السكر الأبيض من أسباب الإصابة بالزهايمر والسرطان
آخر تحديث GMT 10:59:25
 فلسطين اليوم -

السكر الأبيض من أسباب الإصابة بالزهايمر والسرطان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السكر الأبيض من أسباب الإصابة بالزهايمر والسرطان

السكر الأبيض
غزة – حنان شبات

يعشق معظم الناس تناول الحلويات والشوكولاتة والسكر، حتى إنَّ البعض يصل لحالة من الإدمان عليها، بالإضافة إلى أن بعض الناس يميلون لتناول المشروبات المحلاة بالسكر وفي نفس الوقت يجهلون مخاطر السكر والأضرار التي يسببها ما يزيد من إصابتهم بالعديد من الأمراض المختلفة.

ومن جانبه؛ كشف دكتور الصيدلة الحيوية في جامعة الأزهر في غزة صلاح السوسي، عن أنَّ السكر له مخاطر كبيرة على صحة على الإنسان إذ أنَّ الدراسات الطبية الحديثة أكدت أنَّ الإفراط في تناول السكر له علاقة بالإصابة بمرض "الزهايمر"، لافتًا إلى أنَّ بعض الدراسات والأبحاث الطبية تُطلق عليه "القاتل الأبيض".

وأوضح السوسي في حديثه مع "فلسطين اليوم" أنَّ تناول السكر والحلويات بشكل كبير يسبب العديد من الأمراض ومنها تثبيط جهاز المناعة، ويؤثر على سرعة امتصاص الفيتامينات والمعادن في الجسم، بالإضافة إلى أنَّه يعمل على ارتفاع نسبة الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم.

وبيَّن أنَّ السكر يعمل على تغذية الخلايا السرطانية، إذ ثبت ارتباطه بالإصابة بسرطان الثدي والبنكرياس والمعدة والبروستاتا والمثانة، بالإضافة إلى أنَّه يُسبب مشاكل في الجهاز الهضمي ويؤثر على قوة النظر وظهور الأعراض المبكرة للشيخوخة.

ونوه السوسي إلى أنَّ السكر يعمل على تسوس الأسنان وتآكل اللثة، مؤكدًا أنَّه من أسباب الإصابة بالزائدة الدودية ويعمل على تكون حصوات المرارة بالإضافة لهشاشة العظام.

وأكد أنَّ كثرة تناول الأطفال للحلويات والسكر يعرضهم للإصابة بحساسية الأطعمة، بالإضافة إلى أنَّ السكر يعمل على ارتفاع نسبة الأدرينالين في جسم الأطفال ما يسبب لهم قلة في التركيز وزيادة القلق.

وأشار السوسي إلى أنَّ السكر له مخاطر أخرى على الأطفال، إذ أنَّه يُسبب الجفاف وإتلاف وموت الخلايا لديهم بالإضافة إلى أنَّه يتسبب في أكسدة الدم ما يخلق حالة من الصعوبة في التعلم والإدراك بسبب نقص كميات الأكسجين الواصلة للمخ.

ولفت إلى أنَّ السكر الأبيض يحتوي على مواد تسبب الإدمان عليه بثمانية أضعاف المواد الموجودة في السجائر والكوكايين، إذ يزيد تأثيره في الإنسان والرّغبة به وإدمانه، بالإضافة إلى أنَّ الإنسان كلما استخدم السكر وزاد منه كلّما أصبحت الحاجة له بشكلٍ أكبر، حتّى تزداد كميته من يوم لآخر.

ونصح السوسي بضرورة التقليل من تناول الحلويات والسكر للحفاظ على الصحة، داعيًا للإكثار من تناول الفواكه والتمر والعسل لتعويض الجسم ما يحتاجه من سعرات حرارية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السكر الأبيض من أسباب الإصابة بالزهايمر والسرطان السكر الأبيض من أسباب الإصابة بالزهايمر والسرطان



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

تعلّمي كيفية تنسيق اللون الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - فلسطين اليوم
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 04:01 2017 السبت ,29 إبريل / نيسان

أهمّ محطات حياة بريجيت زوجة إيمانويل ماكرون

GMT 05:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

إعتمد الليونة في التعامل مع الآخرين

GMT 14:43 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

نفحات من البرغموت في قمة عطر سان لوران الجديد

GMT 12:16 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

جراح يحذر من إجراء عمليات تجميلية خارج المملكة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday