الأميركيون يهدرون 3 مليارات دولار سنويًا على أدوية السرطان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأميركيون يهدرون 3 مليارات دولار سنويًا على أدوية السرطان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأميركيون يهدرون 3 مليارات دولار سنويًا على أدوية السرطان

السرطان
واشنطن ـ فلسطين اليوم

كشفت دراسة جديدة لباحثين النقاب عن أن الأمريكيين يهدرون نحو 3 مليارات دولار سنويا على أدوية السرطان عالية التكلفة، حيث أن العبوات فردية الاستخدام تحتوي على مادة فعالة أكبر مما يحتاجه المرضى بينما يتم إهدار ما يتبقى من الدواء لأسباب تتعلق بالسلامة.

وذكرت صحيفة /واشنطن بوست/ الأمريكية - في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء - أن الدراسة ركزت على 20 دواء للسرطان تعطى عن طريق الوريد أو بالحقن في عيادات الأطباء أو المستشفيات.
وقالت الدراسة إن هذه العلاجات تأتي في إطار جرع تخصص بناء على وزن وحجم المريض لكن الجرع تكون اكبر بكثير مما يحتاجه المريض ومن ثم يتم إهدار ما يتبقى من العقاقير.

وقال بيتر باتش مدير مركز سياسات الصحة ومتابعة نتائجها في مركز سلون كيترينج للسرطان في نيويورك " يتم دفع أموال في عقاقير ثم يتم التخلص منها في سلة النفايات ".

وأضاف باتش -الذي شارك في الأشراف على الدراسة التي نشرت في الدورية الطبية البريطانية - إن شركات الأدوية تبحث عن طرق تجبر المرضى وشركات التأمين على دفع أموال لعقاقير لا يستفيدون منها.
وتوصلت الدراسة إلى نتيجة مفادها أن شركات التأمين والمرضى يدفعون لشركات الدواء نحو 8ر1 مليار دولار سنويا مقابل عقاقير يلقى بها في سلة المهملات، ويدفعون نحو مليار دولار أخرى لأطباء ومستشفيات كهوامش ربح مقابل هذه العقاقير التي يجرى التخلص منها.

وقال جون روثر رئيس التحالف الوطني للرعاية الصحية " تكشف الدراسة أن مليارات الدولارات تهدر على أدوية السرطان بسبب طريقة تعبئتها .. هذه الممارسة تعظم من الربح بشكل كبير للغاية لكن هذا الإهدار اكبر بكثير مما يمكننا أن نتحمله " .

وقال الباحثون الذين أعدوا الدراسة إن الوكالات الحكومية يجب أن تطور سياسة مناسبة بشأن إمكانية تشارك القارورات بين أكثر من مريض، فعلى الرغم من أن بعض المراكز الطبية تشجع "تشارك الأمصال" تجد المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تقول إن هذا أسلوب " غير آمن ".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأميركيون يهدرون 3 مليارات دولار سنويًا على أدوية السرطان الأميركيون يهدرون 3 مليارات دولار سنويًا على أدوية السرطان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday