صندوق التشغيل يستضيف خبيرة الاقتصاد الايطالية ماريا ساسي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صندوق التشغيل يستضيف خبيرة الاقتصاد الايطالية ماريا ساسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صندوق التشغيل يستضيف خبيرة الاقتصاد الايطالية ماريا ساسي

الصندوق الفلسطيني للتشغيل يستضيف البروفيسور ماريا ساسي
رام الله-فلسطين اليوم

استضاف الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال، وعلى مدار الأسبوعين الاخيرين البروفيسور ماريا ساسي استاذة الاقتصاد في جامعة بافيا الإيطالية وذلك ضمن إطار مشروع Peace Steps، الذي ينفذه الصندوق بالشراكة مع المؤسسة الإيطالية Vento Di Terra. 

اقرا ايضا : وزارة الاقتصاد الوطني وصندوق النقد الدولي يبحثان جهود تحسين بيئة الاعمال

ويهدف المشروع بشكل عام إلى تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي الشامل والمستدام في المجتمعات الفلسطينية .

وأوضح المدير التنفيذ للصندوق مهدي حمدان أن زيارة الدكتورة ساسي تأتي بالتزامن مع تنفيذ نشاط الدراسة البحثية التي تتناول المنشآت الاقتصادية ذات الطابع الاجتماعي في فلسطين، والتي تهدف إلى تحليل وتحديد أنظمة المنشآت الاقتصادية ذات الطابع الاجتماعي الأكثر ملاءمة لتنمية النسيج الاقتصادي الفلسطيني، والوقوف على أهم العقبات التي تواجهها هذه المنشآت والخروج بالتوصيات الملائمة وفقاً لذلك.

وأضاف حمدان انه تخلل زياره عقد المزيد من اللقاءات في الضفة الغربية وقطاع غزة، مع الأطراف ذات العلاقة والتي تسهم في تقديم معلومات نوعية مهمة تساعد في بناء منهجية الدراسة وتوجهاتها، ومن ابرز اللقاءات التي عقدتها ساسي مع المستشارة القانونية من وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني رجاء جواعدة، حيث ناقشت معها طبيعة عمل الشركات غير الربحية الرسمية المسجلة لدى الوزارة.

كما شاركت ساسي الحضور باستعراض للاستبانة التي يتم بنائها لمرحلة جمع المعلومات في هذا البحث وتم مناقشتها وتعديلها بناء على مداخلات ممثلي الوزارة، كما حضر الاجتماع ممثلون عن شركات غير ربحية مثل المركز الديمقراطي الفلسطيني لحل النزاع.

ولفت حمدان الى قيام ساسي بزيارات أخرى لكل من وزارة الداخلية الفلسطينية، وزارة التنمية الاجتماعية، وهيئة العمل التعاوني. وفي قطاع غزة أيضاً عقدت لقاءات مع وزارة الداخلية كما نفذت بعض الزيارات بمشاركة فريق من الصندوق الفلسطيني ومؤسسة Vento Di Terra، إلى بعض الجمعيات التي تدخل في إطار الدراسة مثل جمعية زينة وهي جمعية تعاونية مختصة في صناعة العاب صديقة للبيئة من الخشب الطبيعي والقماش وذلك استجابةً لحاجة السوق المحلي لهذا النوع من الألعاب، بالإضافة الى تعزيز النساء والترويج لمناهج تربوية جديدة وتطبيقها. فضلاً عم غيرها من الجمعيات أو المؤسسات ذات الصلة والتي من الممكن أن تمثل مشاهدة حية للبروفيسور حول السياق الاقتصادي الفلسطيني.

يشار إلى كون هذه الدراسة تنفذ ضمن مشروع Peace Steps، الذي ينفذه الصندوق الفلسطيني بالشراكة مع المؤسسة الإيطالية Vento Di Terra ، ويهدف المشروع بشكل عام إلى تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي الشامل والمستدام في المجتمعات الفلسطينية، وعلى وجه التحديد يهدف المشروع من خلال عناصره المتعددة إلى نشر وتعزيز الممارسات الاقتصادية ضمن أُطر من التضامن الاجتماعي والتكامل الاقتصادي بما يكفل توفير فرص عمل وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة، شاملة، وعادلة للشباب والنساء لاسيما في المجتمعات البدوية المهمشة في مناطق "ج".

قد يهمك ايضا : إحالة 129 تاجرًا للنيابة وضبط 76 طنًا منتجات غير وطنية

                 عبير عودة تؤكد على مجموعة اجراءات حكومية لتحفيز الاستثمار

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق التشغيل يستضيف خبيرة الاقتصاد الايطالية ماريا ساسي صندوق التشغيل يستضيف خبيرة الاقتصاد الايطالية ماريا ساسي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday