السكتة الدماغية تسرق ثمانية سنوات من وظائف المخ
آخر تحديث GMT 01:14:06
 فلسطين اليوم -

السكتة الدماغية تسرق ثمانية سنوات من وظائف المخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السكتة الدماغية تسرق ثمانية سنوات من وظائف المخ

خلايا المخ
نيويورك - أ ش أ

كشفت الأبحاث الطبية الحديثة ، أن الإصابة بالسكتة الدماغية تعمل على شيخوخة خلايا المخ بمعدل 8 سنوات ، لتسلب المريض كفاءة الذاكرة والقدرة على التفكير السريع وفقا للأبحاث الطبية الحديثة.

ووجد الباحثون أن إصابة المرضى بالسكتات الدماغية تعنى تراجع تقدمهم في اختبار الذاكرة والتفكير السريع - الذى يشتمل على 27 بندا - تراجعا حادا في معدل أعمارهم أيضا بمعدل 7 – 9 أعوام بين عشية وضحاها .

وقالت الدكتورة ديبورا ليفين من جامعة " ميتشيجان" الأمريكية ، إن النتائج تظهر المبلغ المعرفي للشيخوخة الناجمة عن السكتة الدماغية ، وهو ما يؤكد على أهمية الوقاية منها وتجنبها.

وكان الباحثون قد عكفوا على تحليل بيانات أكثر من 4,900 شخص من البيض والسود تخطت أعمارهم 56 عاما ، وذلك عن طريق قياس التغيرات في درجات الاختبار المعرفى خلال الفترة من 1998 - 2012.

وقد لاحظ الباحثون تراجع كفاءة الذاكرة والتفكير السريع بين المشاركين في الدراسة خاصة ممن تعرضوا للسكتات الدماغية ، فضلا عن تأثير العديد من العوامل الوراثية والبيئية مثل التدخين ، مرض السكر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السكتة الدماغية تسرق ثمانية سنوات من وظائف المخ السكتة الدماغية تسرق ثمانية سنوات من وظائف المخ



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday