمع الوطني للمستقلين بزيارة ألى سعادة سفير جمهورية مصر العربية، للاستماع منه إلى آخر المستجدات، ووضعه في صورة تفاصيل التجمع إلى قطاع غزة.

قد يهمك أيضًا :

 الخسائر تلاحق تل أبيب بعد جولة التصعيد في قطاع غزة  

نقيب اتحاد المقاولين في غزة يكشف عن خطة لتصدير صناعة الإنشاءات الفلسطينية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منيب المصري يعقد عددا من الاجتماعات في قطاع غزة منيب المصري يعقد عددا من الاجتماعات في قطاع غزة



اعتمدها سيرين عبد النور باللون الزهري ونسقت معها توب وحذاء أسود

إطلالات مميزة للنجمات بالبدلة الرسمية استوحي منها أفكار مبتكرة

بيروت - فلسطين اليوم
دخلت البدلة الرسمية للنساء الموضة في ثمانينات القرن الماضي، ومنذ ذلك الوقت أصبحت من التصاميم الأكثر تميزاً كونها قطعة توحي بالكثير من الثقة والعصرية، وكثيرات من النجمات العالميات كما العربيات أصبحن ميالات لاعتماد اطلالات في البدلة الرجالية في مختلف المناسبات الرسمية منها أو الكاجوال وقد جمعنا اليوم اطلالات مميزة للنجمات فيها لتستوحي أفكار عصرية ومبتكرة لعيد الفطر. وقد لاحظنا أن كل من النجمات اعتمدت اطلالة مختلفة ومميزة في البدلة الرسمية ان كان من ناحية اللون أو القصة فمثلاً سيرين عبد النور اعتمدتها مؤخراً باللون الزهري الغني ونسقت معها توب وحذاء باللون الأسود، ونجوى كرم التي شاهدناها مؤخراً في اطلالة رائعة اختارت فيها البدلة الرسمية باللون الأسود مع تفاصيل فضية ميتالك أضفت عليها لمسات شبابية. ودرة زروق التي تألقت في إ...المزيد

GMT 09:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ثري عربي يمتلك مجموعة نادرة من المجوهرات الثمينة

GMT 22:37 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

تحذيرات من بقاء حيوان الليمور في مدغشقر على قيد الحياة

GMT 11:20 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

الحزن ليس وحده سببًا لذرف الدموع

GMT 17:08 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الشباب أصبحوا يفضلون إقامة علاقات عاطفية رومانسية

GMT 18:04 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"القرية النجدية" من أفضل المطاعم في الرياض

GMT 17:57 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 05:53 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة من الأساليب لتجديد ديكور المطبخ بشكل رائع

GMT 01:17 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الديكور يكشفون أفضل طرق تزيين طاولة عيد الميلاد

GMT 12:58 2016 السبت ,09 إبريل / نيسان

صفاء سلطان تتمرد في رمضان وتظهر بأربع شخصيات

GMT 08:39 2017 السبت ,28 كانون الثاني / يناير

استمتع بطبيعة الريف الهولندي الساحرة في مدينة الدراجات

GMT 09:34 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات عصرية في غرفة المعيشة وأماكن التلفيزون المودرن

GMT 19:04 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

"ساحل تركيا" مقصد الهاربين من حرارة الصيف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday