لصقة ذكية توضع على الحلق تحدد الإصابة بكورونا قبل ظهور الأعراض المبكرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لصقة ذكية توضع على الحلق تحدد الإصابة بكورونا قبل ظهور الأعراض المبكرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لصقة ذكية توضع على الحلق تحدد الإصابة بكورونا قبل ظهور الأعراض المبكرة

فيروس كورونا
واشنطن ـ فلسطين اليوم

طور الباحثون لصقة ذكية قادرة على اكتشاف الإضابة بفيروس كورونا وتنبيه موظفي الرعاية الصحية قبل ظهور الأعراض المبكرة للمرض. ويوضع الجهاز المرن الناعم، بحجم طابع البريد، في قاعدة الحلق، حيث يستخدم أجهزة استشعار لقياس العوامل المرتبطة بالفيروس، مثل معدل ضربات القلب والسعال.

ويقوم الجهاز بنقل البيانات إلى خادم خاص، حيث تقوم الخوارزميات بإنشاء ملخصات رسومية لمسؤولي الرعاية الصحية لتحليلها. ويمكن للمستشفيات استخدام هذه التكنولوجيا للمرضى داخلها وفي المنازل بهدف الرعاية المستمرة. ويستخدم أكثر من 20 شخصا حاليا هذه التكنولوجيا التي طورها فريق من جامع نورث وسترن.

وقال جون روجرز، المهندس في نورث وسترن وقائد فريق تطوير التكنولوجيا: "تشير أحدث الدراسات المنشورة في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية إلى أن أولى علامات الإصابة بـ COVID-19 هي الحمى والسعال وصعوبة التنفس، يوضع جهازنا في الموقع المثالي على الجسم، لقياس معدل التنفس والأصوات والنشاط لأن هذا هو المكان الذي يحدث فيه تدفق الهواء بالقرب من سطح الجلد".

ويهدف روجرز وفريقه إلى استخدام اللصقة لمساعدة العاملين في مجال الرعاية الصحية على مراقبة المرضى في المستشفى وأثناء وجودهم في المنزل، ما يسمح بالإشراف عليهم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع دون تعريض الموظفين للخطر. وبالنسبة للمرضى الذين أصيبوا بالمرض، تكون قيمة الجهاز أكثر وضوحا، حيث تمثل البيانات معلومات كمية عن السلوك التنفسي، وتعمل كآلية لتتبع وتقدم آثار العلاجات.

ويعتقد روجرز وفريقه أن الجهاز لا يخبر الأطباء بأفضل طريقة لعلاج المرض فحسب، بل يعلم الباحثين أيضا طبيعة الفيروس نفسه. وقال روجرز: "إن الكمية المتزايدة من المعلومات والفهم حول COVID-19 كمرض ستكون ذات أهمية حاسمة لاحتواء وعلاج الفاشية الحالية وكذلك تلك التي قد تحدث في المستقبل".

وأضاف: "نأمل، ونعتقد، أن هذه الأجهزة قد تساعد في هذه الجهود من خلال تحديد وقياس الخصائص والسمات الأساسية للسعال والنشاط التنفسي المرتبط بهذا المرض". يقوم الفريق بتطوير عشرات الأجهزة كل أسبوع في منشأة في شيكاغو، بإلينوي ، ويأمل في توسيع العمليات من أجل تلبية الحاجة مع استمرار تفشي المرض.

قد يهمك ايضا:

   العلماء يكتشفون أعراض خطيرة لعلاج مُصابي "كورونا" بالبلازما

   الصين تقترب من هزيمة "كورونا" و"نسائم الأمل" بأدنى حصيلة وفيات في أميركا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لصقة ذكية توضع على الحلق تحدد الإصابة بكورونا قبل ظهور الأعراض المبكرة لصقة ذكية توضع على الحلق تحدد الإصابة بكورونا قبل ظهور الأعراض المبكرة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday