باحثون يكتشفون للمرة الأولى تأثيرًا مفيدًا لهرمون الإيثروبويتين
آخر تحديث GMT 13:47:48
 فلسطين اليوم -

باحثون يكتشفون للمرة الأولى تأثيرًا مفيدًا لهرمون "الإيثروبويتين"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باحثون يكتشفون للمرة الأولى تأثيرًا مفيدًا لهرمون "الإيثروبويتين"

هرمون "الإريثروبويتين"
القاهرة - شيماء مكاوي

أظهرت دراسة سويسرية أن هرمون "الإريثروبويتين"، أو مكون الكرات الحمراء، يمكن أن يمنع إصابات الدماغ لدى الأطفال "المبتسرين".

وكشفت عمليات المسح الدماغي أن الهرمون، الذي يستخدمه ممارسو رياضة ألعاب القوى بشكل غير قانوني لتحسين أدائهم، قد يكون مفيدًا للأطفال "المبتسرين" عند تلقيهم ثلاث جرعات منه له خلال يومين من الولادة.

ونشرت الدراسة التي أجريت في سويسرا, في مجلة "الرابطة الطبية الأمريكية"، وشملت حوالي 500 حالة لأطفال ولدوا بين 26 و31 أسبوع.

ويطالب الباحثون إجراء المزيد من التجارب لهذا العلاج المحتمل، لتأكيد النتائج.

ويحفز هورمون "الإيثروبويتين" من إنتاج كرات الدم الحمراء, ويستخدم الهرمون الصناعي منه في علاج حالات فقر الدم، إذ يكون إنتاج كرات الدم الحمراء أقل من الطبيعي.

وأفادت أحد الباحثين في الدراسة الدكتورة "روسيا ها فين لوشتر"، أنه تم اكتشاف أن نسبة إصابة الدماغ لدى الأطفال الذين تلقوا الهرمون, كانت أقل من الآخرين الذين تلقوا علاجًا بديلا.

وأضافت أن هذه هي المرة الأولى التي يكتشف فيها تأثير مفيد للهرمون على الأطفال "المبتسرين".

وأشارت "جين هاودون"، من هيئة "بارتس" الصحية في الهيئة الوطنية للخدمات الصحية, إلى أن أي علاج من شأنه الحد من المشاكل الصحية للأطفال "المبتسرين" على المدى البعيد لابد أن يخضع للمزيد من المراجعة، كما أكد الباحثون في دراستهم, مضيفة أن غالبية الأطفال "المبتسرين" لا يتعرضون لإصابات بالغة في الدماغ.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يكتشفون للمرة الأولى تأثيرًا مفيدًا لهرمون الإيثروبويتين باحثون يكتشفون للمرة الأولى تأثيرًا مفيدًا لهرمون الإيثروبويتين



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

جيجي حديد في إطلالة صيفية مُثير تُعبِّر عن علاقة عاطفية

نيويورك - فلسطين اليوم
تشغل العلاقات العاطفية الخاصة بالمشاهير دائمًا الناس والرأي العام، حيث إنّ الفضول يتملك معجبي أو معجبات النجوم لمتابعة جميع أخبارهم الخاصة، ومن هؤلاء النجوم جيجي حديد Gigi Hadid إحدى أشهر عارضات الأزياء والنجمات في العالم، وأخبارها العاطفية دائمًا ما تكون حديث الصحافة، لا سيّما وأنها كانت مرتبطة بـ “زين مالك” Zayn Malik الذي يُعتبر أيضًا بدوره أحد أشهر النجوم الشباب، ومؤخرًا التقطت عدسات المصورين صورًا لـ جيجي برفقة عارضة الأزياء “تايلور كاميرون” Tyler Cameron، وعلى ما يبدو أنّ هنالك علاقة حب تجمعهما، واطلالات جيجي حديد Gigi Hadid تعبّر عن ذلك. لوك كاجوال في الشورت الجينز اعتمدته جيجي حديد لاحظنا مؤخرًا ميل جيجي حديد Gigi Hadid لاعتماد تصميمات الشورت الكاجوال والعملية، وهذا اللوك الذي نسقته مؤخرًا لأحد المشاوير الصباحية، اختارت...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday