إدمان الأطفال للتلفزيون يتسبب فى تلف خلايا المخ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إدمان الأطفال للتلفزيون يتسبب فى تلف خلايا المخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إدمان الأطفال للتلفزيون يتسبب فى تلف خلايا المخ

إدمان الأطفال للتلفزيون
واشنطن ـ أ.ش.أ

حذرت دراسة طبية من أن الاطفال الذين يقضون ساعات طويلة لمشاهدة التلفزيون قبل بلوغهم سن السابعة وحرمانهم من اللهو فى الهواء الطلق من تعرضهم بالتبعية للعديد من المخاطر الصحية قد تصل تأثيرها حد إدمان الكحوليات .
وتشيرالبيانات إلى أن الاطفال الذين تتراوح أعمارهم مابين 12 إلى 15 عاما والذين يصنفوا كمدمنى مشاهدة التلفزيون تتأثر خلال المخ لديهم بتغيرات تشبه التغيرات التى تتعرض لها خلايا مخ مدمنى الكحوليات .

وأوضح الباحثون تضاعف أعداد الاطفال الذين يقضون ساعات طويلة أمام شاشة التلفزيون أو الكومبيوتر ، مشيرين إلى أن إدمان التلفزيون يتسبب فى تغييرات فى المخ مماثلة لتلك التى تظهر بين مدمنى الكوكايين والكحوليات .
وكشف تقرير أعدته وزارة الصحة الامريكية أن إدمان مشاهدة التلفزيون الذى يبدأ فى سنوات الطفل الاولى يستمر معه حتى مراحل متقدمة من عمره مما يجعلهم أكثر تبعية وإعتمادا عليه .

وشددت الدراسة على أن الاطفال مدمنى التلفزيون هم أكثر عرضة بمعدل مرتين للاصابات الناجمة عن الحركة والإجهاد المتكرر ، مثل لعب ألعاب الكومبيوتر لفترة طويلة جدا قد تصل إلى عقد كامل من الزمان .
وطالبت الدراسة بضرورة تدخل الدولة لإعادة التوازن ليوم الطفل ، حيث يقضى الطفل امام التلفزيون والكومبيوتر عشرة أضعاف الوقت الذى يقضيه فى اللهو فى الهواء الطلق .

كما اظهر الدكتور سيجمان فى معرض أبحاثه التى أجريت على مجموعة من الاطفال تراوحت أعمارهم مابين الثانية عشرة والخامسة عشرة أنهم يقضون فى المتوسط أكثر من ست ساعات يوميا يحدقون سواء فى التلفزيون او شاشات الكومبيوتر من خلال ألعاب الفيديو ، ليعانى هؤلاء الاطفال من مشكلات فى تعلم مهارات اللغة والتركيز فضلا عن إرتفاع معدلات السمنة والكوليسترول فى الدم بينهم وإضطرابات النوم والتوحد بسبب عدم ممارسة الرياضة ونشاط حركى يومى .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدمان الأطفال للتلفزيون يتسبب فى تلف خلايا المخ إدمان الأطفال للتلفزيون يتسبب فى تلف خلايا المخ



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday