مرضى التوحد عرضة للوفاة المبكرة والانتحار أكثر الأسباب شيوعًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مرضى التوحد عرضة للوفاة المبكرة والانتحار أكثر الأسباب شيوعًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مرضى التوحد عرضة للوفاة المبكرة والانتحار أكثر الأسباب شيوعًا

مرضى التوحد
لندن - أ.ش.أ

كشفت دراسة سويدية حديثة أن الأشخاص المصابين بالتوحد يتوفون مبكرا قبل سنوات عديدة من متوسط عمر الشخص الطبيعي، مما قاد الباحثين إلى الدعوة لإجراء دراسات فورية حول أسباب هذا الأمر في محاولة للتصدي لزيادة أعداد الوفيات المبكرة بين مرضى التوحد.

وأشارت الدراسة، التي أجراها معهد كارولينسكا، إلى أن التنمر وبعض المشاكل الاجتماعية والأعراض الجانبية للأدوية الخاصة بالتوحد قد تكون عوامل تساهم في وفاة الذين يعانون من هذه المشكلة مبكرا.

وذكرت صحيفة /ديلي تلجراف/ البريطانية أن مؤسسة /اوتستيكا/ الخيرية البريطانية المعنية بالأبحاث الخاصة بالتوحد تطلق برنامجا بحثيا واسع النطاق بتكلفة 10 ملايين جنيه استرليني على مدار خمس سنوات لبحث أسباب وفاة مرضى التوحد مبكرا، إذ يتوفى بعضهم قبل متوسط عمر الإنسان العادي بما يصل إلى 30 عاما.

وأرجع معهد كارولينسكا أكثر الأسباب شيوعا للوفاة المبكرة للمصابين بالتوحد إلى الانتحار الذي يلجأ إليه المريض غالبا بسبب تعرضه للتنمر إلى جانب الاكتئاب الناجم عن صعوبة التواصل مع الآخرين، وإصابة بعض المرضى بمشكلات نفسية ونوبات صرع.

وحلل الباحثون بيانات تخص 27 ألف شخص يعانون من التوحد وقارنوهم بما يقرب من 3 ملايين شخص عادي، فوجدوا أن مرضى التوحد يتوفون في المتوسط 16 عاما أصغر من الإنسان العادي، كما يتوفى الذين يعانون منهم من صعوبات في التعلم مبكرا بما يصل إلى 30 عاما، أي في متوسط سن 39 عاما فقط.

   

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرضى التوحد عرضة للوفاة المبكرة والانتحار أكثر الأسباب شيوعًا مرضى التوحد عرضة للوفاة المبكرة والانتحار أكثر الأسباب شيوعًا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday