فيلم وثائقي بشأن عملية دمج ذوي الإعاقة في المؤسسات التعليمية
آخر تحديث GMT 02:27:54
 فلسطين اليوم -

فيلم وثائقي بشأن عملية دمج ذوي الإعاقة في المؤسسات التعليمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيلم وثائقي بشأن عملية دمج ذوي الإعاقة في المؤسسات التعليمية

دمج ذوي الإعاقة في المؤسسات التعليمية
بيروت - وفا

عرضت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" في بيروت، اليوم الأربعاء،  فيلما وثائقيا حول عملية دمج ذوي الإعاقة في المؤسسات التعليمية، ألقت خلاله الضوء على قصة طفل فلسطيني اسمه عرفات.

وعرض الفيلم في مقر الأمم المتحدة في بيروت، خلال الاحتفال الدولي الذي تنظمه لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا)، ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين وتشغيلهم في الشرق الأدنى (الأونروا)، لمناسبة اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة، بعنوان: "الأشخاص ذوي الإعاقة في حالات الطوارئ: تحسين القدرة على التكيف وحماية الحقوق".

وتحدث في الافتتاح: نائب الأمينة التنفيذية لـ"الإسكوا" نديم خوري، ونائب ممثل اليونيسيف في لبنان لوسيانو كاليستيني، ونائب ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في لبنان لين ميلير.

وتضمن الاحتفال، حلقة نقاش عن التقدم المحرز والتحديات وسبل المضي قدما نحو تحسين القدرة على التكيف وحماية حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة في حالات الطوارئ، أدارها رئيس إدارة التنمية الاجتماعية في 'الإسكوا'، فريديريكو نيتو.

وأجمع المتحدثون على أهمية التعليم لذوي الإعاقات وأهمية الدمج في المدارس، وضرورة تحقيق العدالة للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال القانون وتطبيق التشريعات المتعلقة بهم، سيما اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وضرورة الاستماع لذوي الإعاقات من أجل تحديد حاجاتهم.

وشرحت رئيسة اللجنة المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ماريا سوليداد سيستيرناس رِييس، خلال كلمة مصورة، مراحل التقدم في تطبيق الاتفاقات والمواثيق الدولية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم وثائقي بشأن عملية دمج ذوي الإعاقة في المؤسسات التعليمية فيلم وثائقي بشأن عملية دمج ذوي الإعاقة في المؤسسات التعليمية



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday