مدينة الملك فهد الطبية تقدم 4 ملايين خدمة صيدلانية لمرضاها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مدينة الملك فهد الطبية تقدم 4 ملايين خدمة صيدلانية لمرضاها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدينة الملك فهد الطبية تقدم 4 ملايين خدمة صيدلانية لمرضاها

مدينة الملك فهد الطبية
الرياض ـ واس

قدمت مدينة الملك فهد الطبية خلال عام 2015م اكثر من 4 ملايين خدمة صيدلانية لمرضاها داخل العيادات، وأجنحة التنويم، وخدمات إرسال الأدوية،بضمان سلامة الدواء وجودته.

أوضح ذلك مدير إدارة الخدمات الصيدلانية في المدينة الدكتور عماد زايد في كلمة له خلال افتتاح مؤتمر رؤى جديدة للممارسة الصيدلانية الذي نظمته المدينة ممثلة في إدارة الخدمات الصيدلانية بالتعاون مع الجمعية الأمريكية لصيادلة النظم الصحية أمس، في قاعة الاحتفالات الكبرى

وبين أن مدينة الملك فهد الطبية تضم جهازًا آليا حديثًا مختصًا في إعداد الوصفات الطبية للمرضى المنومين يستوعب 50 ألف جرعة بداخله، ويعمل على التغليف والتخزين ثم صرف الوصفة للمريض، مرفقاً معها تفاصيل استخدام الدواء بالوقت والكمية المطلوبة.
وأشار الدكتور عماد الذي يرأس اللجنة المنظمة للمؤتمر إلى أن عمل الجهاز يسهل على الطاقم الطبي العمل بمهنية أعلى مع تأمين سلامة المرضى، موضحا أن فريق العمل المشرف على الجهاز عبارة عن مجموعة من الصيادلة والفنيين والتقنيين.

وتناول الدكتور عماد زايد في كلمته موضوع خدمة إرسال الأدوية والمستحضرات الطبية للمستفيدين والمرضى خارج مدينة الرياض مبينًا أنها بدأت عام 2009 م وتتم عبر البريد المستعجل بالمجان لجميع المرضى الراغبين بالاستفادة منها، وتوفر على المريض الوقت والجهد والمال وعناء القدوم إلى المدينة الطبية لغرض إعادة صرف الأدوية أملا في توفير الرضا التام للمرضى.

وأضاف أن المؤتمر تناول 30 ورقة عمل تحسين تجربة المريض عن طريق تنفيذ برامج متنوعة وتوعوية، ودور الصيدلي كعضو فاعل ضمن فريق الرعاية الصحية التكاملي، بالإضافة إلى دور التقنية الحديثة في تعزيز السلامة الدوائية، ودور الاقتصاديات الدوائية في التخطيط الاستراتيجي المستقبلي، وآخر الأبحاث والمستجدات في المعالجة الدوائية، فضلا عن دور الأجهزة الحكومية والجامعات في تطوير مهنة الصيدلة في المملكة.

من جهته، بيّن المدير التنفيذي للشئون الطبية في المدينة الدكتور مشبب عسيري أن مدينة الملك فهد الطبية تلتزم بتقديم أعلى معايير الجودة في جميع مستشفياتها ومراكزها الطبية، وفي الخدمات الصيدلانية التي تشكل الجزء الأهم داخل المدينة الطبية، مشيرًا إلى أن الدور الحيوي والمهم في مهنة الصيادلة هو تفعيل دورهم من مجرد صرف الدواء إلى التدخل الفعال في العلاج للوصول إلى أفضل النتائج العلاجية.

وذكر أن المؤتمر يسعى إلى استحداث التوقعات والرؤى للممارسة الصيدلانية من عام 2016 ـ 2020 م، بحسب تقرير الجمعية الأمريكية لصيادلة النظم الصحية، ومناقشة الأفكار الهادفة لتحسين السلامة الدوائية في هذا المجال الحيوي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة الملك فهد الطبية تقدم 4 ملايين خدمة صيدلانية لمرضاها مدينة الملك فهد الطبية تقدم 4 ملايين خدمة صيدلانية لمرضاها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday