منيب المصري يعقد عددا من الاجتماعات في قطاع غزة
آخر تحديث GMT 11:10:19
 فلسطين اليوم -

منيب المصري يعقد عددا من الاجتماعات في قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منيب المصري يعقد عددا من الاجتماعات في قطاع غزة

منيب المصري رئيس التجمع الوطني للمستقلين
غزة - فلسطين اليوم

عقب العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة، قام منيب المصري رئيس التجمع الوطني للمستقلين بزيارة تفقدية لقطاع غزة، امتدت على مدار يومين، التقى خلالها مع الوفد الأمني المصري برئاسة اللواء أحمد عبد القادر.

وبحث المصري سبل دفع عجلة المصالحة الوطنية، قبل أن يلتحق بالاجتماع جميل مزهر القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وعضو المكتب السياسي لحركة حماس روحي مشتهى، كما التقى بعضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض التعبئة والتنظيم في الأقاليم الجنوبية أحمد حلس " أبو ماهر" وتم مناقشة الأوضاع في قطاع غزة، وجهود إنهاء الانقسام، ودعي المصري إلى مأدبة إفطار في بيت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الاخ إسماعيل هنية (ابو العبد) بحضور جميع الفصائل، وعدد من الشخصيات الوطنية والمجتمعية، حيث تم استعرض الأوضاع الوطنية، وما يعتري قطاع غزة من ظروف بسبب الحصار الإسرائيلي المتواصل.

وقام المصري بزيارة جامعة فلسطين، حيث التقى برئيسها الدكتور كاظم دغمش، والطاقم الإداري في الجامعة، حيث استمع إلى أوضاع الجامعة، وبرامجها، في ظل الحصار الإسرائيلي، وتم الموافقة على مقترح المصري بتسمية الجامعة " جامعة فلسطين- ياسر عرفات " كما التقى المصري بمجلس طلبة الجامعة، وعددا من طلبتها، واعلن التزامه بالتبرع بقيمة ثلاثماية ألف دولار لتدشين مركز منيب وانجيلا المصري للبحث العلمي ، كما زار الجامعة الإسلامية، والتقى برئيسها وطاقمها الإداري، وبطلبة كلية الهندسة المدنية، حيث شاهد واستمع إلى أفكارهم وابداعتهم، وأرائهم وأعلن التزامه بالتبرع بقيمة ثلاثماية ألف دولار لتدشين مركز منيب وإنجيلا المصري للبحث العلمي وزار المصري خلال زيارته لقطاع غزة المواقع التي هدمها الاحتلال خلال العدوان الأخير، والتقى بالمواطنين المتضررين من العدوان، كما قام بزيارة التكايا في بيت لاهيا، وخان يونس، ومخيم جباليا، وبيت حانون، والشجاعية ومعهد الأمل للأيتام، وعقد اجتماعا في منزل رئيس بلدية بيت لاهيا لعائلة المصري في بيت لاهيا، وغزة، وخان يونس، وأعلن دعمه لصالح مشروع إنارة شارع بيت لاهيا الرئيسي الذي يوصل للجامع الجديد، وقام بزيارة عدد من المشاريع النسوية ، مؤكدا أهمية المشاريع الصغيرة في تعزيز صمود المواطنين .

وأكد منيب المصري أن زيارته لقطاع غزة التي جاءت بعد فترة انقطاع لأسباب صحية، تندرج في إطار إيمانه بضرورة التواصل بين جناحي الوطن، واستمرار الجهود الوطنية لطي صفحة الانقسام المخجل إلى الأبد، مؤكدا أن الوحدة الوطنية هي الطريق الأقصر، والأضمن لإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف، داعيا جميع القادرين من أبناء شعبنا إلى زيارة قطاع غزة وتعزز صمود أهلها.
وبدعوة من بيت الصحافة، التقى المصري بعدد من الإعلاميين، والصحفيين، ووضعهم في صورة آخر الأوضاع على الصعيد الوطني، وأجاب عن تساؤلاتهم .

وحول الأوضاع المعيشية في غزة علق المصري " كُلما ذهبت إلى قطاع غزة الحبيب تعززت قناعتي بأن الشعب الفلسطيني لم ولن تكسره الاعتداءات والمؤامرات والنكبات وسيبقى على عهد الشهداء بالحرية والعودة والاستقلال لأن غزة هي نبع المقاومة وشلال العطاء وعنوان القضية بعد القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة، فلا دولة في غزة ولا دولة بدون غزة.

وأضاف " لم أجد من الكلمات ما أعبر به عن مشاعري حين وصلت إلى قطاع غزة المحاصر والمستهدف من كل أعداء الشعب الفلسطيني، والمكلوم بالفقر والبطالة، مؤكدا بأن صفحة الانقسام الدامي لا بد أن تغلق إلى الأبد، ولا لا حل لمشاكلنا دون انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، لا سيما في ظل ما يعتري القضية الوطنية من تحديات، وفي مقدمتها صفقة القرن المرفوضة وطنيا من الكل الفلسطيني، مشيرا بان التجمع الوطني سيقوم بجولة في مختلف المحافظات الفلسطينية، والدول العربية والإسلامية، ومختلف دول العالم، بهدف حشد الدعم والمناصرة لإنهاء الانقسام ودحر الاحتلال، ودعم صمود القدس عاصمة دولة فلسطين المستقلة .

وبعد عودته من قطاع غزة قام المصري مع عدد من أعضاء التجمع الوطني للمستقلين بزيارة ألى سعادة سفير جمهورية مصر العربية، للاستماع منه إلى آخر المستجدات، ووضعه في صورة تفاصيل التجمع إلى قطاع غزة.

قد يهمك أيضًا :

 الخسائر تلاحق تل أبيب بعد جولة التصعيد في قطاع غزة  

نقيب اتحاد المقاولين في غزة يكشف عن خطة لتصدير صناعة الإنشاءات الفلسطينية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منيب المصري يعقد عددا من الاجتماعات في قطاع غزة منيب المصري يعقد عددا من الاجتماعات في قطاع غزة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منيب المصري يعقد عددا من الاجتماعات في قطاع غزة منيب المصري يعقد عددا من الاجتماعات في قطاع غزة



ارتدت فستانًا أسود لامعًا بكُمٍ واحد طويل

نادين لبكي تخطف الأضواء في مهرجان "كان"

باريس - فلسطين اليوم
تألقت المخرجة اللبنانية نادين لبكى، على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائى فى دورته الـ72، وذلك ضمن وصولها بصحبة أعضاء لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما"، والتى تترأسها، فى الظهور الأخير لها قبل إعلان جوائز المسابقة، حيث ارتدت فستانًا أسود لامعًا بكم واحد طويل وعاري من جهة كتف واحد، وأكملت إطلالتها بمكياج بسيط معتمد على أحمر الشفاه.   لجنة تحكيم فئة "Certain Regard" "نظرة ما" تضم ثلاث نساء ورجلين، حيث تترأس لجنة التحكيم المخرجة اللبنانية نادين لبكى، وتضم اللجنة كل من الممثلة الفرنسية مارينا فوا، والمنتجة الألمانية نورهان سيكيرسى بورست، إضافة إلى ليساندرو ألونسو من الأرجنتين، والمخرج البلجيكى لوكاس دونت . قد يهمـــك  أيضـــا:  تألُّق كارداشيان بفستان أسود بتصميم مِن "فيرزاتشي" نادين لبكي تتألّق على السج...المزيد

GMT 12:30 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 فلسطين اليوم - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 14:36 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 فلسطين اليوم - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 15:39 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

فشل تشكيل فريق كوري موحد لهوكي السيدات

GMT 04:47 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

مناديل التخدير Preboost تعالج سرعة القذف للرجال

GMT 05:56 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أخطاء تقعين بها عند وضع أحمر الخدود

GMT 01:25 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

"حطام السفينة" يشهد زيارات عدة من قبل السياح حول العالم

GMT 11:37 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

ماركة "Max Factor" تُشير إلى مجموعتها الجديدة لموسم الاعياد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday