الهلال الأحمر يعقد الملتقى الأول لمتطوعي في دبي
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الهلال الأحمر يعقد الملتقى الأول لمتطوعي في دبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الهلال الأحمر يعقد الملتقى الأول لمتطوعي في دبي

الهلال الأحمر يعقد الملتقى الأول لمتطوعي
أبوظبي ـ وام

نظم فرع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بدبي بمقر فرعه بمنطقة القرهود مؤخرا الملتقى السنوي للمتطوعين للعام 2015 بحضور حشد كبير من متطوعي ومنتسبي الهلال فرع دبي.

بحث حضور الملتقى سبل تفعيل دور المتطوعين في دبي بصورة أكثر نشاطا وتطويرا لمهاراتهم التطوعية في مختلف المجالات والميادين ذات الصلة بالبرامج والمشاريع الإنسانية والخيرية التي تنفذها الهيئة ضمن خططها الرامية لتوعية المجتمع بأهمية دور المتطوعين في دفع آليات العمل الإنساني وتنمية الحس التطوعي لدى أفراد المجتمع في مختلف المؤسسات والهيئات بالدولة.

وقال محمد عبد الله الحاج الزرعوني مدير فرع الهلال الأحمر بدبي إن الفرع حريص على تنظيم هذه اللقاءات بصورة دورية لاستعراض الأفكار والمقترحات التي من شأنها تطوير منهاج وأساليب العمل التطوعي وخلق بيئة عمل تنسجم مع التطورات الراهنة على ساحات العمل الإنساني المحلي والعالمي.. موضحا أن حجم إقبال الشباب من الجنسين ومن مختلف الجنسيات على المشاركة والانخراط في العمل التطوعي بالهيئة يبشر بمستقبل واعد وتساهم من خلاله عناصر المتطوعين الشبابية بكل جدية وقوة في تحقيق أهداف الهيئة وغاياتها الإنسانية النبيلة كما أن الهيئة تسعى لاستثمار طاقات المتطوعين في تعزيز مسيرتها الإنسانية من خلال التواصل الدائم مع متطوعيها لبحث احتياجاتهم ووضع الخطط المستقبلية التي تضمن الوصول إلى تلك الأهداف الهامة .

وأشار الزرعوني إلى أن الهيئة تحرص على توفير التدريب الميداني ومد المتطوعين بالخبرات العلمية والعملية الضرورية لتهيئتهم للمشاركة في برامجها المتنوعة لخدمة الفرد والمجتمع في العديد من المجالات الحيوية التي تلبي جزءا هاما من أهدافها التي تساند بها مؤسسات الدولة في توفير الاستقرار للمجتمع ومنها برامج الإسعافات الأولية ونشر مبادئ القانون الدولي الإنساني والتوعية بالأمراض المعدية والسلوكيات الخاطئة التي تؤدي للإضرار بأفراد بالمجتمع مثل إدمان المخدرات وغيرها من المواد المدمرة لصحة أفراد المجتمع.

من جانبه أكد راشد محمد الكعبي مدير إدارة المتطوعين بالهلال الأحمر أن الهيئة حرصت على تطوير برامجها و مشاريعها التطوعية بما يتوافق مع الخطط التشغيلية والمبادرات التطوعية لتعزيز دور التطوع في المجتمع وتحقيق المبادئ الأساسية للعمل الإنساني وبأفضل المعايير ..

مشيرا إلى أن باب التطوع مفتوح للجميع وبسهولة من خلال التقدم بطلب التطوع عبر بوابة الهلال الأحمر الالكترونية حيث يقوم الراغبون بالتطوع بتعبئة الاستمارة الالكترونية وتحميل المرفقات المطلوبة وخلال فترة قصيرة يستلم المنتسب رسالة نصية عن حالة الطلب وبعد استلام الموافقة يتم التواصل مع المتطوع الجديد لإلحاقه بدورات تدريبية حول التطوع ومفاهيم القانون الدولي والإنساني ودورات الإسعافات الأولية وصولا إلى مرحلة الدورات المتقدمة و التخصصية بعدها يكون المتطوع جاهزا للانخراط في كافة المهام و الأعمال التطوعية للهيئة .

جدير بالذكر أن إدارة المتطوعين بالهلال الأحمر أطلقت بداية العام الحالي وبموجب الخطة التشغيلية للإدارة للعام 2015 البرنامج التدريبي السنوي الموجه لمتطوعي الهيئة ويشتمل على العديد من الدورات التدريبية النظرية والميدانية في الإسعافات الأولية وأساليب العمل التطوعي وبرنامج الإسعاف المجتمعي والقانون الدولي الإنساني وبرنامج السفير ومهارات الاتصال والتواصل والتأثير في الآخرين والقيادة ومهارات التفاوض الفعال والإتيكيت والبرتوكول ودورات في المسؤولية المجتمعية التي تم طرحها هذا العام لتحفيز المنتسبين للهيئة ورفع وعيهم بالمسؤولية المجتمعية .

ونفذت إدارة المتطوعين في العام 2014 " 43 " دورة تدريبية استفاد من برامجها المختلفة 784 متطوعا ومتطوعة .. كما بلغ عدد المستقطبين الجدد للتطوع في الهيئة للعام نفسه 830 متطوعا ومتطوعة مما يعد النسبة الأكبر في حالات الاستقطاب الجدد في تاريخ الهيئة ولعل ذلك يعود إلى إطلاق البوابة الإلكترونية للتطوع في الهيئة الذي أطلقته الإدارة العليا كما أن جهود إدارة المتطوعين بالهلال الأحمر ومشاركتها في الملتقيات والمعارض الإعلامية وشراكات الإدارة مع المؤسسات المجتمعية كان له الأثر البارز في زيادة الوعي وارتفاع معدلات الاستقطاب في الهيئة التى تسعى دائما إلى رفع جهوزية جميع المنتسبين لها للاستفادة من طاقاتهم وإمكانياتهم فيما يخدم تحقيق الأهداف الإستراتيجية للهيئة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر يعقد الملتقى الأول لمتطوعي في دبي الهلال الأحمر يعقد الملتقى الأول لمتطوعي في دبي



GMT 10:58 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

20 وفاة و699 إصابة بكورونا في فلسطين

GMT 09:55 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

غزة تسجل 8 حالات وفاة و232 اصابة جديدة بكورونا

GMT 13:55 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

26 وفاة و855 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

GMT 13:17 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الصحة تسجل 21 وفاة و1251 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى فلسطين

GMT 10:48 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

14 وفاة و1088 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

GMT 10:34 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

5 وفيات و610 إصابات جديدة بكورونا في غزة
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:22 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

نيسان جي تي آر 2017 تحقق مبيعات عالية

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 01:42 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

حسين تصمّم مجموعة حديثة من ديكورات حفلة السبوع
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday