عشراوي تطلع وفدًا ألمانيًا على آخر التطورات السياسية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عشراوي تطلع وفدًا ألمانيًا على آخر التطورات السياسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عشراوي تطلع وفدًا ألمانيًا على آخر التطورات السياسية

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي
رام الله - فلسطين اليوم

أطلعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، وفدا برلمانيا ألمانيا، على الوضع السياسي العام والمأزق الكبير الذي تمر به فلسطين والمنطقة عموما جراء الإجراءات الإسرائيلية – الأمريكية العدوانية وانتشار الشعبوية والعنصرية والتطرف في العالم اجمع، والدور الأوروبي والعربي والدولي اللازم اتخاذه في هذه المرحلة الخطيرة.

وضم الوفد الألماني أربعة أعضاء من المجموعة البرلمانية للدول المتحدثة باللغة العربية في الشرق الأوسط، يمثلون عدة أحزاب هي الاتحاد الديمقراطي المسيحي والديمقراطي الاجتماعي الألماني وبديل من أجل ألمانيا وحزب اليسار.

وأكدت عشراوي متانة العلاقات الألمانية– الفلسطينية، وأشارت إلى دعم الحكومة الألمانية للشعب الفلسطيني وتصويتها لصالح دولة فلسطين في المحافل والمؤسسات الدولية، كما جرى أيضا، بحث أهمية تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين والتنسيق والتعاون في جميع المجالات.

وحثت الحكومة الألمانية وأوروبا عموما على الاعتراف بدولة فلسطين، وقالت: "نتمنى على دول أوروبا الاعتراف بدولة فلسطين في القريب العاجل وإرسال رسالة قوية للعالم أجمع تؤكد التزامها بحل الدولتين ومتطلبات السلام وبقرارات وقوانين الشرعية الدولية".

واستعرض الطرفان أيضا آخر التطورات الدولية والإقليمية، بما فيها سياسة الولايات المتحدة الأمريكية الكارثيّة تجاه القضية الفلسطينية وشراكتها ودعمها للاحتلال عبر اتخاذها مجموعة من القرارات الأحادية وغير المسؤولة الهادفة إلى إعادة ترتيب المنطقة وتحقيق مصالح اليمين الإسرائيلي المتطرف، كما تم التطرق للانتهاكات الإسرائيلية وجرائم الحرب التي ترتكبها دولة الاحتلال وعلى وجه الخصوص الاستيطان والضم غير الشرعي والتهجير القسري وسرقة أموال ومقدرات الشعب الفلسطيني بما فيها مخصصات الأسرى وعائلات الشهداء.
وقالت عشراوي في هذا الصدد: "إن القضية الفلسطينية قضية سياسية وقانونية وحقوقية وليست قضية اقتصادية".

ولفتت إلى الحملة التي تقودها دولة الاحتلال لمنع أي نقد لها وأية محاولة لمساءلتها، وأضافت: "نرفض وسم أي نقد ومساءلة لإسرائيل باللاسامية وإن الدور الذي تلعبه حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) مبدئي ومهم، وإن ما تقوم به يندرج في إطار حرية الرأي والمقاومة السلمية وحق الفرد بأن يتصرف بموجب ضميره كمستهلك ومستثمر".

ودعت المجتمع الدولي، بما في ذلك ألمانيا وأوروبا عموما إلى تشكيل مجموعة دولية لمواجهة السياسات الأمريكية- الإسرائيلية المتفردة والمنافية للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية، والقيام بدور جاد وفاعل لإنهاء الاحتلال العسكري ومحاسبة ومساءلة إسرائيل على جرائمها ووضع حد لانتهاكاتها، وضمان إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وناقش الطرفان، التطورات على الساحة الداخلية بما في ذلك، الخطوات الفلسطينية المستقبلية، والمصالحة الداخلية، وآليات تقوية وتمكين منظمة التحرير، وإجراء الانتخابات وإعادة إحياء المؤسسات والممارسات الديمقراطية، كما تناول الطرفان دور المجتمع المدني والنساء والشباب في الدفاع عن القضية الفلسطينية والحفاظ على الهوية والرواية وعلى النظام الديمقراطي الجامع والفاعل.
وفي وقت لاحق من اليوم، استقبلت عشراوي وفدا من مؤسسة "Rockefeller Brothers Fund"، وبحثت معه الوضع الراهن ومتطلبات التمكين والتنمية والصمود ضمن إطار سياسي جامع.

قد يهمك أيصًا :

  عشراوي تؤكد أن الانتخابات الإسرائيلية منافسة لانتهاك حقوق الفلسطينيين  

عشراوي تطلع وفودا دولية ودبلوماسية على آخر التطورات السياسة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشراوي تطلع وفدًا ألمانيًا على آخر التطورات السياسية عشراوي تطلع وفدًا ألمانيًا على آخر التطورات السياسية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday