فلسطينيو 48 يتوجهون إلى  الأمم المتحدة ويدينوا قانون القومية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"فلسطينيو 48" يتوجهون إلى الأمم المتحدة ويدينوا "قانون القومية "

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فلسطينيو 48" يتوجهون إلى  الأمم المتحدة ويدينوا "قانون القومية "

رئيس لجنة المتابعة محمد بركة
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

توجه رئيس لجنة "المتابعة العليا للجماهير العربية" في إسرائيل (فلسطينيي 48) محمد بركة، ورئيس دائرة العلاقات الدولية في "القائمة المشتركة"، النائب يوسف جبارين، إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، مطالبين بإدانة "قانون القومية اليهودية، العنصري، وتعيين محقق خاص من المجلس للتحقيق في التمييز العنصري الذي تمارسه حكومة إسرائيل ضد المواطنين العرب".
وقال بركة إن هناك مصلحة عليا لكل من يحرص على حقوق الإنسان أن يتم الكشف عن عُمق هذا التمييز البنيوي ووضع الآليات الدولية لمواجهته. وأضاف: "على الرغم من استهتار إسرائيل بالأمم المتحدة وقراراتها، فإن للأسرة الدولية عامة، وللأمم المتحدة تحديداً، دوراً مهماً في حماية حقوق الإنسان، وتعزيز المعايير الدولية". وقال النائب جبارين، إن "هنالك مخاطر جسيمة يشكلها (قانون القومية)على جماهيرنا العربية الفلسطينية، وعلى قضية الشعب الفلسطيني عموماً، وذلك إلى جانب مجمل النضال الشعبي والديمقراطي والقضائي المحلي، الذي تخوضه المتابعة لإسقاط هذا القانون العنصري. ولا بد من أن يعمل العالم شيئاً حتى نمنع التدهور الذي يحمله نحو الأبرتهايد".
وكان بركة ود. يوسف جبارين، قد شاركا في أعمال مجلس حقوق الإنسان حول مناهضة العنصرية في العالم، ضمن وفد حقوقي بادر إليه مركز "ميزان" الفلسطيني، والحقوقية المحامية سوسن زهر من مركز "عدالة" -الذي تولى تقديم التماس للمحكمة العليا باسم لجنة المتابعة واللجنة القطرية والقائمة المشتركة ضد القانون- والحقوقي المحامي عمر خمايسي، والمحاميان أحمد إمارة ومعاذ خطيب من مؤسسة "ميزان" لحقوق الإنسان.
وقد نظّم الوفد ندوة سياسية في مقر مجلس حقوق الإنسان، حول السياسات العنصرية وسلب الحريّات ضد الأقلية العربية في إسرائيل، والتقى أعضاء الوفد العديد من الشخصيات التمثيلية الفاعلة في جنيف، ومنها نائبة المفوض السامي لحقوق الإنسان كيت غلمور، ومستشار المفوض محمد النسور، والطاقم المهني للمفوضية الذي يتابع ملفي إسرائيل وفلسطين. كما التقى الوفد مع سفير فلسطين لدى مجلس حقوق الإنسان د. إبراهيم خريشة، وطاقم السفارة، وممثلي المنظمة العربية لحقوق الإنسان، والعديد من المنظمات الدولية.
وجاءت كلمتا بركة وجبارين ضمن أعمال مجلس حقوق الإنسان لإحياء اليوم العالمي لمناهضة العنصرية، وبعد مرور عقد ونصف العقد على إعلان ديربن (جنوب أفريقيا) ضد العنصرية. وتمحورت كلمتا بركة وجبارين حول سياسات التمييز والإقصاء ضد المواطنين العرب، وعدم الاعتراف بهم كأقلية قومية أصلية، والتنكّر لحقوقهم المدنية والجماعية. كما دعا بركة وجبارين إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة وإلى نصرة الشعب الفلسطيني وإحقاق حقه بتقرير المصير. وقد شارك في جلسات المجلس رئيس مجلس حقوق الإنسان ونائبه، والعديد من ممثلي هيئات الأمم المتحدة والمفوضيّة السامية لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى مئات ممثلي الدول الأعضاء والمنظمات المدنية الدولية ونشيطي حقوق الإنسان من العديد من الدول.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطينيو 48 يتوجهون إلى  الأمم المتحدة ويدينوا قانون القومية فلسطينيو 48 يتوجهون إلى  الأمم المتحدة ويدينوا قانون القومية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday