تطوير عقار من زيت اصطناعي لعلاج مرض هاننجتون
آخر تحديث GMT 17:13:05
 فلسطين اليوم -
نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الهجوم التفجيري في مستوطنة دوليب صعب للغاية الإعلان رسميًا عن مقتل المستوطنة المصابة في الحدث قرب دوليب ليبرمان يؤكد أن عملية رام الله تُشكل صفعة على وجه حكومة نتنياهو
أخر الأخبار

تطوير عقار من زيت اصطناعي لعلاج مرض "هاننجتون"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تطوير عقار من زيت اصطناعي لعلاج مرض "هاننجتون"

علاج مرض "هاننجتون"
القاهرة - أ ش أ

نجح فريق من الباحثين في تطوير عقار جديد من زيت اصطناعي أطلقوا عليه اسم “تريهبتانيون”، يعطي أملاً جديداً لمرضى مرض “هاننجتون”، وهو اضطراب وراثي في المخ.

وقال فاني موشيل معد الدراسة والباحث بجامعة “بيتي ساباتيار” الفرنسية، “تشير دراستنا إلى أن هذا الدواء على هيئة زيت، قد يكون قادراً على تحسين صورة الأيض بالمخ في المراحل المبكرة من المرض، طبقاً لما ذكرته وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

ويورث مرض “هاننجتون”، ويتسبب في انقسام الخلايا العصبية في المخ، خاصة في المناطق المعنية بالسيطرة على الحركة، الذاكرة، وقدرات التفكير والمشاعر والسلوك، حيث الطفل الذي يولد أحد الوالدين يعاني من المرض لديه فرصة بنسبة 50% للإصابة بالمرض.

وعادة ما تظهر الأعراض في المرحلة العمرية التي تتراوح ما بين 30 إلى 50 عاماً.

وأكد الباحثون في معرض أبحاثهم – التي نشرت في دورية “علم الأعصاب” الأمريكية - على حدوث تحسن ملموس في الحركة والمهارات الحركية بين مرضى “هاننجتون” بعد شهر واحد من تناول العلاج، حيث يتكون عقار “تريهبتانيون” من مركبات من الأحماض الدهنية خاصة التي يمكن أن توفر الطاقة البديلة إلى الجلوكوز في المخ.

يذكر أن داء “هاننجتون” هو مرض عقلي وراثي يشابه تدهور مرحلة للحالة العقلية، ويسبب موت الخلايا، فضلاً عن تلف خلايا عصبية معينة في المخ، مما تظهر معها حركات لا إرادية واضطرابات عاطفية وتدهور في الحالة العقلية.

وتقدر الإصابة بداء “هاننجتون” في الغرب إلى ما بين 5 إلى 8 أشخاص كل 100 ألف شخص.

وقد اكتشف المرض لأول مرة على يد الطبيب في نيويورك يدعى “جورج هاننجتون” في عام 1872.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطوير عقار من زيت اصطناعي لعلاج مرض هاننجتون تطوير عقار من زيت اصطناعي لعلاج مرض هاننجتون



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - فلسطين اليوم
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Geo...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 08:51 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الروسية جوليا فينس شبيهة "باربي" ترفع 120 كلغ

GMT 02:16 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"الوعد" مسلسل جديد تقدمه مي عز الدين في رمضان المقبل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday