رياض منصور يدعو المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل لوضع حد لمعاناة الأسرى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رياض منصور يدعو المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل لوضع حد لمعاناة الأسرى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رياض منصور يدعو المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل لوضع حد لمعاناة الأسرى

المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور
القدس المحتلة - ناصر الأسعد

دعا المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، المجتمع الدولي، إلى بذل جهود فورية استجابة لمناشدات الأسرى المضربين عن الطعام، والضغط على إسرائيل لوضع حد لمعاناتهم الانسانية.

وجاء ذلك في رسائل متطابقة بعثها السفير منصور، إلى رئيس مجلس الأمن "الأوروغواي"، ورئيس الجمعية العامة، والأمين العام للأمم المتحدة، بشأن استمرار غطرسة الإحتلال الاسرائيلي وتماديه في انتهاك حقوق وقمع حريات الشعب الفلسطيني وتصعيد ممارساته غير القانونية الممنهجة في ظل ما يقرب من خمسة عقود من الاحتلال .

وقال منصور في رسائله إن المدنيين الفلسطينيين، بخاصة الأطفال، يتعرضون بشكل يومي للقتل والأسر والإذلال من قبل إسرائيل التي تواصل استخدامها للقوة المفرطة والعشوائية ضد شعبنا الفلسطيني الأعزل، حيث قامت قوات الاحتلال بقتل الطفلة فاطمة عبد الرحمن حجيجي ١٦ عامًا بدم بارد في القدس الشرقية.

وأضاف"بعد إجراء تحقيق في الحادث، أشارت "بتسيلم" إلى أن حجيجي الذي توقفت على بعد أمتار من قوات الاحتلال لم تشكل أي خطر يذكر عليهم، ولكنهم رغم ذلك قاموا بقتلها مطلقين عشرين عيارًا ناريًا اخترق جسدها الصغير، ما يدل على منهجية اسرائيل في اتباع سياسة القتل المتعمد للمدنيين الفلسطينيين واستهداف الأطفال الأبرياء.

وأوضح أن الحكومة الإسرائيلية تحرض على قتل الفلسطينين الأبرياء، قائلًا "إن اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، تتعمد تجريد الفلسطينيين من انسانيتهم وزهق أرواحهم بلا رحمة وبلا حساب".

وأضاف منصور أن اسرائيل تتمادى في سياسة العقاب الجماعي وتقوم بهدم المنازل ومنع التجول وبناء نقاط التفتيش والإغلاق وبناء المستوطنات غير القانونية على الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وتجاهل الأعمال المتطرفة التي يرتكبها المستوطنون، حيث حاول هؤلاء المجرمون في الشهرين الماضيين قتل أكثر من خمسة فلسطينيين، من بينهم ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين 4 و 8 و 17 عامًا، بشكل متعمد ومخطط له.

وبالنسبة لقطاع غزة، حذّر منصور من أن سياسة العقاب الجماعي التي تنفذها اسرائيل من خلال فرض حصارها غير القانوني وغير الأخلاقي يزيد من معاناة ما يقرب من مليوني نسمة من أبناء شعبنا الفلسطيني هناك، وأن هذا الحصار خلق أزمة اجتماعية واقتصادية وإنسانية مزرية. وبالإضافة إلى ذلك، أصبحت أزمة الكهرباء في غزة أكثر خطورة خلال الشهرين الماضيين، مما أجبر المستشفيات على تقليص الخدمات في محاولة للحفاظ على إمدادات الوقود المحدودة، وإرغام بعض المستشفيات على تعليق الخدمات الحيوية، ما يعرض آلاف الأرواح للخطر.

وفي الوقت نفسه، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية مهاجمة قطاع غزة المحاصر، حيث هاجمت الزوارق العسكرية الصيادين الفلسطينيين الذين كانوا يبحرون داخل منطقة الصيد التي تقع على بعد ستة أميال بحرية من ساحل قطاع غزة. وعلاوة على ذلك، فإن الطائرات الإسرائيلية تسقط القنابل بشكل روتيني على الشعب الفلسطيني في غزة وتلجأ إلى رش مواد كيميائية سامة ومبيدات خطرة على المزارع في وسط وجنوب القطاع.

وبشأن معاناة الأسرى والأسرى المضربين عن الطعام، قال منصور إن أي فلسطيني يطمح إلى الحرية ويرفض الاحتلال الاسرائيلي وهيمنته، تعتبره اسرائيل مذنبًا، والدليل على ذلك آلاف الفلسطينيين الذين تحتجزهم إسرائيل إلى الآن والذين يتعرضون لمعاملة قاسية، بما في ذلك الضرب والاستجواب القسري وحتى التعذيب، ما يسبب صدمات بدنية ونفسية تؤثر عليهم مدى الحياة.

وعلاوة على ذلك، وبدلًا من الالتزام بالقانون الدولي فيما يتعلق بمعاملة الأسرى، قررت اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، تشويه صورة أبناء شعبنا وإساءة معاملتهم ونعتهم "بالمتطرفين". حيث تتدعي اسرائيل أن 800 ألف أسير فلسطيني اعتقلتهم منذ بدء احتلالها هم أيضا "متطرفون". وهذا النوع من الأكاذيب والحملة الدعائية التي يقودها القادة الاسرائيليون و الإعلام الاسرائيلي بشأن ما يسمى ب "تمويل المتطرفين من جانب السلطة الفلسطينية" يشير إلى نفس النوع من السلوك الهمجي الاسرائيلي غير القانوني الذي من خلاله تقوم السلطة القائمة بالاحتلال بإلقاء اللوم على المدنيين الذي يعيشون ويلات الاحتلال لتتجنب أية مساءلة عن انتهاكاتها المستمرة لحقوقهم، بما في ذلك حقهم في تقرير المصير. وقال منصور "نحن نرفض هذه السلوك الاستعماري وجميع الذرائع والأكاذيب الخالية من الحقيقة ونناشد المجتمع الدولي أن يفعل الشيء نفسه".

وناشد السفير منصور المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لتعترف بأن الظلم والقمع هما سبب الصراع، وأن إنهاء احتلالها الذي دام لعقود وسياساتها غير المشروعة تجاه الفلسطينيين هو الطريق الوحيد إلى السلام والأمن والحرية

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رياض منصور يدعو المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل لوضع حد لمعاناة الأسرى رياض منصور يدعو المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل لوضع حد لمعاناة الأسرى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 21:45 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

العواصف والبرق في سماء يعبد قضاء جنين

GMT 03:23 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

باول يبيّن أن "الفيدرالي" يخطط لرفع الأسعار

GMT 04:35 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

الابتعاد عن تناول القهوة في الصباح لتجنب الإصابة بالتعب

GMT 08:51 2016 الجمعة ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض "أفلام العنف" ضد المرأة الأفريقية بسينما الهناجر

GMT 14:01 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"كيا" تقدم نسختها الجديدة "ريو" في معرض باريس للسيارات

GMT 01:51 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

رامز أمير يوقّع عقد "كفر دلهاب" للعودة إلى السباق الرمضانيّ

GMT 09:59 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"ترنيمة سلام" و"شخصيات مصرية فذة" الأكثر مبيعًا

GMT 10:44 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

مورينيو يفسر انهيار البايرن أمام ليفربول
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday