أربعة شهداء مقدسيين وهدم 26 منشأة في القدس خلال آذار
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

أربعة شهداء مقدسيين وهدم 26 منشأة في القدس خلال آذار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أربعة شهداء مقدسيين وهدم 26 منشأة في القدس خلال آذار

الشهداء
القدس المحتلة – فلسطن اليوم

أكد مركز معلومات وادي حلوة إن أربعة فلسطينيين استشهدوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة خلال آذار/مارس الماضي، فيما تواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثامين 12 شهيدًا مقدسيًا في ثلاجاتها.

وأوضح المركز في تقريره الشهري السبت أن جنود الاحتلال أعدموا أربعة مقدسيين بينهم سيدة، وهم الشهيدة فدوى أبو طير (52 عامًا) من قرية ام طوبا، الشهيد فؤاد الكساف أبو رجب (21 عامًا) من العيسوية، والشهيدان محمد جمال الكالوتي (21 عامًا)، وعبد المالك صالح أبو خروب (19 عامًا) من حي كفر عقب شمال القدس.

وذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال الشهر الماضي 148 فلسطينيًا من المدينة، وأبعدت 25 فلسطينيًا عن المسجد الأقصى المبارك، وثلاثة شبان مقدسيين عن القدس لفترات تتراوح بين 4-6 أشهر، و13 مواطنًا من الداخل الفلسطيني أبعدوا عن القدس.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تواصل احتجاز جثامين 12 شهيدًا مقدسيًا في الثلاجات، في عقاب لعائلات الشهداء ضمن سلسلة من العقوبات، تتخذ ضدهم منذ اللحظات الأولى لاستشهاد أبنائهم، أقدمهم الشهيد ثائر أبو غزالة الذي ارتقى في الثامن من أكتوبر الماضي.

وأشار إلى أن حوالي 960 مستوطنًا اقتحموا في آذار المسجد الأقصى، عبر باب المغاربة، بحراسة من قوات الاحتلال الخاصة، تزامنًا مع مواصلة سلطات الاحتلال منع مجموعة من النساء والرجال من دخول المسجد طوال أيام الأسبوع.

وحسب التقرير، فقد صعدت سلطات الاحتلال خلال آذار من عمليات الهدم والتجريف في مدينة القدس، حيث هدمت جرافات الاحتلال 20 منشأة في أحياء مختلفة بالمدينة، و6 منشآت في مدينة بيت لحم بقرار وتنفيذ من بلدية الاحتلال ووزارة الداخلية حيث تقع الأرض ضمن ما يسمى "حدود البلدية"، ومن بين المنشآت 3 هُدمت ذاتيًا.

وأوضح أن جرافات الاحتلال هدمت 5 منازل، و5 بركسات زراعية، و6 غرف للاستخدامات الزراعية وتستخدم كمخازن أيضًا، وأساسات بناية سكنية، وبناية سكنية، ومنشأة تجارية وأخرى زراعية، وكونتينر، وسورين استناديين، وملعبين خاصين، وخم للدجاج.

وأضاف أنه من ضمن العقوبات الجماعية والملاحقات لذوي الشهداء والأسرى، أبلغت مخابرات الاحتلال عائلة الشهيد فؤاد أبو رجب بإلغاء معاملة "لم الشمل" لجميع أفراد العائلة "الأب وأولاده الثمانية الذين تتراوح أعمارهم بين 19 عامًا وعامين"، علما ان العائلة قدمت للمعاملة قبل ثلاثة أعوام، واستوفت كافة المتطلبات.

وقطعت "مؤسسة التأمين الوطني" التأمين عن ثلاثة أسرى من قرية صور باهر، هم محمد صلاح أبو كف (18 عامًا)، وليد فراس الأطرش (19 عامًا)، وعبد محمود دويات (20 عامًا)، وهم متهمون بالتسبب بقتل مستوطن بعد إلقاء الحجارة باتجاه مركبته منتصف أيلول الماضي.

وأفاد مركز المعلومات بإصابة المواطن أحمد محمد بدر (40 عامًا) في آذار الماضي برضوض في مختلف أنحاء جسده، بعد اعتداء مجموعة من المستوطنين عليه أثناء قيامه بعمله في حديقة الجرس غرب القدس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أربعة شهداء مقدسيين وهدم 26 منشأة في القدس خلال آذار أربعة شهداء مقدسيين وهدم 26 منشأة في القدس خلال آذار



GMT 13:18 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

إصابة صياد برصاص الاحتلال في بحر غزة

GMT 11:55 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

الاحتلال يواصل اعتقال 21 أسيرا أردنيا

GMT 18:45 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

الاحتلال الاسرائيلي يجرّف أراض شرقي سلفيت

GMT 12:18 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

محافظ القدس يحذر من مخططات تهجير واسعة النطاق

GMT 11:20 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل طفلاً من قلقيلية
 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 08:40 2016 الأربعاء ,22 حزيران / يونيو

الزعفران من اغلى التوابل

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 04:14 2016 الثلاثاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

دبّ باندا صغير يرغب في النوم داخل حديقة حيوان صينية

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday