فيلم وثائقي بشأن عملية دمج ذوي الإعاقة في المؤسسات التعليمية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فيلم وثائقي بشأن عملية دمج ذوي الإعاقة في المؤسسات التعليمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيلم وثائقي بشأن عملية دمج ذوي الإعاقة في المؤسسات التعليمية

دمج ذوي الإعاقة في المؤسسات التعليمية
بيروت - وفا

عرضت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" في بيروت، اليوم الأربعاء،  فيلما وثائقيا حول عملية دمج ذوي الإعاقة في المؤسسات التعليمية، ألقت خلاله الضوء على قصة طفل فلسطيني اسمه عرفات.

وعرض الفيلم في مقر الأمم المتحدة في بيروت، خلال الاحتفال الدولي الذي تنظمه لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا)، ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين وتشغيلهم في الشرق الأدنى (الأونروا)، لمناسبة اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة، بعنوان: "الأشخاص ذوي الإعاقة في حالات الطوارئ: تحسين القدرة على التكيف وحماية الحقوق".

وتحدث في الافتتاح: نائب الأمينة التنفيذية لـ"الإسكوا" نديم خوري، ونائب ممثل اليونيسيف في لبنان لوسيانو كاليستيني، ونائب ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في لبنان لين ميلير.

وتضمن الاحتفال، حلقة نقاش عن التقدم المحرز والتحديات وسبل المضي قدما نحو تحسين القدرة على التكيف وحماية حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة في حالات الطوارئ، أدارها رئيس إدارة التنمية الاجتماعية في 'الإسكوا'، فريديريكو نيتو.

وأجمع المتحدثون على أهمية التعليم لذوي الإعاقات وأهمية الدمج في المدارس، وضرورة تحقيق العدالة للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال القانون وتطبيق التشريعات المتعلقة بهم، سيما اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وضرورة الاستماع لذوي الإعاقات من أجل تحديد حاجاتهم.

وشرحت رئيسة اللجنة المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ماريا سوليداد سيستيرناس رِييس، خلال كلمة مصورة، مراحل التقدم في تطبيق الاتفاقات والمواثيق الدولية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم وثائقي بشأن عملية دمج ذوي الإعاقة في المؤسسات التعليمية فيلم وثائقي بشأن عملية دمج ذوي الإعاقة في المؤسسات التعليمية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday