عشراوي تؤكد أن الانتخابات الإسرائيلية منافسة لانتهاك حقوق الفلسطينيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عشراوي تؤكد أن الانتخابات الإسرائيلية منافسة لانتهاك حقوق الفلسطينيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عشراوي تؤكد أن الانتخابات الإسرائيلية منافسة لانتهاك حقوق الفلسطينيين

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي
رام الله - فلسطين اليوم

 قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، إن المنافسة في الانتخابات الإسرائيلية هي بين القوى المعادية للسلام مع بروز الوجه المتطرف والعنصري بشكل علني وواضح لدى الأحزاب الكبيرة.

ودعت عشراوي خلال استقبالها، ممثل ايرلندا لدى دولة فلسطين جوناثان كونلون، اليوم الثلاثاء، في مقر المنظمة بمدينة رام الله، ايرلندا للعمل مع مجموعة من الدول المعنية بتبني مبادرات سياسية لمواجهة العدوان الإسرائيلي والخطوات الأميركية الأحادية، وما يمكن أن يصدر عنها وخاصة ما يسمى بـ"خطة السلام الأميركية".

وبحث الجانبان، آخر المستجدات السياسية والواقع على الأرض والتطورات العالمية والإقليمية وتأثيرها على القضية الفلسطينية.

وعبرت عشراوي عن تقديرها العميق للدعم الايرلندي المتواصل لدولة فلسطين في الأمم المتحدة ومساندتها لشعبنا الفلسطيني في العديد من المجالات.

وقالت: "نقدر التزام إيرلندا الراسخ بالدفاع عن العدالة الاجتماعية والمساواة والحرية وحقوق المظلومين، بما في ذلك حق شعبنا الفلسطيني بالحرية والاستقلال وتقرير المصير ونحثها على الاعتراف بدولة فلسطين في القريب العاجل". كما ثمنت تصويت مجلس الشيوخ الايرلندي على مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية في مرحلته الخامسة والنهائية وطالبت الحكومة الايرلندية بالعمل على تبني هذا التوجه.

وتطرقت عشراوي الى ممارسات دولة الاحتلال وانتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وعملها الحثيث للقضاء على احتمالات السلام وآخرها تصريحات نتنياهو بضم مستوطنات الضفة الغربية.

وأضافت: "إن هذه السياسة يتم تنفيذها منذ فترة والآن أخذت بالظهور الى الملأ على ضوء الدعم الأميركي المطلق لليمين الإسرائيلي المتطرف، وهنا نحن نحذر من تنفيذ هذا المخطط وندعو المجتمع الدولي بما فيه الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة إلى التدخل بشكل جدي لمواجهة التحركات الأمريكية - الإسرائيلية الهادفة إلى جر المنطقة والعالم إلى مزيد من الفوضى والعنف".

وبحثت عشراوي مع الضيف الواقع الفلسطيني الداخلي، بما في ذلك الدور المنوط بالحكومة الفلسطينية المرتقبة وأهمية إنهاء الانقسام وتوحيد الصف الفلسطيني لمواجهة المخططات والصفقات المشبوهة التي تستهدف قضية فلسطيني العادلة.

وفي نهاية اللقاء، جرى التأكيد على العلاقات الفلسطينية- الايرلندية العميقة والتاريخية وأهمية تعزيز اطر التعاون والتنسيق في جميع القطاعات.

وفي وقت لاحق، استقبلت عشراوي، المستشار في مؤسسة كونراد أديناور-شتيفتونج رئيس البرلمان الأوروبي سابقا هانز-جيرت بوترينج، يرافقه مدير المؤسسة في رام الله مارك فرينجس، ومديرها في القدس اليكس بارك، حيث جرى التأكيد على  الدور الذي تلعبه ألمانيا باعتبارها جزءا فاعلا ومؤثرا في الاتحاد الأوروبي وأهمية أن تعمل مع شركائها الدوليين بشكل متواصل على إنقاذ احتمالات السلام ومواجهة القيادة الإسرائيلية المتطرفة وتحديها المتعمد للمجتمع الدولي ولجم انتهاكاتها المتواصلة لحقوق الإنسان الفلسطيني وحياته ومقدراته.

وقالت عشراوي: "إن الخطاب حول حل الدولتين لم يتخطَ المستوى اللفظي وجرى التقاعس عن التدخل الفعلي للجم دولة الاحتلال التي تواصل عدوانها على شعبنا وإصرارها للعمل خارج إطار القانون".

قد يهمك ايضا: 

عشراوي تطلع وفودا دولية ودبلوماسية على آخر التطورات السياسة

عشراوي تودع ممثل النمسا بمناسبة انتهاء مهامه

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشراوي تؤكد أن الانتخابات الإسرائيلية منافسة لانتهاك حقوق الفلسطينيين عشراوي تؤكد أن الانتخابات الإسرائيلية منافسة لانتهاك حقوق الفلسطينيين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:57 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

غضب إماراتي من "بريزنتيشن" بسبب إفساد تكريم "الفراعنة"

GMT 11:11 2016 الجمعة ,30 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل الأرضي شوكي

GMT 13:18 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

خافيير زانيتي يعلّق على تصريحات سيميوني ويشيد بمدرب "الإنتر"

GMT 04:04 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

نتنياهو يؤكد "تمزق قلبي" على هجوم بيتسبرغ في أميركا

GMT 17:40 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل عسكري وإصابة مدني في انفجار لغم في ليبيا

GMT 19:54 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

ماء الورد لتهدئة الأعصاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday