الهندي يؤكد ليس من مصلحة إسرائيل شن حرب أو التصعيد ضد غزة الآن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الهندي يؤكد ليس من مصلحة إسرائيل شن حرب أو التصعيد ضد غزة الآن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الهندي يؤكد ليس من مصلحة إسرائيل شن حرب أو التصعيد ضد غزة الآن

الدكتور محمد الهندي
غزة - فلسطين اليوم

عقب محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، مساء اليوم الجمعة، على التهديدات الأخيرة من قبل قادة الاحتلال الإسرائيلي، بشن عملية عسكرية ضد قطاع غزة .وقال الهندي في تصريحات تابعتها وكالة (سوا) الإخبارية عبر قناة الأقصى إن "هذه ليست أول مرة تطلق فيها إسرائيل تهديدات، رغم أن الحيطة والحذر مطلوبة باستمرار"، مستدركا : "لكن ليس من مصلحة الاحتلال اليوم أن يشن حربا على غزة أو يصعد ضد القطاع قبل الانتخابات".

واعتبر الهندي أن "كل هذه التهديدات موجهة إلى الجمهور الإسرائيلي اليميني المتطرف الذي يحتاج إلى مثل هذه اللغة"، مؤكدا أن "التهديدات في هذه المرحلة فارغة المضمون وموجهة أساسا نحو الناخب الإسرائيلي".وأضاف : "عمليا إسرائيل ليست من مصلحتها أي تصعيد في قطاع غزة"، محذر الاحتلال من مغبة الإقدام على اغتيال أي رمز من رموز المقاومة الفلسطينية.وتابع الهندي : "أي تهديد باغتيال أي شخص أو رمز من رموز المقاومة الفلسطينية سيكون هناك رد بدون شك على هذه الجريمة (..) هذا يعكس أن توهم نتنياهو أو أي مسؤول في الحكومة الاسرائيلية يمكن أن تمر مرور الكرام هذا وهم كبير. يعرفون أن المقاومة سترد وستنعكس الآية عليهم".وذكر أن "المقاومة تراكم تجاربها وقوتها لردع" الاحتلال، مشيرا إلى أن "المقاومة هي الجدار الأخير للأمة في مواجهة التغول" الإسرائيلي.

صفقة القرن

وفي ما يتعلق بـ"صفقة القرن"، بين الهندي أنها تهدف إلى منح الضفة الغربية بالكامل للاحتلال وتهجير الفلسطينيين منها، لافتا إلى أن  صفقة ترامب تراهن على انهيار الضفة الغريية وضعف الموقف الفلسطيني.وعدّ الهندي أن "السلطة رفضت صفقة ترامب لكنها لم تتخل عن الشراكة مع الاحتلال". وفقا له، موضحا أن "الاختبار الحقيقي للسلطة يتمثل في وقف التنسيق الأمني والعودة للمصالحة".وقال إن "التنسيق الأمني هو هدية مجانية للاحتلال من السلطة، وستكون أول الخاسرين إذا لم تسمح لأبناء شعبها بمواجهة الصفقة".

وشدد الهندي على ضرورة تحويل المقاومة في الضفة إلى حالة شعبية عامة ومستمرة، مستطردا : "نتمنى من فتح العودة لقيادة المواجهات الشعبية مع الاحتلال في الضفة".وألمح إلى أنه "إذا لم يتحول رفض صفقة ترامب إلى خطة حقيقية لاستنهاض الفلسطينيين سيكون الرفض مجرد مضيعه للوقت".

قد يهمك أيضا:

في السلفية والتطرف والقضية الفلسطينية

الهندي يؤكد الاحتلال سيدفع ثمن جريمتيه في غزة ودمشق

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهندي يؤكد ليس من مصلحة إسرائيل شن حرب أو التصعيد ضد غزة الآن الهندي يؤكد ليس من مصلحة إسرائيل شن حرب أو التصعيد ضد غزة الآن



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday