حنا يؤكد أن المسيحيون ليسوا مجرد متضامنين مع فلسطين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حنا يؤكد أن المسيحيون ليسوا مجرد متضامنين مع فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حنا يؤكد أن المسيحيون ليسوا مجرد متضامنين مع فلسطين

المطران عطا الله حنا
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

وصل الى المدينة المقدسة وفد كنسي من تشيلي ضم عددا من ممثلي الكنائس المسيحية هناك والذين ابتدأوا جولة في الأراضي الفلسطينية استهلوها بزيارة مدينة القدس حيث استقبلهم المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس مرحبا بزيارتهم للمدينة المقدسة ومستذكرا زيارته الأخيرة لتشيلي قبل عدة سنوات حيث كانت له لقاءات هامة مع رؤساء وممثلي الكنائس المسيحية في هذا البلد المترامي الأطراف والذي يقع في أمريكا الجنوبية .

وضع المطران الوفد الكنسي في صورة ما يحدث في مدينة القدس مؤكدا بأن مدينة القدس هي مدينة مباركة مقدسة في الديانات التوحيدية الابراهيمية الثلاث وهي بالنسبة الينا كفلسطينيين عاصمتنا الروحية والوطنية وحاضنة اهم مقدساتنا المسيحية والإسلامية .

الفلسطينيون في القدس كما وفي سائر ارجاء هذه الأرض المقدسة انما يناضلون من اجل استعادة حقوقهم السليبة ولكي يعيشوا أحرارا في وطنهم بعيدا عن سياسات الاحتلال والقمع والظلم والعنصرية والاستبداد .

اما المسيحيون الفلسطينيون فهم يفتخرون بانتماءهم للمسيحية المشرقية التي بزغ نورها من هذه الأرض المقدسة كما اننا نفتخر بانتماءنا للشعب الفلسطيني المناضل والمقاوم من اجل الحرية ونرفض كافة مظاهر التطرف الديني والعنصري بكافة اشكالها والوانها .

نحن مسيحيون 100% وفلسطينيون 100% ونرفض ان ينتقص احد من مكانتنا او ان يهمش حضورنا وانتماءنا لهذه الأرض المقدسة فنحن لسنا اقلية في وطننا وان كنا قلة في عددنا والمسيحيون الفلسطينيون كانوا دوما دعاة حق وعدالة ونصرة للقضايا الوطنية كما كان لهم دور رائد وما زال في الحياة الثقافية والفكرية والإنسانية والابداعية والوطنية .

نرفض ان يشوه احد تاريخنا ونرفض ان ينظر الينا البعض وكأننا اقلية ضعيفة مهمشة في هذه الأرض المقدسة لان هذا لا يسيء الينا فقط بل يشوه طابع بلادنا والهوية الحقيقية لارضنا المقدسة ، فالمسيحية في فلسطين لم تأتي الينا من الغرب والمسيحيون الفلسطينيون ليسوا بضاعة مستوردة من أي مكان في هذا العالم .

هنا كنيستنا وهنا مغارة الميلاد والقبر المقدس وهنا جبل طابور وكنيسة البشارة فبلادنا هي مهد المسيحية وهي اقدس بقعة في التاريخ والتراث المسيحي ونحن نفتخر بأن وطننا هو وطن السيد المسيح الأرضي كما اننا نفتخر بأن بلادنا تقدست وتباركت بحضور السيد المسيح وامه البتول وقديسيه ورسله وتلاميذه .

المسيحيون الفلسطينيون ليسوا متضامنين مع القضية الفلسطينية فحسب بل هذه القضية قضيته كما هي قضية كل الشعب الفلسطيني بمسيحييه ومسلميه.

نحن لسنا متعاطفين مع القضية الفلسطينية فحسب بل نحن أصحاب هذه القضية ومن يتحدثون عن فلسطين وشعبها يجب ان يذكروا وان يؤكدوا بأن في فلسطين هنالك شعبا واحدا بمسيحييه ومسلميه يناضل من اجل الحرية والكرامة وعودة الحقوق السليبة .

ان تضامنكم مع الشعب الفلسطيني هو تضامن مع المسيحية في مهدها وهو تضامن مع المسيحيين الفلسطينيين المستهدفين في اوقافهم وجذورهم العميقة في تربة هذه الأرض ، ان تضامنكم مع فلسطين هو تضامن مع اعدل قضية عرفها التاريخ الإنساني الحديث كما انه انحياز للحق والعدالة ولشعب نُكب ونُكس وظُلم خلال عشرات السنين المنصرمة ويحق لهذا الشعب ان يعيش بحرية وسلام في وطنه مثل باقي شعوب العالم .

قدم المطران حنا للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية مطالبا ومناشدا بضرورة ان نسمع الصوت المسيحي في عالمنا المدافع عن القضية الفلسطينية والمدافع عن الشعب الفلسطيني المظلوم والمؤازر للحضور المسيحي العريق في هذه الأرض المقدسة كما وفي هذا المشرق العربي الذي استهدفه الإرهاب العابر للحدود خلال السنوات المنصرمة.

من تضامن مع فلسطين في محنتها تضامن مع سوريا وتضامن مع أطفال اليمن المنكوبين ومع العراق الممزق ومع ليبيا المدمرة ، فجرحنا واحد والمنا واحد وعدونا واحد وان تعددت المسميات والاوصاف هنا وهناك .

وقدم المطران للوفد تقريرا تفصيليا عن أحوال مدينة القدس كما تحدث عن الأوضاع المأساوية في غزة وابرز ما يحدث في الخان الأحمر مطالبا كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والروحية في عالمنا بأن تعلن رفضها للقانون الفاشي العنصري الذي تم سنه مؤخرا في الكنيست الإسرائيلي كما وأجاب على عدد من الأسئلة والاستفسارات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حنا يؤكد أن المسيحيون ليسوا مجرد متضامنين مع فلسطين حنا يؤكد أن المسيحيون ليسوا مجرد متضامنين مع فلسطين



GMT 08:21 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حلا شيحة تنهار من البكاء في برنامج "ًصاحبة السعادة"

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

عباس يثمن بالموقف السعودي الدائم تجاه القضية الفلسطينية

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو هولي يدعو "الأونروا" للعدول عن قراراتها التقشفية

GMT 08:14 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الشوبكي يبحث فرص تعزيز التعاون مع المملكة المغربية

GMT 08:10 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شامية يلتقي المبعوث الصيني للسلام في الشرق الأوسط
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 14:00 2014 الخميس ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الحسن وتارا يجدد ترحيب بلاده بالرئيس البوركيني المخلوع

GMT 17:09 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

علماء صينيون يكتشفون اليورانيوم في الطبيعة

GMT 19:54 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

لجنة الانضباط في الكويت تفرض عقوبة على رئيس السالمية

GMT 11:27 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

هنية يُعبِّر عن ارتياحه للأجواء السائدة في لقاءات القاهرة

GMT 07:10 2017 الإثنين ,06 شباط / فبراير

منح ثلاثة آلاف إقامة وإذن دخول أجانب إلى غزة

GMT 05:14 2016 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

عارضات "شانيل" تتألقن بزيِّ سلسلة أفلام "حرب النجوم"

GMT 19:10 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

شانينا شايك في لوك شيق خلال احتفالات كوتشيلا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday