فيلم قط وفار ينتقد بشكل ساخر السلطات الأمنية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فيلم "قط وفار" ينتقد بشكل ساخر السلطات الأمنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيلم "قط وفار" ينتقد بشكل ساخر السلطات الأمنية

فيلم "قط وفار"
الأقصر ـ أ ف ب

ينتقد الفيلم المصري "قط وفار"، الذي عرض مساء الاثنين ضمن مهرجان الاقصر السينمائي، السلطات الامنية ممثلة بشخصية وزير للداخلية يسخر الوظيفة العامة لطلباته الخاصة، ويلاحق مواطنا عاديا دون وجه حق، في اطار من الكوميديا السوداء.

وعرض الفيلم خارج المسابقة الرسمية، ضمن قسم ليالي السينما المصرية التي ينظمها مهرجان الاقصر للسينما الاوروبية المصرية، وهو من اخراج تامر محسن وتاليف وحيد حامد وسط اقبال جماهيري كبير.

ويقدم الفيلم بشكل ساخر شخصية وزير للداخلية، اسم عائلته القط، يؤدي دوره محمود حميدة، يشغل وزارته بطلباته الخاصة، ومن بينها تنظيم خطبة ابنته.

ويلاحق الوزير مواطنا عاديا اسم عائلته الفأر يؤدي دوره محمد فراج، والدته ابنة عم الوزير، والتي صادف ان توفيت اثناء التحضيرات لحفل الخطوبة، الامر الذي ترك الوزير موزعا بين الرغبة في حضور خطبة ابنته، او المشاركة في عزاء ابنة عمه رغم انه كان يتجاهلها وابنها طوال حياتها.

ورأى نقاد في ندوة عقدت على هامش عرض الفيلم، ان السيدة المتوفاة التي تؤدي دورها سوسن بدر ترمز الى مصر الموزعة بين السلطة ممثلة بوزارة الداخلية، والبلطجية، والمواطنين العاديين.

وقال الناقد رامي عبد الرازق، "انها مصر التي يتنازعها الكل بعدما وصلت البلاد الى هذه المرحلة المحزنة التي تستوجب مثل هذه الكوميديا السوداء".

وينظم المهرجان الذي افتتح السبت مسابقتين اولاهما للافلام الروائية الطويلة ويشارك فيها 12 فيلما، من بينها الفيلم المصري "بتوقيت القاهرة" لامير رمسيس، وثانيهما مخصصة للافلام الروائية القصيرة يشارك فيها 12 فيلما اوروبيا واربعة افلام مصرية.

ويراس لجنة التحكيم الدولية المكونة من سبعة اعضاء المخرج وكاتب السيناريو الفرنسي ايف بواسيه، ومن بينها اعضائها الممثلة لبلبة والمخرجة هالة لطفي.

وستعرض خمسة افلام عربية ضمن قسم نافذة على السينما العربية الجديدة وكلها من انتاج العامين الماضيين وهي افلام "الجمعة الاخيرة" الاردني الامارتي ليحيى العبد الله، و"النهاية" من المغرب لهشام العسري، والفيلم الجزائري "الوهراني" للالياس سالم، والفيلم الاماراتي "ظل البحر" لنواف الجناحي، والفيلم الاماراتي اللبناني "قصة ثواني" للارا سابا.

وسيتم اعلان نتائج المسابقات الرسمية في حفل الختام الذي سيقام مساء السبت المقبل .




 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم قط وفار ينتقد بشكل ساخر السلطات الأمنية فيلم قط وفار ينتقد بشكل ساخر السلطات الأمنية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday