رئيس الأركان الإسرائيلي السابق يطلق حملته الانتخابية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رئيس الأركان الإسرائيلي السابق يطلق حملته الانتخابية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس الأركان الإسرائيلي السابق يطلق حملته الانتخابية

رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

تعهد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، خلال زيارة قام بها إلى تجمع «غوش عتصيون» الاستيطاني جنوب الضفة الغربية، بعدم إخلاء مستوطنات في الضفة، تزامناً مع إطلاق رئيس الأركان الإسرائيلي السابق يني غانتس، الذي يعد المنافس الجدي الوحيد لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حملته الانتخابية رسمياً، أمس (الثلاثاء).
اقرا ايضا : 
نتنياهو إيران تشن هجمات يومية ضد إسرائيل وتهددنا بالصواريخ

وقال نتنياهو أمام حشد من المستوطنين إنه يلتزم بعدم إخلاء أي مستوطنة سواء ضمن اتفاقية سلام مستقبلية، أو في أي سياق آخر.

وكان نتنياهو قد زار بيتا لمستوطنين تم إخلاؤهم من منزلهم في بؤرة «نتيف هافوت» في «غوش عتصيون» قرب الخليل، قبل نحو عام، ضمن حملة أُزيل خلالها 15 بيتاً، تنفيذاً لقرار قضائي، وقال لهم «بقدر ما يتعلق الأمر بي، لن يُقتلع أحد من بيته. هناك تفكير بأن الطريق إلى تحقيق السلام مع العرب هي اقتلاعنا من دولتنا – هذه هي أضمن طريقة لتحقيق عكس السلام».

وأضاف نتنياهو: «حدث لدينا خطأ، نحن دولة قانون، ونحن جميعاً نخضع لقرارات المحكمة العليا. نحن نحب ذلك، والبعض الآخر لا يحبه. لا أستطيع أن أضمن شيئاً أمام المحكمة العليا، ولكن يمكنني أن أضمن شيئاً أعمق. لم نرجع بعد رحلة آلاف السنين لكي يتم اقتلاعنا من هنا. 

ليس من هنا ولا من أي مكان آخر. لن يتم اقتلاع أي شخص. سنزرع ونضيف. هذه هي المهمة التي توجهني وتوجهكم. يمكنكم أن تتأكدوا من دعمي وقيادتي حتى يعيش شعب إسرائيل بأمان في أرضه».
وجاءت جولة نتنياهو في إطار دعاية انتخابية، مطالباً بدعم المستوطنين. وقال نتنياهو لقادة مستوطنين وجمهور كبير إنه بفضلهم وبفضل الحركة التي يمثلونها يتمكن الصمود أمام التحقيقات الجنائية ضده.

وأضاف: «الناس يسألونني دائماً، كيف يمكنك الصمود أمام جميع التحقيقات والهجمات ضد عائلتك؟ أنا أصمد أمام كل هذا بفضل هذا المكان».

ورد رئيس مجلس «يشاع» الاستيطاني حنانئيل دوراني، مبدياً دعمه لنتنياهو ومقللاً من أهمية التحقيقات ضده: «لقد حذرونا بأنك تدمّر علاقاتنا مع الولايات المتحدة، ولكن اتضح أن الحقيقة مختلفة جداً»، وأضاف: «كل ما يمكن لليسار فعله الآن هو صبغ منافسيه السياسيين بألوان الفساد الداكنة».

وطالب دوراني نتنياهو بتوسيع البناء خارج الخط الأخضر، وشرعنة المنازل المبنية بشكل غير قانوني هناك، وضم الضفة الغربية. وقال نتنياهو إنه ما دام الأمر بيده فلن يتم إخلاء مستوطنات أو بيوت. وزاد: «من ناحيتي، لن يتم اقتلاع بلدات أو وقف البناء في البلدات، بل العكس تماماً. 

أرض إسرائيل لنا وسوف تبقى لنا. سوف يتم إعادة بناء ما سقط. إنه لنا. نحن نبني هنا، وأنتم تعيشون هنا».

من جهة اخرى أطلق رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي السابق بيني غانتس، الذي يعد المنافس الجدي الوحيد لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حملته الانتخابية رسمياً، أمس (الثلاثاء).

وسيلقي غانتس خطاباً في تل أبيب لـ«مناقشة جميع المسائل المطروحة» والرد على انتقادات خصومه السياسيين، وفق ما أفاد مصدر مقرب من الجنرال المتقاعد. ويتوقع أن يحتل حزبه «مناعة إسرائيل» المرتبة الثانية في الكنيست في انتخابات 9 أبريل (نيسان)، وفق ما أظهرته عدة استطلاعات للرأي نشرت منذ تأسيس الحزب في ديسمبر (كانون الأول).

ويحظى رئيس هيئة أركان الجيش السابق، الذي يُعد وسطياً، باحترام واسع حيث لم يكشف بعد جميع أوراقه ولم يُدلِ بتصريحات كثيرة. وفي تصريح نادر من نوعه، تعهد بتعديل «قانون القومية» المثير للجدل الذي يعرِف إسرائيل على أنها «الدولة القومية للشعب اليهودي»، ليستوعب أبناء الأقلية الدرزية، وهو ما دفع نتنياهو لوصفه بأنه «يساري».

وإلى جانب نشره وعوداً عبر وسائل التواصل الاجتماعي «بشيء مختلف من أجل إسرائيل»، وأغنية تتعهد بـ«لا يمين ولا يسار بعد الآن»، ركّز غانتس على تاريخه العسكري.

 وتباهى في تسجيلات مصورة بعدد المسلحين الفلسطينيين الذين قتلوا، والأهداف التي تم تدميرها تحت قيادته في حرب العام 2014 التي خاضتها إسرائيل ضد حركة حماس التي تدير قطاع غزة. 

وفي أحد التسجيلات، شدّد غانتس على ضرورة السعي لتحقيق السلام العربي الإسرائيلي.

ورجّحت استطلاعات الرأي فوز نتنياهو في الانتخابات المقبلة، إلا أن رئيس الوزراء يواجه اتهامات محتملة بالفساد، وقد تحدث مفاجآت خلال الحملة.
قد يهمك ايضا : جنود الاحتلال الإسرائيلي يقتلون فلسطينيين في الضفة الغربية

إصابة طفل فلسطيني دهسًا بدورية تابعة للاحتلال في الضفة الغربية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الأركان الإسرائيلي السابق يطلق حملته الانتخابية رئيس الأركان الإسرائيلي السابق يطلق حملته الانتخابية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 09:27 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 06:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تفقد السيطرة على الأمور بعض الوقت

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 19:02 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

استعملي هذا المستحضر للحصول على الإشراق والتألق

GMT 00:54 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

هاشم زكي يُجسّد لون الحرب ومآسيها في لوحاته الزيتية

GMT 07:36 2017 الأربعاء ,03 أيار / مايو

طريقة تحضير الشاي المثلج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday