الطيبي يستجوب أردان حول إغلاق التحقيق بسرقة حقيبة درويش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الطيبي يستجوب أردان حول إغلاق التحقيق بسرقة حقيبة درويش

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطيبي يستجوب أردان حول إغلاق التحقيق بسرقة حقيبة درويش

الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش
القدس المحتلة ـ فلسطين اليوم

 

في أعقاب التقرير الذي بثه الصحافي فرات نصار ضمن برنامج "الأسبوع" في القناة الثانية, والذي يتضمن شريط فيديو وتوثيق لعملية سرقة حقيبة الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش من بيت عائلته في قرية الجديدة, استجوب النائب د. أحمد الطيبي, رئيس العربية للتغيير – القائمة المشتركة, وزير الأمن الداخلي غلعاد أردان حول قيام الشرطة بإغلاق ملف التحقيق بهذه السرعة بالرغم من توثيق عملية السرقة.

وفي استجوابه للوزير أردان أمام الهيئة العامة, قال د. الطيبي: "قبل عدة أيام شاهدنا التقرير الصحفي للصحافي فرات نصار حيث أظهر توثيق لعملية سرقة حقيبة الشاعر الراحل محمود درويش وما تحتويه من أمور خاصة للراحل درويش, من بيته في قرية الجديدة – المكر, التي تعاني من ظاهرة العنف المستشرية والغريب بالأمر أن الشرطة سارعت لإنهاء التحقيق في الملف واقفاله بالرغم من أهمية الموضوع ومن القيمة المعنوية والثقافية الكبيرة لمحتويات حقيبة درويش ولوجود شريط فيديو يوثق العملية, وتساءل الطيبي في استجوابه حول الدافع وراء اغلاق الملف".وفي رده على استجواب الطيبي, قال وزير الأمن الداخلي, غلعاد أردان: "وفقا للمعطيات التي وصلتني من شرطة إسرائيل فانه كان قد قام ثلاثة ملثمين باقتحام منزل عائلة درويش في قرية الجديدة – المكر, وقد تواجد في المنزل الوالدة واختها, الملثمين قاموا بسرقة مبالغ مالية كبيرة بالإضافة الى حاجيات وأغراض خاصة للشاعر محمود درويش والتي كانت بحوزة العائلة. للأسف الشديد قبل أن تصل الشرطة الى المكان, حصل تغيير في ظروف مكان ووع الجريمة, حيث دخل العديد من الناس الى البيت وتمت إزاحة ولمس المقتنيات داخل البيت. تم فتح تحقيق في وحدة الشرطة في عكا, حيث تم اجراء العديد من التحقيقات المعلنة والسرية, تم القاء القبض على عدد من المتهمين والتحقيق معهم ثم تم تسريحهم بقرار من المحكمة بسبب عدم توفر ادلة كافية ضدهم, ثم تم تحويل الملف الى مركز الشرطة في حيفا وهناك للأسف تم اتخاذ القرار باقفال الملف بسبب عدم توفر الأدلة, حيث لم تنجح الشرطة من جمه أدلة كافية. اقفال الملف لا يعني انتهاء الموضوع. في حال توفر أدلة جديدة سيتم إعادة فتح الملف والقبض على الجناة".وفور انتهائه من رده طالب الطيبي وزير الأمن الداخلي بإعادة فتح ملف التحقيق وبذل جهود إضافية للقبض على الجناة وإعادة المسروقات للعائلة نظرا للأهمية البالغة لما تحتويه حقيبة الراحل محمود درويش.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيبي يستجوب أردان حول إغلاق التحقيق بسرقة حقيبة درويش الطيبي يستجوب أردان حول إغلاق التحقيق بسرقة حقيبة درويش



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف

GMT 14:05 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

هوندا تكشف عن سيارة تعتمد على الذكاء الاصطناعي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday