دواء لعلاج الصرع حولها إلى شاعرة
آخر تحديث GMT 03:47:09
 فلسطين اليوم -

دواء لعلاج الصرع حولها إلى شاعرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دواء لعلاج الصرع حولها إلى شاعرة

دواء لعلاج الصرع حولها إلى شاعرة
موسكو ـ الروسية

يمكن أن تنتج عن الأدوية الخاصة بعلاج الصرع، أعراض جانبية مختلفة غير مألوفة.

فمثلا ظهرت لدى امرأة (76 سنة)، رغبة جامحة في كتابة الشعر دون توقف. راجعت هذه المرأة الأطباء عام 2013 بسبب مشاكل في الذاكرة، إذ كانت تعاني صعوبة كبيرة في تذكر الطريق الذي يوصلها إلى منزلها، إضافة إلى حالات صرع أخذت تنتابها خلال السنتين الماضيتين.

بعد فحصها وإجراء التحليلات اللازمة، تبين أنها مصابة بـ "صرع الفص الصدغي" ووصفوا لها دواء "اموتريجين – lamotrigine". هذا الدواء أنقذها من حالات الصرع ولكنه غير سلوكها، حيث ظهر لديها اهتمام غير مسبوق بالنصوص الأدبية والأشعار، وبدأت تكتب بين 10 – 15 قصيدة شعرية يوميا.

بعد ذلك بدأت هذه الرغبة بالأفول رويدا رويدا، ويقول الخبراء إن هذا الأمر يعرف بـ (hypergraphia) التي تمس عادة الأشخاص المصابين بالفصام.

يمكن أن تسبب هذه النوبات إعادة ترتيب الدوائر الكهربائية للدماغ، المرتبطة بمنظومة النطق والعاطفة وغيرها. هذه الدوائر تقع على مقربة من بعضها البعض. وعند حدوث النوبة تكون هذه الدوائر في حالة خمول، ولكنها تنشط جميعها بفضل العلاج، ما نتج عنه رغبة جامحة في كتابة الشعر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دواء لعلاج الصرع حولها إلى شاعرة دواء لعلاج الصرع حولها إلى شاعرة



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday