المستوطنون يقتحمون باحات الأقصى وسط حراسة مشدَّدة من الاحتلال
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

المستوطنون يقتحمون باحات الأقصى وسط حراسة مشدَّدة من الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المستوطنون يقتحمون باحات الأقصى وسط حراسة مشدَّدة من الاحتلال

المستوطنون يقتحمون باحات الأقصى
غزة– محمد حبيب

اقتحمت مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين، صباح الأحد، باحات المسجد الأقصى بحراسة مشدَّدة من قوات الاحتلال، كما صعّدت القوات إجراءاتها العسكرية وانتشارها الواسع وسط مدينة القدس المحتلة، خاصةً في منطقة باب العامود.
ويتعرض المسجد الأقصى لسلسلة انتهاكات واقتحامات يومية من قِبل المستوطنين وشرطة الاحتلال، وسط قيود تفرضها على دخول المصلين، مما يثير حالة من الاحتقان والغضب في صفوف الفلسطينيين.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال نشرات تعزيزات عسكرية واسعة في منطقة باب العامود ومحيطها، حيث تحولت المنطقة إلى ما يشبه الثكنة العسكرية وسط غياب مظاهر الحياة الطبيعية المدينة، وأضاف الشهود أنه تم نشر عناصر قوات التدخل السريع والوحدات الخاصة ونشر ونصب المزيد من المتاريس والحواجز العسكرية والشرطية الراجلة والمحمولة والخيالة، تزامنًا مع نصب المزيد من كاميرات المراقبة فائقة الحساسية واقتلاع الأشجار المعمرة في المنطقة.

وصعّدت قوات الاحتلال ملاحقتها لشباب وفتيات القدس المارين من هذه المنطقة وتوقيفهم وتفتيشهم بشكل استفزازي ومُذل ومهين، وأحيانًا بواسطة كلاب متوحشة، وفي كثير من الحالات يتم الاعتداء عليهم، فضلاً عن إلصاق الكثير من الاتهامات بحقهم خلال احتجازهم، أبرزها العثور على سكين أو محاولة طعن، واقتيادهم إلى مراكز اعتقال وتحقيق في المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال، صباح الأحد، فتاة في منطقة باب العامود بزعم حيازتها سكين، وقد اعتقلوا في ساعة متأخرة من مساء السبت الماضي، الطفل أكرم حسونة من محيط باب العامود بزعم العثور على سكين معه، واقتادته إلى أحد معتقلات الاحتلال في القدس.

وهدمت آليات الاحتلال الاسرائيلي، فجر الأحد، مدرسة "أبو النوار الأساسية"، وصادرت محتوياتها في تجمع "أبو النوار" البدوي شرق القدس المحتلة، وذكر أبوعماد الجهالين من التجمع أن نحو (30) آلية عسكرية برفقة ما يزيد عن (150) جنديًا اقتحموا التجمع فجرًا، ودمروا مدرسة أبوالنوار الأساسية المكونة من (6) غرف صفية، وصادروا محتوياتها من مقاعد وغيرها، لافتًا إلى أن المدرسة منحة من الحكومة الفرنسية.

وأوضح أن المدرسة تخدم طلبة التجمع في الصفين الأول والثاني الأساسي، وهي الوحيدة لأطفال التجمع، إلا أن قوات الاحتلال هدمتها وتلاحق المواطنين في مساكنهم ومدارسهم ومصادر أرزاقهم لتفريغ الأراضي التي يقطنها البدو لصالح الاستيطان، كما اعتقلت قوات الاحتلال، صباح الأحد، فتاتين فلسطينيتين من مدينتي نابلس والقدس بزعم حيازتهما سكاكين.

وأضافت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت فتاة عند حاجز زعتزة جنوب نابلس، بزعم العثور على سكين في حقيبتها، ونقلتها لجهة غير معلومة للتحقيق معها، وأن عددًا من جنود الاحتلال في القدس حاصروا فتاة في منقطة باب العامود في المدينة، وقاموا باعتقالها بزعم العثور على سكين بحوزتها، كما أغلقت قوات بالمكعبات الأسمنتية حاجز جبع شمال القدس باتجاه القادمين إلى محافظة رام الله.
وأفاد شهود عيان بأن جيش الاحتلال أغلق الحاجز في وجه القادمين إلى رام الله، ما اضطرّهم إلى سلك طرق أخرى، كما أغلقت حاجز حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، ومنعت المركبات من المرور، وأن قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية للحاجز، ومنعت المركبات من دخول المدينة أو الخروج منها مما تتسبب في أزمة مرورية خانقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المستوطنون يقتحمون باحات الأقصى وسط حراسة مشدَّدة من الاحتلال المستوطنون يقتحمون باحات الأقصى وسط حراسة مشدَّدة من الاحتلال



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 02:32 2014 الخميس ,10 إبريل / نيسان

"بيجو" تكشف عن "إكزالت" قبل عرضها في "بكين"

GMT 04:12 2014 الأحد ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مبتكرة للتغلب على مشكلة ضيق مساحة المطبخ

GMT 04:05 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

قلعة "كاستيلو دي فيلونا" تحتوي على منتجع صحي

GMT 05:17 2016 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ستة عشر نموذج أزياء برزت خلال أسبوع الموضة في باريس

GMT 19:30 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

5 فوائد مدهشة لرياضة "الهيب هوب"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday