حمدونة يؤكد أن مشفى الرملة مقبرة للأحياء ومكانًا للتجارب على أجساد الأسرى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حمدونة يؤكد أن "مشفى الرملة" مقبرة للأحياء ومكانًا للتجارب على أجساد الأسرى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حمدونة يؤكد أن "مشفى الرملة" مقبرة للأحياء ومكانًا للتجارب على أجساد الأسرى

مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة
غزة - فلسطين اليوم

كشفت مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة أن مستشفى سجن الرملة" تعتبر مقبرة للأحياء ومكانًا للتجارب على أجساد الأسرى الفلسطينيين، وأن إدارة السجون الإسرائيلية لا تقوم بتقديم العلاج اللازم لهم ولا تسمح بإدخال طواقم طبية لعلاجهم.

وأضاف حمدونة في تصريح صحافي الثلاثاء، أن إدارة سجون الاحتلال ترفض تسليم ملفات الأسرى الطبية لعرضها على أطباء خارج السجون، الأمر الذي يوقع المزيد من الشهداء سواء كانوا في السجون أو بعد التحرر متأثرين بأمراضهم التي توارثوها داخل المعتقلات والزنازين.

وطالب المؤسسات الدولية والحقوقية بزيارة "مستشفى الرملة" للاطلاع على أحوال المرضى المزمنين فيه، داعيًا المؤسسات بالإعلان عن حملة لإغلاقه بسبب سوء ظروفه وشروط الحياة فيه، والاهمال الطبي من قبل الأطباء السجانين الذين يتعاملون مع الأسرى بقولبة سلبية.

أقرأ أيضًا حمدونة يؤكد أن العيد مذبحة القلوب للأسرى والأسيرات

وأوضح أن سلطات الاحتلال تحاول تسويق المستشفى للمؤسسات الدولية والحقوقية، رغم أنه يغيب وراء هذا الاسم الكثير من المصائب والمآسي والآلام للمرضى فيه، كونه يجسد موت الأحياء من الأسرى داخل سجون الاحتلال، لا سيّما ذوى الأمراض المزمنة كالسرطانات والقلب والكلى، لأن جميع القائمين على المستشفى ضباط في قوات الاحتلال، ويتعاملون مع الأسرى على أنّهم "إرهابيين"، ما يباعد منسوب الثقة بين المريض والطبيب.

وبين أن المستشفى شبيه بأي قسم من أقسام سجن "الرملة" الموجود فيه، وغير مختلف عن السجون المركزية الأخرى، ويتم تجميع الأسرى المرضى داخله، والطبيب المناوب به سجان يتبع لمصلحة السجون والأمن الداخلي الإسرائيلي.

وأكد أن المشرف على الأسرى المرضى هو ضابط إسرائيلي لمتابعة المرضى برتبة عسكرية وليس طبيبًا مدنيًا، ما يولّد عدم ثقة بين المريض والطبيب السجان، لأنّ الطبيب ينظر للأسير المريض على أنه "مخرّب ولا يهتم بعلاجه"، ما يجعل المريض غير مقتنع بالعلاج الذي يمنحه إياه الطبيب المعالج.

وأشار إلى أنه لا توجد مقومات المستشفى داخل "مستشفى الرملة"، وقيادة الاحتلال أنفسهم قالوا أكثر من مرة إنّ" أطباءهم يستخدمون أجساد الأسرى للتجارب".

وأوضح أن أعداد الأسرى المرضى داخل "مستشفى سجن الرملة" تتراوح ما بين 15-25 مريضًا مقيمًا بشكل دائم في المستشفى، يعانون من أمراض مزمنة مثل السرطان والكلى والقلب، فيما استشهد الكثير من الأسرى المرضى داخل المستشفى جراء الإهمال الطبي.

وبين أن الطبيب الإسرائيلي يعرف موعد أوجاع الأسرى المرضى المقيمين داخل المستشفى، ويراقب كل شيء بلا حراك ولا علاج، بل ينتظر لحظة خروج الروح من الأسير في مقبرة الأحياء أمام ناظريه.

قد يهمك أيضًا

رأفت حمدونة يطالب بملاحقة سلطات الاحتلال في المحاكم الدولية

حمدونة يؤكد أن مليون معتقل فلسطينى ضحية النكبة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدونة يؤكد أن مشفى الرملة مقبرة للأحياء ومكانًا للتجارب على أجساد الأسرى حمدونة يؤكد أن مشفى الرملة مقبرة للأحياء ومكانًا للتجارب على أجساد الأسرى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday