اختيار الدكتور عمرو حسن ضمن أكثر الشخصيات تأثيرًا في العمل العام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اختيار الدكتور عمرو حسن ضمن أكثر الشخصيات تأثيرًا في العمل العام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اختيار الدكتور عمرو حسن ضمن أكثر الشخصيات تأثيرًا في العمل العام

الدكتور عمرو حسن
القاهرة ـ فلسطين اليوم

رفعت مجموعة من الأفكار الإبداعية، أسهم الدكتور عمرو حسن استشاري النساء والولادة قصر العيني والمؤسس والمدير الطبي لمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، ليكون ضمن أكثر الشخصيات تأثيرًا في العمل العام والخيري والاجتماعي على مستوى العالم العربي 2016، حيث من المقرر تكريمهم في 7 مايو/أيار الجاري من قبل مؤسسة "المنجزين العرب للتنمية".

ويأتي ذلك في الوقت الذي يكون فيه الدكتور عمرو حسن، الأصغر عمرًا بين الفائزين، والأقل وقتًا في العمل الخيري. ويشارك الدكتور عمرو حسن في التكريم، عددًا كبيرًا من أصحاب الإنجازات المصرية والعربية، يأتي في مقدمتهم الدكتور مجدي يعقوب، والدكتور علي جمعة رئيس مؤسسة مصر الخير، والإعلامي عمرو الليثي، رئيس مؤسسة واحد من الناس، ورجل الأعمال أحمد أبوهشيمة.

ويعد عمرو حسن أول طبيب عربي يدعم الموجة الرابعة في بحر حركات التحرر النسائي "HeForShe"، وحصل على جائزة "أراب وومان أورد" لأكثر الشخصيات تأثيرًا في وضع المرأة عام 2014 في الوطن العربي مناصفةً مع الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العربي. وقدّم طبيب النساء أول فكرة لـ "كوميكس" الصحي في الشرق الأوسط "سوبر حامل"، وابتكر فكرة كراريس تلوين للأطفال للتوعية ضد الأمراض، و"كوتشينة" التوعية الصحية ضد فيروس سي والإيدز.

وأنشأ المؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة التي قامت بعمل ثورة في مجال التوعية الصحية في الشرق الأوسط من خلال أفكار إبداعية وانطلقت من المؤسسة حملة "أنت الأهم" المعنية بشؤون وصحة المرأة والتي تعتبر أكبر حملة لنصرة المرأة في العصر الحديث لذلك يلقبونه بنصير المرأة العربية أو قاسم أمين العصر الحديث، وأطلقت المؤسسة أيضًا حملة "وعي طفلك" للتوعية الصحية للأطفال بطريقة مبتكرة، وحملة "رقمك حياتك" لزيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر. وأصدر كتب عن التحديات التي تواجه السيدات في مجال ريادة الأعمال، وأيضًا وضع تقارير عن العنف ضد المرأة في مصر، تنظيم عدد من الندوات الثقافية الخاصة بقضايا المرأة المختلفة في ساقية الصاوي، مثل "الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، واليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة، واليوم العالمي للفتاة"، وكرم نماذج نسائية ناجحة أسهمت في تنمية المجتمع كالفنانة بشرى سفيرة النوايا الحسنة للأطفال، والفنانة درة.

ولقب طبيب النساء بسفير التنمية العربية في نهاية شهر شباط/فبراير 2015 من المنظمة العربية لرواد التنمية عن دوره في التنمية المستدامة في المجتمع العربي، وحصل في 2015 على درع التميز العربي في مجال الإعلام الصحي عن دوره المميز في مجال التوعية الصحية، وكرمه المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وكرمته جامعة القاهرة بمناسبة اختيار بحثه المنشور في المجلة الدولية لطب النساء والتوليد كأحسن بحث علمي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختيار الدكتور عمرو حسن ضمن أكثر الشخصيات تأثيرًا في العمل العام اختيار الدكتور عمرو حسن ضمن أكثر الشخصيات تأثيرًا في العمل العام



GMT 10:58 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

20 وفاة و699 إصابة بكورونا في فلسطين

GMT 09:55 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

غزة تسجل 8 حالات وفاة و232 اصابة جديدة بكورونا

GMT 13:55 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

26 وفاة و855 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

GMT 13:17 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الصحة تسجل 21 وفاة و1251 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى فلسطين

GMT 10:48 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

14 وفاة و1088 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

GMT 10:34 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

5 وفيات و610 إصابات جديدة بكورونا في غزة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday