صحة دبي تحصل على جائزة الابتكار في السياحة العلاجية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

صحة دبي تحصل على جائزة الابتكار في السياحة العلاجية..

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صحة دبي تحصل على جائزة الابتكار في السياحة العلاجية..

حصلت هيئة الصحة بدبي على جائزة الإبتكار
دبي -وام

حصلت هيئة الصحة بدبي على جائزة الإبتكار في مجال السياحة العلاجية ضمن مشاركتها في فعاليات المؤتمر الدولي للسياحة العلاجية الذي عقد في العاصمة اليونانية أثينا خلال الفترة من 11 إلى 14 مارس الجاري بحضور نخبة من أهم صناع السياحة العلاجية على مستوى العالم.

وإستعرضت الدكتورة ليلى المرزوقي مديرة التنظيم الصحي بهيئة الصحة بدبي خلال ورقة العمل التي قدمتها ضمن جلسات المؤتمر الجهود التي قامت بها هيئة الصحة بدبي للإرتقاء بالمنظومة الصحية في الإمارة لتكون في مقدمة الأنظمة الصحية على مستوى المنطقة ووجهة مثالية لطالبي العلاج والاستشفاء.

وأشارت إلى الإنجازات التي حققتها دبي في مجال السياحة العلاجية بفضل رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" من خلال تبنيها لمنهج الإبتكار على مستوى وجهات السياحة العلاجية ووضعها لمعايير خاصة لوجهات السياحة العلاجية يمكن اعتمادها والاستفادة منها .

وتطرقت الدكتورة المرزوقي إلى المساعي الحثيثة التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي لتنفيذ إستراتيجية السياحة العلاجية التي تتبناها الإمارة والتي قطعت فيها شوطا بعيدا خلال فترة وجيزة من الزمن ..حيث قامت الهيئة بإطلاق نادي دبي للسياحة العلاجية ليكون محركا حقيقيا للنمو الإستثماري في الإمارة متخطيا روتين مجالس السياحة العلاجية الموجودة في بعض الدول ..مشيرة إلى المعايير الواضحة التي يتم على ضوئها اختيار اعضاء النادي.

ونوهت إلى توجه دبي لتوفير تأمين صحي لزوار دبي بغرض العلاج لتغطية المضاعفات التي قد يتعرض لها السائح خلال القيام بإجراءات أو عمليات في إمارة دبي ..إضافة إلى تغطية تكاليف علاج الحالات الطارئة والعودة إلى الوطن وتغطية مصاريف الإقامة للمرافق في حالة حدوث الحالة الطارئة وتطبيق نظام تأشيرة السياحة العلاجية بالتعاون مع الشركاء الإستراتيجيين للهيئة.

ولفتت إلى القيم الأساسية التي يلتزم بها برنامج السياحة العلاجية بدبي والمتمثلة في الكفاءة والشفافية والثقة ..مؤكدة أهمية كفاءة الكادر الطبي والنظام الصحي وشفافية التشريعات الصحية ونظام التراخيص للأفراد والمنشآت وطرح الباقات العلاجية للمرضى بأسعار تنافسية لتعزيز ثقة المريض بالنظام الصحي في امارة دبي ..مشيرة إلى نظام تصنيف المستشفيات الذي بدأت دبي بتطبيقه من خلال مؤشرات إدارة الأداء و مستوى الجودة في الخدمات المقدمة والذي عزز من التنافس الايجابي بين مقدمي خدمات الرعاية الصحية بدبي.

وإستعرضت المرزوقي المقومات الرئيسية الداعمة لإستراتيجية السياحة العلاجية بدبي والمتمثلة في الموقع الاستراتيجي للإمارة والأمن والإستقرار السياسي والإقتصادي وتوفر البيئة والمناخ الإستثماري الجاذب لرجال الأعمال والمستثمرين بشكل عام وتوفر القوانين والتشريعات المرنة والمتطورة الناظمة لممارسة المهن الصحية ووجود البنى التحتية الداعمة للسياحة العلاجية وتطور القطاع الصحي وتوفر الخدمات التشخيصية والعلاجية المتميزة في مختلف التخصصات الطبية وحصول المستشفيات الحكومية وعدد كبير من المستشفيات الخاصة على شهادات الإعتماد الدولية في الجودة.

من جانبها قدمت لندا عبد الله مديرة مكتب السياحة العلاجية بهيئة الصحة بدبي ورقة عمل خلال المؤتمر إستعرضت خلالها أهمية ودور وأهداف مكتب السياحة الطبية كفكرة مبتكرة تحت مظلة إدارة التنظيم الصحي يقوم بتحديد فرص الإستثمار في القطاع الصحي ووضع الخطط التسويقية والترويج للسياحة العلاجية والمتابعة والتنسيق مع مقدمي الرعاية الصحية الاولية داخل الدولة وتطوير مهارات التواصل بمختلف اللغات والقيام بالأبحاث والتحليلات المستمرة لتحديد الفرص المتاحة للاستثمار.

وأشارت إلى المكانة المتميزة لدبي على خارطة العالم للسياحة العلاجية والتي ستمكنها من الحصول بسهولة على نصيب جيد من سوق السياحة العلاجية العالمية في ظل النمو السنوي المتزايد لعدد السياح في دبي .

وأثنت وزيرة السياحة اليونانية التي افتتحت فعاليات المؤتمر بحضور عدد من رؤساء المجالس السياحية العلاجية البارزة في العالم على إنجازات وجهود دبي المتميزة في المجال الطبي والتي أصبحت معها وجهة مثالية لطالبي العلاج والإستشفاء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحة دبي تحصل على جائزة الابتكار في السياحة العلاجية صحة دبي تحصل على جائزة الابتكار في السياحة العلاجية



GMT 10:58 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

20 وفاة و699 إصابة بكورونا في فلسطين

GMT 09:55 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

غزة تسجل 8 حالات وفاة و232 اصابة جديدة بكورونا

GMT 13:55 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

26 وفاة و855 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

GMT 13:17 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الصحة تسجل 21 وفاة و1251 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى فلسطين

GMT 10:48 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

14 وفاة و1088 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

GMT 10:34 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

5 وفيات و610 إصابات جديدة بكورونا في غزة
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 00:42 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

زياد برجي يؤكّد أن فيلم "بالغلط" هدفه التواصل مع الجمهور

GMT 14:34 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

جيانلوكا فيالي يُرشح 3 أندية للتتويج بدوري أبطال أوروبا

GMT 09:30 2018 الأحد ,11 آذار/ مارس

القيعي "غاضب" مِن الهجوم على السعيد وفتحي

GMT 08:43 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

علامات مثيرة تدل على أنّ الرجل لم يعد يحب زوجته

GMT 21:34 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

فوز ثمين لشباب خان يونس والهلال يتعادل مع الأهلي

GMT 10:54 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

ابتكار سيارة رياضية برمائية طائرة تنطلق للمرة الأولى في 2017
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday