منظمة الصحة العالمية تؤكد أن تفشي فيروس زيكا سيزداد سوءًا قبل حدوث تحسن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منظمة الصحة العالمية تؤكد أن تفشي فيروس زيكا سيزداد سوءًا قبل حدوث تحسن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منظمة الصحة العالمية تؤكد أن تفشي فيروس زيكا سيزداد سوءًا قبل حدوث تحسن

فيروس زيكا
جنيف - أ. ب

حذرت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية مارجريت تشان أمس الأربعاء، من أن تفشي فيروس زيكا سيتفاقم على الأرجح قبل أن تتمكن الدول المصابة بالفيروس من رؤية انفراجة.

وجاءت تصريحات تشان في ختام زيارتها التي استمرت يومين للبرازيل التي تأتي في بؤرة أزمة فيروس زيكا الذي ينتقل عن طريق البعوض ويعتقد أنه مرتبط بآلاف من حالات تشوه الأجنة في البرازيل.

وقالت تشان في مؤتمر صحفي في ريو دي جانيرو "قد تزداد الأوضاع سوءا قبل أن تشهد تحسنا..لا تندهشوا إذا رأيتم حالات إصابة بصغر حجم الرأس في أجزاء أخرى من البرازيل."

وتتركز عدوى زيكا في البرازيل في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد.

ولا تتوافر معلومات كثيرة عن زيكا حتى الآن منها ما إذا كان الفيروس يتسبب حقا في إصابة المواليد بصغر حجم الرأس مما يؤدي إلى مشكلات تتعلق بالنمو. وأكدت تشان على أن العلماء ما زالوا يعملون لتحديد السبب المحتمل بين الفيروس والعيوب الخلقية.

وقالت البرازيل هذا الأسبوع إنها أكدت أكثر من 580 حالة إصابة بصغر حجم الرأس وترى أن معظمها له صلة بعدوى زيكا عند الأمهات. وتتحرى البرازيل بشأن أكثر من 4100 حالة إضافية يشتبه إصابتها بصغر حجم الرأس.

وأصبحت كولومبيا الأكثر تضررا بعدوى زيكا بعد البرازيل. وأعلن مسؤولو الصحة في كولومبيا أمس الأربعاء عن حالة محتملة لصغر حجم الرأس مرتبطة على الأرجح بفيروس زيكا في جنين مجهض.

وأعلنت كولومبيا عن أكثر من 37 ألف حالة إصابة بفيروس زيكا منها 6356 في أمهات حوامل لكنها لم تؤكد بعد أي حالات لإصابة مواليد بتشوه صغر حجم الرأس مرتبطة بزيكا. وينشط الفيروس في 34 دولة على الأقل معظمها في الأمريكتين ومن المتوقع انتشاره على نطاق أوسع.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الأول من فبراير شباط حالة طوارئ عالمية بسبب فيروس زيكا مشيرة إلى اشتباه قوي في الارتباط بين العدوى عند الحوامل وتشوه الأجنة. 

ويبحث العلماء أيضا في احتمال وجود صلة بين عدوى زيكا ومتلازمة جيلان باريه وهي حالة نادرة من الاعتلال العصبي يمكن أن تضعف العضلات وتسبب الشلل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة الصحة العالمية تؤكد أن تفشي فيروس زيكا سيزداد سوءًا قبل حدوث تحسن منظمة الصحة العالمية تؤكد أن تفشي فيروس زيكا سيزداد سوءًا قبل حدوث تحسن



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday