القومى للمسرح يكرم عبد الرحمن أبو زهرة واسم الراحل حسين رياض
آخر تحديث GMT 05:26:04
 فلسطين اليوم -

"القومى للمسرح" يكرم عبد الرحمن أبو زهرة واسم الراحل حسين رياض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "القومى للمسرح" يكرم عبد الرحمن أبو زهرة واسم الراحل حسين رياض

عبد الرحمن أبو زهرة
القاهرة - فلسطين اليوم

يقيم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة المخرج محمد الخولي،احتفالية كبرى لتكريم الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة واسم الراحل حسين رياض،بالمسرح القومي.

ويعد المركز القومي للمسرح حاليا فيلم تسجيلي يستعرض مسيرة أبو زهرة وحسين رياض وكذلك كتيب لكل منهما يتناول رحلة عطاءهما الفنية.

جدير بالذكر أن الراحل حسين رياض اسمه الأصلي حسين محمود شفيق،وهو شقيق الفنان فؤاد شفيق، وهو مولود في السيدة زينب في ١٣ يناير عام ١٩٠٠، ورصيده الفني نحو مائتي فيلم و٢٤٠ مسرحية و١٥٠ تمثيلية إذاعية.

كرمه الرئيس جمال عبد الناصر بوسام الفنون عام ١٩٦٢،واستطاع حسين رياض بأدائه لدور الأب أن يصبح نموذجا لكل من يؤدى دور الأب من بعده، ولقب بـ"أبو السينما المصرية".

وبدأ حسين رياض التمثيل منذ كان طالبا في المدرسة الثانوية، حينما انضم إلى فريق الهواة بالمدرسة، وكان الذي يدربه على التمثيل إسماعيل وهبى، شقيق الفنان يوسف وهبى، ومن المعروف أن حسين رياض بدأ مشواره عام ١٩١٦ على مسرح جورج أبيض، وشارك في مسرحية "خلى بالك من إميلى" ، وحتى لا تعلم أسرته بأمر خوضه تجربة التمثيل غير اسمه من حسين محمود شفيق إلى حسين رياض.

وظل يعمل لعدة فرق مسرحية، فعمل مع فرقة الريحانى، ومنيرة المهدية، وعلى الكسار، ويوسف وهبى، وفاطمة رشدى.

وبالنسبة لمسيرته السينمائية،فقد بدأت منذ كانت السينما صامتة، وبالتحديد عام ١٩٣١ في فيلم "صاحب السعادة كشكش بيه"،وقدم عددا كبيرا من الأفلام تزيد على مائتى فيلم منها "غضب الوالدين" و"حياة أو موت" و"موعد مع السعادة" "واإسلاماه" و"الناصر صلاح الدين" و"أغلى من حياتي".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القومى للمسرح يكرم عبد الرحمن أبو زهرة واسم الراحل حسين رياض القومى للمسرح يكرم عبد الرحمن أبو زهرة واسم الراحل حسين رياض



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - فلسطين اليوم
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انش...المزيد

GMT 05:13 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:27 2017 الجمعة ,26 أيار / مايو

نصائح مهمة لأزياء الرجال خلال سن الأربعين

GMT 22:33 2015 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

حددي نوع جنينك مع الجدول الصيني للحمل

GMT 01:06 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

زراعة البراز إجراء جديد مقزّز للشفاء من الإسهال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday