بغداد تشكل غرفة عمليات لمواجهة وباء الكوليرا
آخر تحديث GMT 13:15:32
 فلسطين اليوم -

بغداد تشكل غرفة عمليات لمواجهة وباء "الكوليرا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بغداد تشكل غرفة عمليات لمواجهة وباء "الكوليرا"

مواجهة وباء الكوليرا
بغداد ـ قنا

أعلنت العاصمة العراقية بغداد عن تشكيل غرفة عمليات لمواجهة مخاطر وباء (الكوليرا) والحد من انتشاره، في حين كشفت عن تسجيل 159 إصابة بالوباء توفي على إثرها خمسة أشخاص.

وقال علي التميمي محافظ بغداد في بيان، "إن إدارة المحافظة شكلت غرفة عمليات لوضعِ الإجراءات المناسبة لمواجهة مخاطر مرض (الكوليرا) والحد من انتشاره".. مشيرا إلى أن بغداد سجلت حتى الآن 159 إصابة توفي على إثرها خمسة أشخاص.

وأضاف التميمي أن غرفة عمليات المحافظة مع لجان المتابعة المختصة، وضعت خطوات مدروسة لضمان عدم انتشار المرض في مناطق بغداد وفق الإمكانيات المتاحة.. مبينا أن الموقف الوبائي للمرض في المحافظة غير مستقر، وان السلطات تعمل على الوقاية من (الكوليرا) باعتباره واحدا من الأمراض المستوطنة في العراق. فيما دعت وزارة الصحة العراقية لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بمواجهته وتوعية المواطنين للوقاية منه، ومناشدة المنظمات الدولية مد يد العون للعراق بهذا المجال.

ومن جانبها، عزت لجنة الصحة والبيئة في البرلمان العراقي سبب انتشار وباء (الكوليرا) الى تلوث المياه الصحية واستخدام مياه المجاري ببعض المناطق لاسيما في (ابو غريب). وقال عضو اللجنة النائب حسن خلاطي في تصريح صحفي "إن سبب ظهور مرض (الكوليرا) في منطقة (ابي غريب) الواقعة غربي بغداد يعود لاستخدام مياه المجاري بعدما حفر المواطنون عددا من الآبار من أجل الحصول على المياه". واشار خلاطي الى ان منظمات دولية إضافة لفرق الصحة والبلدية ومؤسسات أخرى دخلت على خط تقديم المياه الصالحة للشرب، مبينا أن الوقاية هي العملية الاساسية في الحد من انتشار المرض إضافة لتأمين حبوب الكلور لغرض التعقيم. وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت أمس اتخاذ التدابير اللازمة لدعم وزارة الصحة العراقية لمكافحة وباء الكوليرا في البلاد على وجه السرعة.. موضحة في الوقت نفسه أن الإصابات في العراق ما زالت مقتصرة على عدد محدود من المحافظات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بغداد تشكل غرفة عمليات لمواجهة وباء الكوليرا بغداد تشكل غرفة عمليات لمواجهة وباء الكوليرا



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday