الإعلان عن فوائد جديدة لدواء هوميرا في معالجة التهاب الغدة العرقية التقيّحي
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

الإعلان عن فوائد جديدة لدواء "هوميرا" في معالجة "التهاب الغدة العرقية التقيّحي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإعلان عن فوائد جديدة لدواء "هوميرا" في معالجة "التهاب الغدة العرقية التقيّحي"

الإعلان عن فوائد جديدة لدواء "هوميرا"
دبي ـ فلسطين اليوم

أعلنت شركة "أبڤى" للأدوية، الجمعة، عن داعٍ جديد من دواعي استعمال دواء "هوميرا" البيولوجي (Humira) لعلاج مرض "التهاب الغدة العرقية التقيّحي"، والمعروف بالإنجليزية تحت اسم   "Hidradenitis Suppurativa"، المرض المزمن الذي يصيب 1% من الأشخاص البالغين حول العالم، ويعتبر من الأمراض الجلدية التي يصعب تشخيصها، وتحتاج إلى لكثير من التوعية. ويعتبر دواء "هوميرا" البيولوجي هو العلاج البيولوجي الوحيد الموافق عليه حتى الآن من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية  "FDA" والجمعية الأوروبية للدواء "EMA" للحالات المتوسطة والشديدة من المرض.

حضر الحدث لفيف من الخبراء العالميين والمحليين في مجال الأمراض الجلدية والجراحة على مستوى دول منطقة الخليج، لمناقشة أحدث المستجدات في طرق علاج مرض "التهاب الغدة العرقية التقيّحي"، وكيفية توفير سبل رعاية مناسبة، وذات جودة عالية لهؤلاء المرضى، وبحث كافة الوسائل في دعم التعاون بين كافة التخصصات كفريق عمل، لاسيما وأن هذا المرض لا يمكن إدارة علاجه بتخصص واحد، ولكن يجب أن يتعاون تخصص الجلدية مع الجراحة وتخصصات أخرى لتوفير طرق علاج سليمة لهؤلاء المرضى.

وتبدأ أعراض مرض "التهاب الغدة العرقية التقيّحي" عند الشباب في العشرينيات من أعمارهم، على شكل خرّاجات أو تجويفات قراحية وندب عند منطقة الإبط، وملتقى الفخذين، وتحت الثدي، ويستغرق التشخيص مدة تتراوح من 3 الي 5 سنوات ليتم تشخيص المرض بشكل سليم، والذي يؤدي ألى أضرار نفسية واجتماعية للمريض وعائلته. ويعد دواء "هوميرا" البيولوجي أحد العلاجات البيولوجية التي تعالج 9 أمراض مناعية، وتم إطلاقة عالميًا عام 2003. وتعتبر شركة "آبفي" من الشركات الدوائية الرائدة، والتي تعمل على إنتاج علاجات لأمراض مستعصية مثل الأمراض المناعية والسرطان وغيرها، وهي شركة قائمة على الأبحاث العلمية ويعمل لديها أكثر من 26000 شخص حول العالم، وتقوم بتسويق الأدوية في أكثر من170 دولة.

وصرح سامي آبي نخول، المدير العام لدول الخليج في شركة "أبفى"، أن الداع الجديد من دواعي الاستعمال لدواء "هوميرا" البيولوجي هو استكمال لمسيرة طويلة بدأتها الشركة تهدف إلى تطوير علاجات للعديد من الأمراض المزمنة والمستعصية، والتي تساهم في رفع مستوى الجودة الطبية في العالم وفي منطقة الخليج، كما أنه من المتوقع أن تقوم الشركة باطلاق العديد من المستحضرات والعلاجات لكثير من الأمراض المزمنة، أمثال الأمراض المناعية والسرطان خلال السنوات المقبلة، والتي قد تساهم في مساعدة المرضي وتحسين حياتهم وجعلهم أكثر فاعلية في أسرهم والمجتمع.

وأشار الدكتور أنور الحمادي، رئيس شعبة الأمراض الجلدية بجمعية الإمارات الطبية، إلى أن مرض التهاب الغدة العرقية التقيحي يعد إحدى المشاكل المزعجة للفرد، خاصة النساء، حيث تزداد فرصة إصابتهن بنسبة 3 إلى 1 عن الرجال، كما أن الحالة المرضية تحتاج فهم من قبل الطبيب، خاصة وأن هذا المرض لا يوجد له سبب معين، غير أن الاستعداد الوراثي يلعب دورًا كبيرًا في هذه الحالة، وينتج عنها العديد من المشكلات النفسية، كونه يسبب عزلة للمريض ويصّعب عليه التعايش مع الآخرين.

 وأضاف "الحمادي" أن العلاجات سابقًا كانت محدودة ولا تؤدي الغرض المطلوب في الشفاء من المرض تمامًا، ومع التطور في مجال الأدوية البيولوجية جاء عقار "هيوميرا"، والذي تم الإعلان عنه في هذا المؤتمر، ليفتح مجالاً جديدًا في علاج المرض، خاصة  مع إتاحته في دولة الإمارات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلان عن فوائد جديدة لدواء هوميرا في معالجة التهاب الغدة العرقية التقيّحي الإعلان عن فوائد جديدة لدواء هوميرا في معالجة التهاب الغدة العرقية التقيّحي



GMT 10:58 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

20 وفاة و699 إصابة بكورونا في فلسطين

GMT 09:55 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

غزة تسجل 8 حالات وفاة و232 اصابة جديدة بكورونا

GMT 13:55 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

26 وفاة و855 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

GMT 13:17 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الصحة تسجل 21 وفاة و1251 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى فلسطين

GMT 10:48 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

14 وفاة و1088 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

GMT 10:34 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

5 وفيات و610 إصابات جديدة بكورونا في غزة
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 15:18 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

رانيا يوسف تكشف مشاركتها في بعض مشاهد خلال فيلم ألماني

GMT 12:20 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

منع بيع واستيراد معظم أنواع "آيفون" في الصين بقرار قضائي

GMT 05:58 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

الإعلام بين التنوير والتدمير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday