الهلال الأحمر الفلسطينية توزع 175 سماعة لاذوي الإعاقة السمعية
آخر تحديث GMT 04:16:31
 فلسطين اليوم -

الهلال الأحمر الفلسطينية توزع 175 سماعة لاذوي الإعاقة السمعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الهلال الأحمر الفلسطينية توزع 175 سماعة لاذوي الإعاقة السمعية

الهلال الأحمر الفلسطينية
رام الله - وفا

أنهت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الاثنين، حملة لتركيب سماعات طبية لذوي الإعاقة السمعية في مختلف مناطق الضفة الغربية، أشرف عليها اختصاصي السمعيات الأميركي من أصل فلسطيني الدكتور دعسان علي.

وأوضحت الجمعية تم توزيع 175 سماعة طبية من أصل 350 سماعة، حيث سيتم توزيع 175 سماعة أخرى على الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية في قطاع غزة، مشيرة إلى شراء هذه السماعات من تبرعات الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأميركية، لتوزع على من هم بحاجة لها في فلسطين. كما تم شراء أجهزة تختص بتعيير السماعات وذلك لتأمين الاحتياجات، ولسد النقص الموجود في هذا المجال.

وقال دعسان: 'استطعنا بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعية إغاثة أطفال فلسطين أن نصل إلى عدد كبير من الأطفال وكبار السن، الذين هم بحاجة إلى سماعات في الضفة الغربية'، مضيفاً أنه بانتظار إجراء تنسيق مع الجهة الإسرائيلية للوصول إلى قطاع غزة ولمساعدة أكبر عدد ممكن من ضحايا الحرب  على قطاع غزة من الذين يشكون من ضعف في السمع'.

من ناحيتها، أعربت مديرة دائرة التأهيل في الهلال الأحمر سهير البدارنة، عن شكرها وتقديرها لهذه المبادرة الإنسانية، التي ساهمت في توفير السماعات الطبية، خاصة عند الأطفال الصغار، الذين ليس لدى ذويهم المقدرة على دفع تكاليف تركيب السماعات.

وأضافت أن توفير السماعات  في سن مبكرة للأطفال ينعكس إيجابا على تطوير القدرات السمعية والنطقية واللغوية لديهم، ويساهم في الاستفادة القصوى من البقايا السمعية لهؤلاء الأطفال.

وأشارت إلى أن الهلال الأحمر يقدم خدماته لأكثر من 1000 شخص من ذوي الإعاقات السمعية سنويا من مختلف الأعمار.

وقالت حنين الشيخ اختصاصية السمع في الهلال الأحمر: 'إن هذه المبادرة ساعدت في علاج العشرات من الحالات، حيث تبلغ نسبة الإعاقة السمعية في فلسطين نحو 4% من الأطفال وكبار السن، وهذا يستوجب تدخلاً مبكراً لحظة اكتشاف الإعاقة، الأمر الذي يشكل احتياجاً  كبيراً في توفر السماعات الطبية، خصوصاً أن الهلال الأحمر هي الجمعية الوحيدة التي تقوم بتركيب سماعات مجانية'.

ــ 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر الفلسطينية توزع 175 سماعة لاذوي الإعاقة السمعية الهلال الأحمر الفلسطينية توزع 175 سماعة لاذوي الإعاقة السمعية



على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا

كيت ميدلتون ترتدى معطفًا أسود أنيقًا فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية

لندن -فلسطين اليوم
انضما كيت ميدلتون والأمير وليام، دوقة ودوق كامبريدج، إلى الملكة اليزابيث، لحضور الخدمة فى الكنيسة،Crathie Kirk بالقرب من قلعة بالمورال، الأحد.  وارتدت الملكة اليزابيث البالغة من العمر 93 عامًا، ثوبًا ورديًا وزاهي اللون، وقبعة من نفس اللون، مزخرفة باللآلى، بينما اختارت كيت ميدلتون، 37 عامًا، التي ظهرت بجانبها مبتسمة، قميصًا متوسطًا بقيمة 225 جنيهًا إسترلينيًا من تصميم المصمم مايكل كورس، وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وارتدت دوقة كامبريدج، معطفًا باللون الأسود، أنيق فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية، ويضم أزرارًا ذهبية، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة. فى هذه الأثناء، تم تصوير الأمير وليام، البالغ من العمر 37 عامًا، الذي كان يضحك وهو يتقاسم مزحة مع أفراد العائلة المالكة في الطريق، وكان يجلس في مقعد الراكب الأمامي وهو يرتدي بد...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday