مركز الإبداع في الأوبرا يعرض فيلم كومكس بالمصري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مركز الإبداع في "الأوبرا" يعرض فيلم "كومكس بالمصري"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مركز الإبداع في "الأوبرا" يعرض فيلم "كومكس بالمصري"

مركز الإبداع بدار الأوبرا
القاهرة ـ أ.ش.أ

 يعرض مركز الإبداع بدار الأوبرا مساء غد الأربعاء، الفيلم الوثائقي "كومكس المصرى" في إطار أنشطة مؤسسة التعبير الرقمي العربي أضف – دكة بالتعاون مع مؤسسة مزج الثقافية والفنون لفنون الكومكس والرسوم المتحركة
.
وقالت نجلاء قورة أحد مؤسسي مؤسسة مزج الثقافية، إن الفيلم من إعداد وإخراج محمد إسماعيل أمين ومدته ٤٣ دقيقة ويتناول تاريخ الكومكس في مصر منذ عشرينيات القرن الماضي، حتى بداية القرن الواحد والعشرين مستضيفاً ١٢ شخصية فنية في مجال الكومكس أثروا في الحياة الفنية في هذا المجال من بينهم مجدي الشافعي ومعلوف وهاني الطرابيلي.

وذكرت قورة، في تصريحات خاصة لنشرة المجتمع المدني بوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الشراكة بين أضف – دكة ومزج الثقافية أثرت أنشطة فن الكومكس بشكل عام، وأسهمت في تطوير أنشطة مزج من خلال خلق منهج ومحتوى معرفي في مجال الكومكس عبر ورش العمل والتدريبات التي نفذتها مزج في الإسكندرية والمنصورة والمنيا وسوهاج.

وأضافت قورة أن هذه الورش ساهمت في توسيع نطاق الاهتمام بهذا الفن وتستطيع أي مؤسسة أو جهة استخدام هذا المنهج وتدريسه في أي مكان إيماناً منها بأهمية نشر المعرفة وتداولها..منوهة بما قامت به أضِف – دكة من دعم تمثل في توفير مساحات وأماكن للتدريب في مجال الكومكس وتعاونهما معا في عقد ملتقى الكومكس الأول في شهر أبريل من العام ٢٠١٣ بهدف مناقشة التحديات التي تواجه صناعة فن الكومكس من حيث التسويق والإنتاج والانتشار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز الإبداع في الأوبرا يعرض فيلم كومكس بالمصري مركز الإبداع في الأوبرا يعرض فيلم كومكس بالمصري



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday