القومى للمسرح يكرم عبد الرحمن أبو زهرة واسم الراحل حسين رياض
آخر تحديث GMT 21:06:05
 فلسطين اليوم -

"القومى للمسرح" يكرم عبد الرحمن أبو زهرة واسم الراحل حسين رياض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "القومى للمسرح" يكرم عبد الرحمن أبو زهرة واسم الراحل حسين رياض

عبد الرحمن أبو زهرة
القاهرة - فلسطين اليوم

يقيم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة المخرج محمد الخولي،احتفالية كبرى لتكريم الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة واسم الراحل حسين رياض،بالمسرح القومي.

ويعد المركز القومي للمسرح حاليا فيلم تسجيلي يستعرض مسيرة أبو زهرة وحسين رياض وكذلك كتيب لكل منهما يتناول رحلة عطاءهما الفنية.

جدير بالذكر أن الراحل حسين رياض اسمه الأصلي حسين محمود شفيق،وهو شقيق الفنان فؤاد شفيق، وهو مولود في السيدة زينب في ١٣ يناير عام ١٩٠٠، ورصيده الفني نحو مائتي فيلم و٢٤٠ مسرحية و١٥٠ تمثيلية إذاعية.

كرمه الرئيس جمال عبد الناصر بوسام الفنون عام ١٩٦٢،واستطاع حسين رياض بأدائه لدور الأب أن يصبح نموذجا لكل من يؤدى دور الأب من بعده، ولقب بـ"أبو السينما المصرية".

وبدأ حسين رياض التمثيل منذ كان طالبا في المدرسة الثانوية، حينما انضم إلى فريق الهواة بالمدرسة، وكان الذي يدربه على التمثيل إسماعيل وهبى، شقيق الفنان يوسف وهبى، ومن المعروف أن حسين رياض بدأ مشواره عام ١٩١٦ على مسرح جورج أبيض، وشارك في مسرحية "خلى بالك من إميلى" ، وحتى لا تعلم أسرته بأمر خوضه تجربة التمثيل غير اسمه من حسين محمود شفيق إلى حسين رياض.

وظل يعمل لعدة فرق مسرحية، فعمل مع فرقة الريحانى، ومنيرة المهدية، وعلى الكسار، ويوسف وهبى، وفاطمة رشدى.

وبالنسبة لمسيرته السينمائية،فقد بدأت منذ كانت السينما صامتة، وبالتحديد عام ١٩٣١ في فيلم "صاحب السعادة كشكش بيه"،وقدم عددا كبيرا من الأفلام تزيد على مائتى فيلم منها "غضب الوالدين" و"حياة أو موت" و"موعد مع السعادة" "واإسلاماه" و"الناصر صلاح الدين" و"أغلى من حياتي".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القومى للمسرح يكرم عبد الرحمن أبو زهرة واسم الراحل حسين رياض القومى للمسرح يكرم عبد الرحمن أبو زهرة واسم الراحل حسين رياض



 فلسطين اليوم -

تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday