غرينبلات يدعي أن الرئيس عباس ليس قائد الفلسطينيين بغزة ولسنا عملاء لتغيير الأنظمة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

غرينبلات يدعي أن الرئيس عباس ليس قائد الفلسطينيين بغزة ولسنا عملاء لتغيير الأنظمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غرينبلات يدعي أن الرئيس عباس ليس قائد الفلسطينيين بغزة ولسنا عملاء لتغيير الأنظمة

جيسون غرينبلات المبعوث الأمريكي السابق لشؤون المفاوضات الدولية
واشنطن - فلسطين اليوم

اعتبر جيسون غرينبلات المبعوث الأمريكي السابق لشؤون المفاوضات الدولية، أن الخطة الأمريكية المزعومة للسلام في الشرق الأوسط " صفقة القرن "، "فرصة تاريخية للفلسطينيين"، مدعيا أن الرئيس محمود عباس "ليس قائد الفلسطينيين في غزة ".وقال غرينبلات لقناة (CNN) الأمريكية: أعتقد أنه على الجانبين (الإسرائيلي والفلسطيني) أن يكونا معا على الطاولة، ولكن إن قررت القيادة الفلسطينية تجاهل العرض الموجود على الطاولة فإن الحياة تستمر قدما. 

وأضاف غرينبلات : "القيادة الفلسطينية لا يمكنها الاستمرار برفض العروض وعدم الانخراط حتى.."، مستطردا : "هذا وقت تاريخي للفلسطينيين، بإمكانهم الانخراط والمضي قدما على الطريق لرؤية إن كان يمكن للسلام أن يتحقق أو بإمكانهم اختيار عدم القيام بذلك والوقت سيمضي".وتابع : "من وجهة نظر الولايات المتحدة، لسنا عملاء لتغيير الأنظمة"، مردفا إن "الرئيس عباس هو قائد الفلسطينيين في المناطق التي أطلق عليها اسم يهودا والسامرة والبعض الآخر يطلق عليها اسم الضفة الغربية. هو ليس قائد الفلسطينيين في غزة للأسف، هم خاضعون لـ حماس المنظمة "الإرهابية" الممولة من إيران، ولكنه القائد اليوم، القائد الذي يملك القدرة والقوة للانخراط بذلك..". بحسب تعبيره.

وزاد غرينبلات قائلا : "إن اختار الرئيس عباس، عدم القيام بذلك فهذا يعود له ولكننا لا ندعو إلى تغيير النظام، فهذا غير لائق". وختم : "نعم إن أخذ (الرئيس) عباس الموضوع بجدية فبإمكانه أن يكون شريكا في السلام. هو شخصية تاريخية ويتمتع بالتقدير بين الشعب الفلسطيني الذي سيحترم الاتفاق الذي سيأتي به لهم ولكن عليه أن يكونا راغبا بالقيام بذلك وأن يتحلى بالشجاعة الكافية لذلك وآمل أن يقوم بذلك..".وفي 28 يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلن ترامب في مؤتمر صحفي بواشنطن، "صفقة القرن" المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو .

وتتضمن الخطة التي رفضتها السلطة الفلسطينية وكافة فصائل المقاومة وعدة دول أخرى، إقامة دولة فلسطينية "متصلة" في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.وقرر وزراء الخارجية العرب بالإجماع، مطلع فبراير/شباط الجاري، رفض "صفقة القرن"، والتمسك بمبادرة السلام العربية لعام 2002 كبديل لها، محذرين من احتمال تنفيذ إسرائيل لهذه الصفقة بـ"القوة".

 

وقد يهمك ايضا

بايدن يكتسح السباق الرئاسي الأميركي "الافتراضي" وترامب في المركز السادس

غرينبلات يؤكد أن إحداث تغير كبير في العلاقات بين إسرائيل والعرب من أهم إنجازاته

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرينبلات يدعي أن الرئيس عباس ليس قائد الفلسطينيين بغزة ولسنا عملاء لتغيير الأنظمة غرينبلات يدعي أن الرئيس عباس ليس قائد الفلسطينيين بغزة ولسنا عملاء لتغيير الأنظمة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday