عباس يصدر تعليمات بتشغيل مركز شديدي الإعاقة في نابلس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عباس يصدر تعليمات بتشغيل مركز شديدي الإعاقة في نابلس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عباس يصدر تعليمات بتشغيل مركز شديدي الإعاقة في نابلس

الرئيس محمود عباس
رام الله - وفا

 أفاد وزير التنمية الاجتماعية ابراهيم الشاعر، بأن الرئيس محمود عباس، أصدر تعليماته، للجهات المعنية بتشغيل مركز شديدي الإعاقة في نابلس، حيث سيجرى العمل على تشغيله على مرحلتين، خلال عامي 2017، و2018.

وقال الشاعر في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، "إن هذه المبادرة الطيبة تعبر عن اهتمام الرئيس البالغ بضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وحفظ كرامتهم".

وتطرّق إلى أهمية تشغيل هذا المركز، باعتباره "المشروع الحكومي الأول من نوعه على مستوى الوطن، يقدم خدمات الإيواء، والحماية، والرعاية، والتأهيل للأشخاص من ذوي الإعاقة الذهنية الشديدة، والشديدة جدا، ممن هم فوق سن 16 عاما، ويفتقرون للدعم الاجتماعي والأسري، ما يجعلهم عرضة للاستغلال بأشكاله المختلفة".

وأضاف الشاعر "أن تشغيل هذا المركز يمثل ترجمة فعلية لأجندة السياسات الوطنية 2017-2022 التي جوهرها المواطن أولاً، وكذلك تطبيقا عمليا للتحول الجوهري الذي تشهده الوزارة من طور الشؤون الاجتماعية، والإغاثة، الى طور التنمية الاجتماعية، وتمكين المجتمع، من خلال تطوير منظومة الخدمات الاجتماعية لكل الفئات المهمشة، والضعيفة، وعلى رأسها الاشخاص ذوي الاعاقة".

وشدد على أن تعليمات سيادته ستوضع موضع التنفيذ الفوري، بدعم رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ومن خلال شراكة حقيقية بين الوزارات المختصة: كالمالية، والتنمية الاجتماعية، والصحة، وبالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني، وبالتنسيق الفاعل مع مجموعة التخطيط للخدمات الاجتماعية في محافظة نابلس، والتي وضعت ضمن أولوياتها تشغيل المبنى، وتوفير متطلبات تشغيله، وتجهيزه".

وأشار إلى أن تشغيل المبنى سيتم من خلال توفير الكوادر، والمساعدة الفنية، والمهنية اللازمة بهذا الخصوص، موضحا أن العمل سيجري على تشغيل المركز على مرحلتين: الأولى خلال عام 2017، حيث سيتم تشغيله كمركز نهاري، مع إمكانية تقديم خدمات منزلية لهذه الفئة من أصحاب الإعاقات الشديدة، وفي المرحلة الثانية للعام 2018، سيجري البدء بتنفيذ متطلبات استكماله كمركز إيوائي، علما أن المرحلة الأولى من المركز قد تم تشييدها بدعم وتمويل من اتحاد دول جنوب افريقيا، والبرازيل، والهند، والتي تعرف بـــ(IBSA)، بقيمة مليون دولار أميركي. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عباس يصدر تعليمات بتشغيل مركز شديدي الإعاقة في نابلس عباس يصدر تعليمات بتشغيل مركز شديدي الإعاقة في نابلس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday